ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلة

الكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

واصل المحققون الإيطاليون بما فيها عناصر الاستخبارات العسكرية تحريات واسعة النقاط لضبط مختلف خيوط أكبر شبكة دولية لتهريب النفط الليبي إلى إيطاليا عبر مالطا، يتم الكشف عنها حتى الآن.

وبعد الكشف عن تورط لاعب كرة القدم المالطي السابق دارن ديبونو (43 عامًا) في الوقوف وراء هذه الشبكة رفقة عدد من المهربين الإيطاليين، كشف الادعاء العام الإيطالي في صقلية أن قائد إحدى «الميليشيات» غرب ليبيا، وهو فهمي موسى بن خليفة لا يزال رهن الفرار ويجري البحث عنه إلى جانب طارق دردر «المحاسب» المالي لعصابة التهريب الدولية.

وتمكنت المخابرات العسكرية الإيطالية في كاتانيا من الكشف عن بعض من ملابسات التهريب التي تمر عبر مالطا من خلال التنصت على هواتف عدد من المقربين من أفراد العصابة ذات الصلة بالمافيا المحلية.

وقالت السلطات الإيطالية اليوم السبت، إن عصابة التهرب متعددة الرؤوس، وإن نشاطها ينطلق من الزاوية في غرب ليبيا ويمر عبر مالطا حتى جزيرة صقلية، حيث تم خلال أقل من عام تهريب ما لا تقل قيمته عن 80 مليون يور من النفط الخام ومن مشتقات النفط الأخرى المختلفة.

وأكدت المصادر الإيطالية اليوم أن المالطي دارن ديبونو الذي اعتقل رفقة شقيقة وماركو بروتا مسؤول شركة «ماكسوم بونكر» قام بزيارات شخصية للزاوية تحت حراسة فهمي موسى بن خليفة الملقب بالمعلم والليبي طارق دردر المحاسب المالي للعصابة.

وأوضحت أنه خلال إقامته كان على اتصال أيضًا بموظفين من المؤسسة الوطنية للنفط، الذين كانوا يمدون العصابة بمدى توافر النفط ومشتقاته قبل تهريبه.

وتصف المصادر نفسها أن الشبكة الدولية للتهريب لها شركات في تونس ومالطا وحسابات بنكية في دول أوروبية وعربية أيضًا.

ويجري البحث حاليًا عن فهمي بن خليفة وطارق دردر، فيما تم وضع المعتقلين الإيطاليين والمالطيين رهن الحبس الانفرادي.

وعندما سئل المدعي العام الإيطالي كاميلو كارازو عن علاقة عصابة التهريب باغتيال الصحفية المالطية دافني كراونا اكتفى بالقول «إن مسألة خطيرة تولد وضعًا خطيرًا» دون الإدلاء بمعلومات أخرى.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات