ايوان ليبيا

السبت , 25 نوفمبر 2017
موديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية

امرأتان في حياة محمود رضا.. الأولى تزوجها رغم علمه بمرضها الخطير

- كتب   -  
محمود رضا

شاهده الملك فاروق الأول وهو يرقص ضمن أعضاء فرقة رقص إيطالية، فشجعه على المضي قدمًا في طريقه الفني، وفور عودته إلى مصر كوّن أول فرقة رقص شرقي مع شقيقه الأكبر "علي"، والفنانة "فريدة عثمان"، لتقدم الفرقة أول استعراضاتها على مسرح الأزبكية في أغسطس عام 1959، ومن ثم تم تأميم الفرقة بقرار جمهوري في عام 1961، إلى أن تمت إحالته للمعاش قبل ميعاده المحدد بتسعة أشهر، فلحقت به الفنانة فريدة فهمي.

محمود-رضا-2

إنه أسطورة الرقص الشرقي، الفنان القدير محمود رضا، الذي كوّن مع الفنانة فريدة فهمي ثنائيا فنيا رائعا، بجانب أعضاء الفرقة، الذين ظهروا في أفلام: "أجازة نصف السنة، حرامي الورقة، غرام في الكرنك"، وكان الأخير هو الأكثر نجاحًا على الإطلاق، وفيه قدمت الفرقة أروع رقصاتها، وجمع الفيلم الثنائي الراقص في قصة حب زخرفتها وصلة العروض الاستعراضية في نهاية الفيلم بالأقصر.

ونظرًا لتعاون فريدة فهمي مع محمود رضا في أكثر من عمل فني، ربط البعض بينهما بالزواج، في حين أن محمود لم يتزوج "فريدة" يومًا، بل كان متزوجًا من شقيقتها "نديدة"، في حين تزوجت هي من شقيقه "علي"، لكن لم يؤثر ذلك قط على روح الانسجام للثنائي الراقص.

وفي حوار تليفزيوني سابق، كشف الفنان محمود رضا تفاصيل حياته الشخصية وزيجاته فقال: "كثير من الناس يظنون أن الفنانة فريدة فهمي هي زوجتي، ولكن الحقيقة أنني تزوجت للمرة الأولى من شقيقتها الكبرى نديدة، وذلك بعد قصة حب كبيرة بيننا"، وتابع: "أخبرني المقربون أن نديدة مصابة بمرض الروماتيزم على القلب، وفرصتها في الحياة لسنوات قادمة ضعيفة، ورغم ذلك أصررت على الزواج منها، وبالفعل توفيت نديدة بعد 5 سنوات من الزواج".

والدة-شيرين-رضا

وأضاف "رضا" أن شقيقه الأكبر "علي" تزوج بعد ذلك من الفنانة فريدة فهمي، وهي الأخت التي تصغر زوجته الراحلة "نديدة" بخمس سنوات، إلا أن فيلم "حب في الكرنك"، صور للجمهور أن "فريدة" زوجته، وقد انتشرت المعلومة لفترة طويلة.

20160831_083921_9656

بعد وفاة زوجته الأولى "نديدة" بعامين، تعرف "محمود" على فتاة "يوغوسلافية" تُدعى "روزا"، كانت تعمل بمجال رقص الباليه، وحينما جاءت إلى مصر نشأت بينهما قصة حب وتم الزواج، الذي أثمر عن ابنته الممثلة "شيرين رضا"، الزوجة السابقة للمطرب عمرو دياب، وله منها ابنة تُدعى "نور"، وهي الحفيدة الوحيدة للفنان محمود رضا.

التعليقات