ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

الأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبيا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت الأمم المتحدة:  إن أكثر من عشرين ألف مهاجر ولاجئ يوجدون في مراكز احتجاز أو لدى مهربين بمدينة صبراتة غربي ليبيا، التي باتت منطلقا للمهاجرين المتجهين إلى أوروبا.

وتقدر السلطات الليبية بنحو ستة آلاف شخص عدد المهاجرين الذين ما زالوا محتجزين لدى مهربي البشر، في حين أعلنت المفوضية العليا للاجئين أن السلطات الليبية تعتقل أكثر من 14.5 ألف مهاجر ولاجئ كانوا سابقا بأيدي المهربين في صبراتة ومحيطها.

وعثر على المهاجرين في مزارع ومنازل ومستودعات بعدما تمكنت مجموعة أمنية موالية لحكومة الوفاق الوطني من طرد جماعة منافسة من المدينة مطلع الشهر الجاري.

وتحدث موظفو المفوضية العليا بعد تواصلهم مع المهاجرين عن “معاناة وإساءات يثير مستواها الصدمة”.

وصرح المتحدث باسم المفوضية أندري ماهيجيتش في لقاء صحفي بجنيف أن العمل جار حاليا على نقل المهاجرين إلى مراكز احتجاز رسمية حيث يمكن لجمعيات خيرية مساعدتهم.

وأضاف أن من “بين الذين عانوا الإساءات على يد المهربين نساء حوامل وأطفالا حديثي الولادة”، مشيرا إلى العثور على المئات بلا ملابس ولا أحذية بينما أكد لهم المئات أنهم لم يتناولوا الطعام منذ أيام.

كما أشارت المفوضية إلى وجود “عدد يثير القلق من الأطفال الذين لا يصحبهم بالغون أو انفصلوا عن أقاربهم، والكثير منهم دون سن السادسة”، وقد فقدوا ذويهم أثناء الرحلة إلى ليبيا أو في معارك صبراتة الأخيرة.

وكررت المفوضية نداءها إلى عمل طارئ على المستوى الدولي للتعامل مع الأزمة في ليبيا ومع استقبال عدد أكبر من المهاجرين.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 أصبحت صبراتة نقطة الانطلاق الرئيسية للهجرة غير النظامية، مع استغلال المهربين للفراغ الأمني والإفلات التام من المحاسبة.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات