ايوان ليبيا

السبت , 25 نوفمبر 2017
في غياب عبد الشافي.. أهلي جدة يتخطى القادسية بثلاثية في الدوري السعودي«سواريز» يتغنى بـ«ميسي» بعد تتويجه بـ«الحذاء الذهبي» الرابعموديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدين

المُلحق الأوروبي| رفاق «مودريتش» أمام اليونان وإيرلندا تسعى لتأهل تاريخي

- كتب   -  
7

تبدأ اليوم مُباريات المُلحق ​الأوروبي، المؤهل لمونديال روسيا 2018، بمواجهتين من العيار الثقيل، الأولى بين إيرلندا الشمالية وسويسرا، والثانية بين رفاق مودريتش (كرواتيا) واليونان.

وقبل سرد تفاصيل اللقائين، يستعرض لكم «التحرير» نظام التصفيات في قارة أوروبا..

تكونت المرحلة الأولى من التصفيات من 9 مجموعات، وتأهل متصدري المجموعات الـ9 لكأس العالم مُباشرة وهم (ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، بلجيكا، بولندا، فرنسا، البرتغال، صربيا، أيسلندا، بالإضافة لروسيا البلد المُضيف)، فيما يلعب أفضل 8 أصحاب مراكز الوصافة في المجموعات الـ9 (استبعدت سلوفاكيا لأنهم أقل نقاط بـ18 نقطة) مُلحق من مُبارتين ذهابًا وعودة، يتأهل الفائز من مجموعهما إلى المونديال.

وأوقعت القرعة الفرق التالية في مواجهة مُباشرة..

إيرلندا الشمالية x ​سويسرا

كرواتيا x اليونان

السويد x إيطاليا

الدنمارك x ايرلندا

لقاءات اليوم..

إيرلندا الشمالية وسويسرا..

تستضيف إيرلندا الشمالية نظيرتها سويسرا، بمدينة «بلفاست» بملعب «ويندسور بارك»، واحتلت الأولى وصافة المجموعة الثالثة برصيد 19، بفارق 11 نقطة خلف ألمانيا المُتصدرة وأمام التشيك بـ4 نقاط.

فيما حل المُنتخب سويسرا وصيفا للمجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط، خلف المنتخب البرتغالى، بنفس الرصيد 27 نُقطة حيث خطفت البرتغال الصدارة في الجولة الأخيرة بعد فوز رفاق رونالدو عليهم في مواجهة مُباشرة بهدفين نظيفين، لتحتل سويسرا الوصافة بفارق 14 أمام المجر.

وسيحاول منتخب إيرلندا الشمالية استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز يجعله يضع قدمًا في المونديال قبل لقاء العودة في الأراضي السويسرية وبالتحديد في ملعب «سانت جاكوب بارك» في مدينة بازل، يُذكر ان ايرلندا الشمالية لم تتأهل للمونديال مُنذ 31 عامًا.

- كرواتيا واليونان..

يستضيف منتخب كرواتيا نظيره اليونان في مدينة «زغرب» ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة في مدينة «بيرايوس» اليونانية، واتفق اتحادي البلدين على عدم حضور جمهور الفريق الضيف في كلا اللقائين، تفادياً لإندلاع أعمال شغب بين جماهير المنتخبين.

احتلت كرواتيا المركز الثانى فى المجموعة التاسعة بـ 20 نقطة، خلف منتخب ايسلندا بفارق نقطتين، وأمام كنتخب اوكرانيا بـ3 نقاط، ويبرُز في صفوف المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد وأحد لاعبي التشكيلة المثالية للـ«فيفا» بحسب حفل «ذا بيست» الأخير الذي اُقيم في العاصمة لندن، بجانب ماريو ماندزوكيتش نجم اليوفي وهدافهم في التصفيات بـ5 أهداف.

واحتلت اليونان وصافة المجموعة الثامنة بـ 19 نقطة خلف بلجيكا بـ9 نقاط وأمام البوسنة بفارق نُقطتين، ويعد كونستانتينوس متروجلو هو نجم مُنتخب اليونان في التصفيات بإحرازه 6 أهداف.

التعليقات