ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن سقوط مدنيين وأطفال في غارة جوية على مدينة درنه

- كتب   -  
بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن سقوط مدنيين وأطفال في غارة جوية على مدينة درنه
بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن سقوط مدنيين وأطفال في غارة جوية على مدينة درنه


ايوان ليبيا :

قالت منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان فى بيان لها بشأن سقوط مدنيين وأطفال في غارة جوية على مدينة درنه

تعرب منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان عن إدانتها الشديد للغارة الجوية التي تعرضت إليها مدينة درنه مساء يوم أمس، وأسفرت عن سقوط أكثر من 15 قتيلا بينهم 8 أطفال ونساء، وعشرات الجرحى، وذلك أثناء حضورهم مناسبة اجتماعية في مزرعة الحاسي بمنطقة الفتائح.

وفي الوقت الذي تشجب فيه المنظمة مثل هذه الاعتداءات، وتكرار استهداف المواقع المدنية، والطابع العشوائي الذي تكتسيه كثير من العمليات العسكرية في مدينة درنه بالخصوص، فإن منظمة الراصد تعرب عن قلقها البالغ من استخدام سلاح الطيران فوق المدن والمناطق السكنية، وتدعو كافة من يهمّهم الأمر إلى التوقف عن هذه الممارسات غير القانونية وغير الأخلاقية فورا.

وإذ تهيب منظمة الراصد بالمجتمع الدولي وبالرأي العام المحلي والإقليمي، والمجتمع الحقوقي بالداخل والخارج أن يدينوا هذه المجزرة البشعة في حقّ مدنيين أبرياء، فإنها تدعو إلى التحقيق الفوري في هوية الطيران الذي نفذها، وإلى إلزام كافة الأطراف بضرورة النأي عن استهداف المواقع المدنية والتوقف عن شن الغارات العشوائية على المدن.

نسأل الله أن يتغمد برحمته كافة الضحايا ويعجل بشفاء المصابين، ويرزق أهاليهم وعوائلهم جميل الصبر والسلوى.

صدر بــطرابلس في 31 أكتوبر 2017
عن منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان

التعليقات