ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

ننشر نص البيان الفرنسي البريطاني الإيطالي الامريكي المشترك حول واقعتي درنة والأبيار

- كتب   -  
ننشر نص البيان الفرنسي البريطاني الإيطالي الامريكي المشترك حول واقعتي درنة والأبيار
ننشر نص البيان الفرنسي البريطاني الإيطالي الامريكي المشترك حول واقعتي درنة والأبيار

 

ايوان ليبيا - وكالات :

ادانت كل من فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الغارات الجوية التي شنت في 30 أكتوبر على مدينة درنة، مبينةً أن هذه الغارات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن خمسة عشر مدنياً من بينهم اثني عشر من النساء والأطفال وإصابة عدداً آخر بجروح.

الولايات المتحدة وحلفاؤها أعربوا في بيانهم اليوم الاربعاء عن تعازيهم لأسر الضحايا، داعين إلى تمكين المساعدات الإنسانية من الدخول الفوري لمساعدة المصابين ومنع المزيد من المعاناة في درنة.

كما أدان البيان أيضاً ما وصفوه بـ”القتل المروع” بدون محاكمة لعدد 36 رجلاً في منطقة الابيار شرق بنغازي والذين تم اكتشاف جثثهم في يوم 26 أكتوبر.

وأضاف البيان :”  وإذ نلاحظ إعلان الجيش الوطني الليبي في 28 أكتوبر بأنّه سيفتح تحقيقا في الحادث، فإننا نتطلع إلى الاستعجال في استكمال هذه التحقيقات ونناشد الجيش الوطني الليبي ضمان اطلاع الشعب الليبي على  نتائج تلك التحقيقات”.

وأكد البيان على أن فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة تراقب عن كثب الصراع الدائر في ليبيا ، مشدداً على ضرورة  التحقيق بشكل كامل مع الأشخاص المشتبه في ارتكابهم لعمليات الإعدام دون محاكمة أو التعذيب أو إصدارهم الأوامر لارتكاب تلك الأعمال أو عدم منع وقوعها ومن جميع الأطراف.

واختتمت الدول الـ4 بيانها قائلةً :” وإذا ثبتت إدانتهم يجب محاسبتهم على أفعالهم وسنواصل بذل جهودنا على الصعيد الدولي من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أولئك الضالعين في انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي”.

التعليقات