ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

السراج يواصل سياسات دعم للارهاب و يطالب الامم المتحدة بفتح ممرات امنة لعناصر القاعدة المحاصرين فى درنة

- كتب   -  
السراج يواصل سياسات دعم للارهاب و يطالب الامم المتحدة بفتح ممرات امنة لعناصر القاعدة المحاصرين فى درنة
السراج يواصل سياسات دعم للارهاب و يطالب الامم المتحدة بفتح ممرات امنة لعناصر القاعدة المحاصرين فى درنة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بـ«التدخل السريع للمساعدة في فتح ممرات آمنة للمنظمات الإنسانية وفي مقدمتها الهلال الأحمر والصليب الأحمر لإدخال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية لسكان مدينة درنة».

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن السراج أجرى اتصال هاتفي مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة عبر من خلاله عن «استياءه الشديد من بطء تجاوب المجتمع الدولي تجاه معاناة سكان مدينة درنة».

كما أشار المكتب الإعلامي إلى أن السراج طالب الأمم المتحدة من خلال مبعوثها الخاص متابعة الطلب المقدم لمجلس الأمن بـ«فتح تحقيق عاجل للكشف عن مصدر القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة والذي أودى بحياة عدد من المواطنين الأبرياء بينهم أطفال ونساء وإصابة أعداد كبيرة منهم ، مشدداً على مبدأ تحييد المدنيين في الصراعات الجارية».

من جانبه عبر المبعوث الأممي غسان سلامة عن أسفه الشديد لما تعرضت له مدينة درنة ، ووعد ببذل كل الجهد من أجل رفع المعاناة عن مواطني المدينة مؤكداً على ضرورة تجنيب المدنيين الأعمال العسكرية وتحييدهم في مواقع الصراع على اختلافها.

التعليقات