ايوان ليبيا

الأحد , 27 مايو 2018
تعرف على قيمة مرتبات موظفي الدولة في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 27 مايو 2018ليبيا من دعم الجمعيات الاستهلاكية،، إلى دعم اليوغا والايتيكيت وفنون السعادة !!جهاز الامداد الطبي : عدم توافر التطعيمات بسبب عدم فتح الاعتمادات من المصرف المركزيتظاهرات فى بني وليد احتجاجا على غدر ميليشيا الردع بوفد الجبهة الشعبيةانطلاق مؤتمر باريس حول ليبيا الثلاثاء القادم بحضور حفتر والسراج و عقيلة و المشرىتصريح من الأحوال المدنية حول اصدار الرقم الوطني لعائلة القذافيولايتا فلوريدا ومسيسبي الأمريكيتان تعلنان حالة الطوارئ بسبب العاصفة ألبرتواستشهاد فلسطينيين وإصابة ثالث بنيران الاحتلال الإسرائيليوكالة أنباء كوريا الشمالية: الكوريتان ستعقدان محادثات رفيعة المستوى مطلع يونيوترامب يتطلع لاجتماعه مع كيم في 12 يونيو.. ويؤكد: المحادثات تتقدم بشكل طيببمشاركة المحمدي.. فولهام يتأهل للبريميرليج بعد الفوز على أستون فيلافي ليلة سقوط صلاح.. ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروباطبيب ليفربول يكشف إصابة «صلاح»تقرير ديوان المحاسبة 2017: لا غرابة في الأمر ! ... بقلم / عثمان محسن عثمانمقتل و اصابة عشرات المهاجرين الغير شرعيين أثناء محاولتهم الفرار من محتجزيهم في بني وليدقتلى وجرحى في ثلاثة انفجارات بمحافظة إدلب السوريةغلق خمس محطات مترو في كييف بسبب تهديدات أمنية تزامنا مع نهائي دوري الأبطالالبيت الأبيض يوفد فريقًا إلى سنغافورة تحضيرا لقمة ترامب- كيمالسعودية تحبط هجوما إرهابيا حوثيا بطائرة بدون طيار على مطار أبها

دراسة: خفض الدهون يقلل خطر إصابة النساء بسرطان البنكرياس

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أفادت دراسة طبية أن اتباع نظام غذائى منخفض الدهون قد يقلل من مخاطر إصابة النساء المتقدمات فى العمر بسرطان البنكرياس.

وأجريت الدراسة على ما يقرب من 46.000 سيدة تعاني من زيادة فى الوزن والبدانة، وتراوحت أعمارهن مابين 50 – 79 عاما، عندما انضممن للدراسة بين عامى 1993 – 1998. وقد تم تصنيفهن إلى فريقين: الأول تناول طعاما أقل في نسبة الدهون ويحتوى على مزيد من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة؛ فيما تناولت أفراد الفريق الثاني نظاما غذائيا عاديا.

وبعد مرور 15 عاما، أصيبت نحو 92 سيدة بسرطان البنكرياس فى المجموعة التى اتبع أفرادها نظاما غذائيا قليل الدهون فى مقابل 165 حالة سرطان بنكرياس بين النساء اللاتى تناولن أطعمة غنية بالدهون.

وقال الباحثون فى جامعة "نيويورك" إن هذا المعدل يصل إلى 35 حالة لكل 100 ألف بين النساء اللاتى اتبعن نظاما غذائيا معتدلا، فى مقابل 41 لكل 100 ألف بين النساء اللاتى أفرطن فى تناول الدهون.

وقد نشرت الدراسة على الإنترنت مؤخرا في مجلة المعهد الوطني للسرطان. وقال الدكتور لى جياو، أستاذ الجهاز الهضمى فى كلية الطب جامعة "نيويورك"، إنه استنادا إلى الدراسات الرصدية السابقة، كنا نعلم أن النظام الغذائي قد يلعب دورا في خطر الإصابة بسرطان البنكرياس في كل من الرجال والنساء.. بيد أنه لم تجر أى تجارب سريرية عما إذا كان تغيير النظام الغذائى يمكن أن يعدل الخطر.. بدلا من ذلك، قام الباحثون وراء الدراسة الجديدة بتحليل بيانات من مبادرة صحة المرأة، وهو مشروع بحثي رئيسي يركز على القضايا الصحية للنساء بعد سن اليأس.

وأظهر التحليل أن "اتباع نظام غذائي منخفض الدهون كان فعالا بشكل خاص في الحد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس في النساء، الذين يعانين من زيادة الوزن والسمنة بعد انقطاع الطمث".

التعليقات