ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
أمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالمملكة السعودية تعرض أول فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة| فيديوالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبياإستمرار الدولار بالارتفاع امام الدينار بالسوق الموازي اليومهيئة المسح الأمريكية: زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب شمال شرقي لومبوك الإندونيسيةأمطار غزيرة على مكة عشية الوقوف بعرفة| فيديورئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيلبدأ نزيف النقاط مبكرا.. مانشستر يونايتد يسقط أمام برايتون في البريميرليجالشاعر الليبي سراج الدين الورفلي يفوز بالمركز الأول لجائزة محمد عفيفى مطر الشعرية لعام2018القاء القبض على قيادي بمجلس شورى مجاهدى درنة الإرهابيزيني سفرة الطعام بسلطة الكرنباستعدي للعيد ونظفي مطبخك.. حيل بسيطة ووصفات طبيعية تساعدك«نشاط زائد.. مش شقاوة عيال» ٤ مظاهر تفرق لك بينهمانوري المالكي يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي"باب الرزق" لا يغلقه "الطوفان" فى ميانمار

الأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبيا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت الأمم المتحدة:  إن أكثر من عشرين ألف مهاجر ولاجئ يوجدون في مراكز احتجاز أو لدى مهربين بمدينة صبراتة غربي ليبيا، التي باتت منطلقا للمهاجرين المتجهين إلى أوروبا.

وتقدر السلطات الليبية بنحو ستة آلاف شخص عدد المهاجرين الذين ما زالوا محتجزين لدى مهربي البشر، في حين أعلنت المفوضية العليا للاجئين أن السلطات الليبية تعتقل أكثر من 14.5 ألف مهاجر ولاجئ كانوا سابقا بأيدي المهربين في صبراتة ومحيطها.

وعثر على المهاجرين في مزارع ومنازل ومستودعات بعدما تمكنت مجموعة أمنية موالية لحكومة الوفاق الوطني من طرد جماعة منافسة من المدينة مطلع الشهر الجاري.

وتحدث موظفو المفوضية العليا بعد تواصلهم مع المهاجرين عن “معاناة وإساءات يثير مستواها الصدمة”.

وصرح المتحدث باسم المفوضية أندري ماهيجيتش في لقاء صحفي بجنيف أن العمل جار حاليا على نقل المهاجرين إلى مراكز احتجاز رسمية حيث يمكن لجمعيات خيرية مساعدتهم.

وأضاف أن من “بين الذين عانوا الإساءات على يد المهربين نساء حوامل وأطفالا حديثي الولادة”، مشيرا إلى العثور على المئات بلا ملابس ولا أحذية بينما أكد لهم المئات أنهم لم يتناولوا الطعام منذ أيام.

كما أشارت المفوضية إلى وجود “عدد يثير القلق من الأطفال الذين لا يصحبهم بالغون أو انفصلوا عن أقاربهم، والكثير منهم دون سن السادسة”، وقد فقدوا ذويهم أثناء الرحلة إلى ليبيا أو في معارك صبراتة الأخيرة.

وكررت المفوضية نداءها إلى عمل طارئ على المستوى الدولي للتعامل مع الأزمة في ليبيا ومع استقبال عدد أكبر من المهاجرين.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 أصبحت صبراتة نقطة الانطلاق الرئيسية للهجرة غير النظامية، مع استغلال المهربين للفراغ الأمني والإفلات التام من المحاسبة.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات