ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
كأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيرانفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة أوروجواي والسعوديةأحلام شعوب تقتلها منشطات روسيا.. تاريخ من التلاعب آخره مونديال 2018

«المغرب وتونس» يسعيان للحاق بالفراعنة في مونديال روسيا

- كتب   -  
المغرب وتونس

يسعى المنتخبان المغربي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، والتونسي بقيادة نبيل معلول، لخطف بطاقة العبور لمونديال 2018 المقرر إقامته بروسيا في يونيو القادم، للحاق بالمنتخب الوطني الذي وصل رسميًا للمونديال، علاوة على تجنب خروج ليبيا والجزائر.

وانتزع المنتخب الوطني بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، بفوزه على ضيفه الكونغولي، بنتيجة 2-1، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية للمونديال، في ظل حضور جماهيري تجاوز الـ75 ألف مشجع.

وصعد المنتخب الوطني للمونديال، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

كما حسم المنتخب النيجيري بطاقة العبور لمونديال روسيا لحساب المجموعة الثانية، بعد أن جمع 13 نقطة من (4 فوز وتعادل)، فيما تحتل زاميبا المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وتأتي الكاميرون في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ثم تتذيل الجزائر المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

يخوض منتخب المغرب مساء اليوم الإثنين، أول مران له، استعدادًا لمواجهة كوت ديفوار بأبيدجان، السبت المقبل في الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018، لحساب المجموعة الثالثة.

ويحتاج المنتخب المغربي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد للتعادل على أقل تقدير أمام كوت ديفوار، من أجل التأهل إلى المحفل العالمي.

ودخل منتخب الأسود بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، معسكرًا مغلقًا بالرباط، حيث سيجري تدريباته بملحق ملعب مولاي عبد الله، وبدأ لاعبو منتخب المغرب بالتوافد إلى الرباط، قادمين من أوروبا، بعد المشاركة مع أنديتهم الأوروبية.

ومن المقرر أن تكتمل صفوف اللاعبين اليوم الإثنين، حيث سيلتحق بالمعسكر من شاركوا في مباريات أمس الأحد، كما سيخوض منتخب المغرب مرانين غدا الثلاثاء، على أن تسافر بعثة الأسود إلى أبيدجان يوم الأربعاء في طائرة خاصة.

 

وانطلقت أمس الأحد، المرحلة الأخيرة من استعدادات منتخب تونس لمباراة الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018، التي ستجمع نسور قرطاج بليبيا، يوم 11 نوفمبر الجاري بملعب رادس.

والتحق اللاعبون بأحد فنادق العاصمة التونسية، حيث أجروا أول حصة تدريبية بالملعب الأوليمبي بالمنزه، وستكتمل المجموعة بوصول كل من وهبي الخزري، وأسامة الحدادي وبسام الصرارفي، بعد المشاركة مع فريقيهم في الدوري الفرنسي.

وطرح الاتحاد التونسي، تذاكر المباراة، للبيع اعتبارا من اليوم الإثنين، وقرر الاتحاد طباعة 50 ألف تذكرة لحضور المباراة المقررة يوم السبت المقبل، على ملعب استاد رادس الأولمبي الذي يتسع إلى 60 ألف متفرج.

ويكفي المنتخب التونسي، الذي يتصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، التعادل لضمان التأهل إلى المونديال، فيما يحتل منتخب الكونغو المركز الثاني برصيد عشر نقاط، بينما يقبع المنتخب الغيني في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وخلفه منتخب ليبيا بفارق الأهداف.

 

من جهة أخرى يبقى الصراع مشتعلا على بطاقة المجموعة الرابعة التي يتصدرها المنتخب السنغالي برصيد 8 نقاط، ثم تأتي بوركينا فاسو ثانيًا برصيد 6 نقاط، وبنفس الرصيد تحتل جزر الرأس الأخضر المركز الثالث، فيما تتذيل جنوب إفريقيا المجموعة برصيد 4 نقاط.

وتبقى حظوظ جميع المنتخبات قائمة لخطف بطاقة العبور إلى روسيا، لكن يبقى المنتخب السنغالي الأوفر حظًا لتصدره المجموعة، علاوة على وجود في حسابه مباراتين أمام جنوب إفريقيا، بعد إعادة اللقاء الذي جمع بينهما في جنوب إفريقيا وانتهى (2-1) لكن تم إلغاؤه.

وإن كانت فرص السنغال الأوفر في المجموعة، إلا أن حظوظ جنوب إفريقيا موجودة، حيث في حال فوز الأولاد في مواجهتي السنغال سيتصدرون المجموعة برصيد (10 نقاط)، ولكن يجب تعادل بوركينا فاسو وجزر الرأس الأخضر.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات