ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

المُلحق الأوروبي| رفاق «مودريتش» أمام اليونان وإيرلندا تسعى لتأهل تاريخي

- كتب   -  
7

تبدأ اليوم مُباريات المُلحق ​الأوروبي، المؤهل لمونديال روسيا 2018، بمواجهتين من العيار الثقيل، الأولى بين إيرلندا الشمالية وسويسرا، والثانية بين رفاق مودريتش (كرواتيا) واليونان.

وقبل سرد تفاصيل اللقائين، يستعرض لكم «التحرير» نظام التصفيات في قارة أوروبا..

تكونت المرحلة الأولى من التصفيات من 9 مجموعات، وتأهل متصدري المجموعات الـ9 لكأس العالم مُباشرة وهم (ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، بلجيكا، بولندا، فرنسا، البرتغال، صربيا، أيسلندا، بالإضافة لروسيا البلد المُضيف)، فيما يلعب أفضل 8 أصحاب مراكز الوصافة في المجموعات الـ9 (استبعدت سلوفاكيا لأنهم أقل نقاط بـ18 نقطة) مُلحق من مُبارتين ذهابًا وعودة، يتأهل الفائز من مجموعهما إلى المونديال.

وأوقعت القرعة الفرق التالية في مواجهة مُباشرة..

إيرلندا الشمالية x ​سويسرا

كرواتيا x اليونان

السويد x إيطاليا

الدنمارك x ايرلندا

لقاءات اليوم..

إيرلندا الشمالية وسويسرا..

تستضيف إيرلندا الشمالية نظيرتها سويسرا، بمدينة «بلفاست» بملعب «ويندسور بارك»، واحتلت الأولى وصافة المجموعة الثالثة برصيد 19، بفارق 11 نقطة خلف ألمانيا المُتصدرة وأمام التشيك بـ4 نقاط.

فيما حل المُنتخب سويسرا وصيفا للمجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط، خلف المنتخب البرتغالى، بنفس الرصيد 27 نُقطة حيث خطفت البرتغال الصدارة في الجولة الأخيرة بعد فوز رفاق رونالدو عليهم في مواجهة مُباشرة بهدفين نظيفين، لتحتل سويسرا الوصافة بفارق 14 أمام المجر.

وسيحاول منتخب إيرلندا الشمالية استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز يجعله يضع قدمًا في المونديال قبل لقاء العودة في الأراضي السويسرية وبالتحديد في ملعب «سانت جاكوب بارك» في مدينة بازل، يُذكر ان ايرلندا الشمالية لم تتأهل للمونديال مُنذ 31 عامًا.

- كرواتيا واليونان..

يستضيف منتخب كرواتيا نظيره اليونان في مدينة «زغرب» ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة في مدينة «بيرايوس» اليونانية، واتفق اتحادي البلدين على عدم حضور جمهور الفريق الضيف في كلا اللقائين، تفادياً لإندلاع أعمال شغب بين جماهير المنتخبين.

احتلت كرواتيا المركز الثانى فى المجموعة التاسعة بـ 20 نقطة، خلف منتخب ايسلندا بفارق نقطتين، وأمام كنتخب اوكرانيا بـ3 نقاط، ويبرُز في صفوف المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد وأحد لاعبي التشكيلة المثالية للـ«فيفا» بحسب حفل «ذا بيست» الأخير الذي اُقيم في العاصمة لندن، بجانب ماريو ماندزوكيتش نجم اليوفي وهدافهم في التصفيات بـ5 أهداف.

واحتلت اليونان وصافة المجموعة الثامنة بـ 19 نقطة خلف بلجيكا بـ9 نقاط وأمام البوسنة بفارق نُقطتين، ويعد كونستانتينوس متروجلو هو نجم مُنتخب اليونان في التصفيات بإحرازه 6 أهداف.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات