ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

امرأتان في حياة محمود رضا.. الأولى تزوجها رغم علمه بمرضها الخطير

- كتب   -  
محمود رضا

شاهده الملك فاروق الأول وهو يرقص ضمن أعضاء فرقة رقص إيطالية، فشجعه على المضي قدمًا في طريقه الفني، وفور عودته إلى مصر كوّن أول فرقة رقص شرقي مع شقيقه الأكبر "علي"، والفنانة "فريدة عثمان"، لتقدم الفرقة أول استعراضاتها على مسرح الأزبكية في أغسطس عام 1959، ومن ثم تم تأميم الفرقة بقرار جمهوري في عام 1961، إلى أن تمت إحالته للمعاش قبل ميعاده المحدد بتسعة أشهر، فلحقت به الفنانة فريدة فهمي.

محمود-رضا-2

إنه أسطورة الرقص الشرقي، الفنان القدير محمود رضا، الذي كوّن مع الفنانة فريدة فهمي ثنائيا فنيا رائعا، بجانب أعضاء الفرقة، الذين ظهروا في أفلام: "أجازة نصف السنة، حرامي الورقة، غرام في الكرنك"، وكان الأخير هو الأكثر نجاحًا على الإطلاق، وفيه قدمت الفرقة أروع رقصاتها، وجمع الفيلم الثنائي الراقص في قصة حب زخرفتها وصلة العروض الاستعراضية في نهاية الفيلم بالأقصر.

ونظرًا لتعاون فريدة فهمي مع محمود رضا في أكثر من عمل فني، ربط البعض بينهما بالزواج، في حين أن محمود لم يتزوج "فريدة" يومًا، بل كان متزوجًا من شقيقتها "نديدة"، في حين تزوجت هي من شقيقه "علي"، لكن لم يؤثر ذلك قط على روح الانسجام للثنائي الراقص.

وفي حوار تليفزيوني سابق، كشف الفنان محمود رضا تفاصيل حياته الشخصية وزيجاته فقال: "كثير من الناس يظنون أن الفنانة فريدة فهمي هي زوجتي، ولكن الحقيقة أنني تزوجت للمرة الأولى من شقيقتها الكبرى نديدة، وذلك بعد قصة حب كبيرة بيننا"، وتابع: "أخبرني المقربون أن نديدة مصابة بمرض الروماتيزم على القلب، وفرصتها في الحياة لسنوات قادمة ضعيفة، ورغم ذلك أصررت على الزواج منها، وبالفعل توفيت نديدة بعد 5 سنوات من الزواج".

والدة-شيرين-رضا

وأضاف "رضا" أن شقيقه الأكبر "علي" تزوج بعد ذلك من الفنانة فريدة فهمي، وهي الأخت التي تصغر زوجته الراحلة "نديدة" بخمس سنوات، إلا أن فيلم "حب في الكرنك"، صور للجمهور أن "فريدة" زوجته، وقد انتشرت المعلومة لفترة طويلة.

20160831_083921_9656

بعد وفاة زوجته الأولى "نديدة" بعامين، تعرف "محمود" على فتاة "يوغوسلافية" تُدعى "روزا"، كانت تعمل بمجال رقص الباليه، وحينما جاءت إلى مصر نشأت بينهما قصة حب وتم الزواج، الذي أثمر عن ابنته الممثلة "شيرين رضا"، الزوجة السابقة للمطرب عمرو دياب، وله منها ابنة تُدعى "نور"، وهي الحفيدة الوحيدة للفنان محمود رضا.

التعليقات