ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
مفاجآت في قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدافيفا يدرس سحب تنظيم مونديال 2022 من قطرالحكومة المؤقتة تعلن حظر مؤسسة الوسط الإعلامية ومنع التعامل معها بشكل نهائيتاورغاء......هنود حمر ليبيا ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيموكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيو

المُلحق الأوروبي| رفاق «مودريتش» أمام اليونان وإيرلندا تسعى لتأهل تاريخي

- كتب   -  
7

تبدأ اليوم مُباريات المُلحق ​الأوروبي، المؤهل لمونديال روسيا 2018، بمواجهتين من العيار الثقيل، الأولى بين إيرلندا الشمالية وسويسرا، والثانية بين رفاق مودريتش (كرواتيا) واليونان.

وقبل سرد تفاصيل اللقائين، يستعرض لكم «التحرير» نظام التصفيات في قارة أوروبا..

تكونت المرحلة الأولى من التصفيات من 9 مجموعات، وتأهل متصدري المجموعات الـ9 لكأس العالم مُباشرة وهم (ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، بلجيكا، بولندا، فرنسا، البرتغال، صربيا، أيسلندا، بالإضافة لروسيا البلد المُضيف)، فيما يلعب أفضل 8 أصحاب مراكز الوصافة في المجموعات الـ9 (استبعدت سلوفاكيا لأنهم أقل نقاط بـ18 نقطة) مُلحق من مُبارتين ذهابًا وعودة، يتأهل الفائز من مجموعهما إلى المونديال.

وأوقعت القرعة الفرق التالية في مواجهة مُباشرة..

إيرلندا الشمالية x ​سويسرا

كرواتيا x اليونان

السويد x إيطاليا

الدنمارك x ايرلندا

لقاءات اليوم..

إيرلندا الشمالية وسويسرا..

تستضيف إيرلندا الشمالية نظيرتها سويسرا، بمدينة «بلفاست» بملعب «ويندسور بارك»، واحتلت الأولى وصافة المجموعة الثالثة برصيد 19، بفارق 11 نقطة خلف ألمانيا المُتصدرة وأمام التشيك بـ4 نقاط.

فيما حل المُنتخب سويسرا وصيفا للمجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط، خلف المنتخب البرتغالى، بنفس الرصيد 27 نُقطة حيث خطفت البرتغال الصدارة في الجولة الأخيرة بعد فوز رفاق رونالدو عليهم في مواجهة مُباشرة بهدفين نظيفين، لتحتل سويسرا الوصافة بفارق 14 أمام المجر.

وسيحاول منتخب إيرلندا الشمالية استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز يجعله يضع قدمًا في المونديال قبل لقاء العودة في الأراضي السويسرية وبالتحديد في ملعب «سانت جاكوب بارك» في مدينة بازل، يُذكر ان ايرلندا الشمالية لم تتأهل للمونديال مُنذ 31 عامًا.

- كرواتيا واليونان..

يستضيف منتخب كرواتيا نظيره اليونان في مدينة «زغرب» ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة في مدينة «بيرايوس» اليونانية، واتفق اتحادي البلدين على عدم حضور جمهور الفريق الضيف في كلا اللقائين، تفادياً لإندلاع أعمال شغب بين جماهير المنتخبين.

احتلت كرواتيا المركز الثانى فى المجموعة التاسعة بـ 20 نقطة، خلف منتخب ايسلندا بفارق نقطتين، وأمام كنتخب اوكرانيا بـ3 نقاط، ويبرُز في صفوف المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد وأحد لاعبي التشكيلة المثالية للـ«فيفا» بحسب حفل «ذا بيست» الأخير الذي اُقيم في العاصمة لندن، بجانب ماريو ماندزوكيتش نجم اليوفي وهدافهم في التصفيات بـ5 أهداف.

واحتلت اليونان وصافة المجموعة الثامنة بـ 19 نقطة خلف بلجيكا بـ9 نقاط وأمام البوسنة بفارق نُقطتين، ويعد كونستانتينوس متروجلو هو نجم مُنتخب اليونان في التصفيات بإحرازه 6 أهداف.

التعليقات