ايوان ليبيا

السبت , 25 نوفمبر 2017
موديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية

ننشر نص البيان الفرنسي البريطاني الإيطالي الامريكي المشترك حول واقعتي درنة والأبيار

- كتب   -  
ننشر نص البيان الفرنسي البريطاني الإيطالي الامريكي المشترك حول واقعتي درنة والأبيارننشر نص البيان الفرنسي البريطاني الإيطالي الامريكي المشترك حول واقعتي درنة والأبيار

 

ايوان ليبيا - وكالات :

ادانت كل من فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الغارات الجوية التي شنت في 30 أكتوبر على مدينة درنة، مبينةً أن هذه الغارات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن خمسة عشر مدنياً من بينهم اثني عشر من النساء والأطفال وإصابة عدداً آخر بجروح.

الولايات المتحدة وحلفاؤها أعربوا في بيانهم اليوم الاربعاء عن تعازيهم لأسر الضحايا، داعين إلى تمكين المساعدات الإنسانية من الدخول الفوري لمساعدة المصابين ومنع المزيد من المعاناة في درنة.

كما أدان البيان أيضاً ما وصفوه بـ”القتل المروع” بدون محاكمة لعدد 36 رجلاً في منطقة الابيار شرق بنغازي والذين تم اكتشاف جثثهم في يوم 26 أكتوبر.

وأضاف البيان :”  وإذ نلاحظ إعلان الجيش الوطني الليبي في 28 أكتوبر بأنّه سيفتح تحقيقا في الحادث، فإننا نتطلع إلى الاستعجال في استكمال هذه التحقيقات ونناشد الجيش الوطني الليبي ضمان اطلاع الشعب الليبي على  نتائج تلك التحقيقات”.

وأكد البيان على أن فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة تراقب عن كثب الصراع الدائر في ليبيا ، مشدداً على ضرورة  التحقيق بشكل كامل مع الأشخاص المشتبه في ارتكابهم لعمليات الإعدام دون محاكمة أو التعذيب أو إصدارهم الأوامر لارتكاب تلك الأعمال أو عدم منع وقوعها ومن جميع الأطراف.

واختتمت الدول الـ4 بيانها قائلةً :” وإذا ثبتت إدانتهم يجب محاسبتهم على أفعالهم وسنواصل بذل جهودنا على الصعيد الدولي من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أولئك الضالعين في انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي”.

التعليقات