ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية العربية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت جائزة الطاهر وطار للرواية العربية في الجزائر الخميس القائمة القصيرة للجائزة، في دورتها الأولى، والتي تضمنت ستة أعمال.

وتضم القائمة كلاً من رواية «خيام المنفى» لمحمد فتيلينه، و«سكوت العافية: إيزابيل تتحدث» لعبدالقادر عميش، و«شجرة مريم» لسامية بن دريس، و«قدس الله سري» لمحمد الأمين بن ربيع، و«ما وراء الخط الآخر» لمحمد حيدار، و«مؤبن المحروسة يؤذن في فلورانسا» لبلقاسم مغزوشن.

وضمت القائمة الطويلة التي صدرت قبل أسبوعين 12 عملاً من أصل 42 تقدمت للمشاركة بالجائزة، وفقًا لوكالة رويترز.

وتحمل الجائزة اسم الكاتب والأديب الجزائري الراحل الطاهر وطار، وتقتصر المشاركة فيها على المؤلفين الجزائريين من كل الأعمار والكتَّاب الأجانب المقيمين بالجزائر، شريطة ألا تكون الأعمال المتقدمة فازت بأي جائزة أدبية داخل الجزائر أو خارجها.

تنظم الجائزة جمعية «نوافذ ثقافية» برئاسة رياض وطار ابن شقيق الأديب الراحل بالتعاون مع وزارة الثقافة الجزائرية، أما لجنة التحكيم فبرئاسة الناقدة آمنة بلعلي وعضوية الناقد إبراهيم صحراوي والروائي سفيان زدادقة والشاعر فيصل الأحمر والناقد مخلوف عامر.

ومن المنتظر إعلان اسم الفائز في الدورة الأولى للجائزة في 31 أكتوبر الجاري، وسيتم تسليم الجائزة في الثالث من نوفمبر المقبل.

التعليقات