ايوان ليبيا

الأحد , 27 مايو 2018
تعرف على قيمة مرتبات موظفي الدولة في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 27 مايو 2018ليبيا من دعم الجمعيات الاستهلاكية،، إلى دعم اليوغا والايتيكيت وفنون السعادة !!جهاز الامداد الطبي : عدم توافر التطعيمات بسبب عدم فتح الاعتمادات من المصرف المركزيتظاهرات فى بني وليد احتجاجا على غدر ميليشيا الردع بوفد الجبهة الشعبيةانطلاق مؤتمر باريس حول ليبيا الثلاثاء القادم بحضور حفتر والسراج و عقيلة و المشرىتصريح من الأحوال المدنية حول اصدار الرقم الوطني لعائلة القذافيولايتا فلوريدا ومسيسبي الأمريكيتان تعلنان حالة الطوارئ بسبب العاصفة ألبرتواستشهاد فلسطينيين وإصابة ثالث بنيران الاحتلال الإسرائيليوكالة أنباء كوريا الشمالية: الكوريتان ستعقدان محادثات رفيعة المستوى مطلع يونيوترامب يتطلع لاجتماعه مع كيم في 12 يونيو.. ويؤكد: المحادثات تتقدم بشكل طيببمشاركة المحمدي.. فولهام يتأهل للبريميرليج بعد الفوز على أستون فيلافي ليلة سقوط صلاح.. ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروباطبيب ليفربول يكشف إصابة «صلاح»تقرير ديوان المحاسبة 2017: لا غرابة في الأمر ! ... بقلم / عثمان محسن عثمانمقتل و اصابة عشرات المهاجرين الغير شرعيين أثناء محاولتهم الفرار من محتجزيهم في بني وليدقتلى وجرحى في ثلاثة انفجارات بمحافظة إدلب السوريةغلق خمس محطات مترو في كييف بسبب تهديدات أمنية تزامنا مع نهائي دوري الأبطالالبيت الأبيض يوفد فريقًا إلى سنغافورة تحضيرا لقمة ترامب- كيمالسعودية تحبط هجوما إرهابيا حوثيا بطائرة بدون طيار على مطار أبها

امرأتان في حياة محمود رضا.. الأولى تزوجها رغم علمه بمرضها الخطير

- كتب   -  
محمود رضا

شاهده الملك فاروق الأول وهو يرقص ضمن أعضاء فرقة رقص إيطالية، فشجعه على المضي قدمًا في طريقه الفني، وفور عودته إلى مصر كوّن أول فرقة رقص شرقي مع شقيقه الأكبر "علي"، والفنانة "فريدة عثمان"، لتقدم الفرقة أول استعراضاتها على مسرح الأزبكية في أغسطس عام 1959، ومن ثم تم تأميم الفرقة بقرار جمهوري في عام 1961، إلى أن تمت إحالته للمعاش قبل ميعاده المحدد بتسعة أشهر، فلحقت به الفنانة فريدة فهمي.

محمود-رضا-2

إنه أسطورة الرقص الشرقي، الفنان القدير محمود رضا، الذي كوّن مع الفنانة فريدة فهمي ثنائيا فنيا رائعا، بجانب أعضاء الفرقة، الذين ظهروا في أفلام: "أجازة نصف السنة، حرامي الورقة، غرام في الكرنك"، وكان الأخير هو الأكثر نجاحًا على الإطلاق، وفيه قدمت الفرقة أروع رقصاتها، وجمع الفيلم الثنائي الراقص في قصة حب زخرفتها وصلة العروض الاستعراضية في نهاية الفيلم بالأقصر.

ونظرًا لتعاون فريدة فهمي مع محمود رضا في أكثر من عمل فني، ربط البعض بينهما بالزواج، في حين أن محمود لم يتزوج "فريدة" يومًا، بل كان متزوجًا من شقيقتها "نديدة"، في حين تزوجت هي من شقيقه "علي"، لكن لم يؤثر ذلك قط على روح الانسجام للثنائي الراقص.

وفي حوار تليفزيوني سابق، كشف الفنان محمود رضا تفاصيل حياته الشخصية وزيجاته فقال: "كثير من الناس يظنون أن الفنانة فريدة فهمي هي زوجتي، ولكن الحقيقة أنني تزوجت للمرة الأولى من شقيقتها الكبرى نديدة، وذلك بعد قصة حب كبيرة بيننا"، وتابع: "أخبرني المقربون أن نديدة مصابة بمرض الروماتيزم على القلب، وفرصتها في الحياة لسنوات قادمة ضعيفة، ورغم ذلك أصررت على الزواج منها، وبالفعل توفيت نديدة بعد 5 سنوات من الزواج".

والدة-شيرين-رضا

وأضاف "رضا" أن شقيقه الأكبر "علي" تزوج بعد ذلك من الفنانة فريدة فهمي، وهي الأخت التي تصغر زوجته الراحلة "نديدة" بخمس سنوات، إلا أن فيلم "حب في الكرنك"، صور للجمهور أن "فريدة" زوجته، وقد انتشرت المعلومة لفترة طويلة.

20160831_083921_9656

بعد وفاة زوجته الأولى "نديدة" بعامين، تعرف "محمود" على فتاة "يوغوسلافية" تُدعى "روزا"، كانت تعمل بمجال رقص الباليه، وحينما جاءت إلى مصر نشأت بينهما قصة حب وتم الزواج، الذي أثمر عن ابنته الممثلة "شيرين رضا"، الزوجة السابقة للمطرب عمرو دياب، وله منها ابنة تُدعى "نور"، وهي الحفيدة الوحيدة للفنان محمود رضا.

التعليقات