ايوان ليبيا

الثلاثاء , 31 مارس 2020
تيليجراف: سانشيز سيعود مرة أخرى لـ يونايتد.. إنتر لا يرغب في ضمهميسي: صلاح كان رائعا مع ليفربول.. يعجبني أسلوبهتقرير: فيفا يدرس خطة لمواجهة فيروس كورونا وحل لمشكلة الإعارات وانتهاء العقودعمدة لندن يطالب فرق البريميرليج بترك أطبائها للعمل في مكافحة كوروناسيراليون تسجل أول حالة إصابة بفيروس كوروناوفاة طفلة عمرها 12 عاما بفيروس كورونا في بلجيكاالكرملين: بوتين وترامب اتفقا على أن أوضاع سوق النفط لا تناسب البلدينأكثر من 38 ألف وفاة و791 ألف إصابة في آخر حصيلة لضحايا كورونا حول العالمدراسة تكشف أثر كورونا على القلبالقيادة العامة توقف العمليات القتالية لمجابهة خطر وباء كوروناوضع ضوابط لحظر دخول البضائع غير الطبية والغذائيةوضع شروط جديدة للتبرع بالدمحالة الطقس اليوم الثلاثاء«مكافحة الأمراض» يشكل لجنة لمكافحة «كورونا»تقرير: أياكس ينهي تعاقده مع عبد الحق نوري.. ومفاوضات مع عائلتهتايلاند تسجل 127 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدةإندونيسيا تحظر دخول معظم الأجانب لمنع انتشار فيروس كوروناترامب يخطئ في تقدير عدد سكان عاصمة كوريا الجنوبيةإصابة نائب البابا فرانسيس بفيروس كوروناالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاثنين 30 مارس

الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية العربية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت جائزة الطاهر وطار للرواية العربية في الجزائر الخميس القائمة القصيرة للجائزة، في دورتها الأولى، والتي تضمنت ستة أعمال.

وتضم القائمة كلاً من رواية «خيام المنفى» لمحمد فتيلينه، و«سكوت العافية: إيزابيل تتحدث» لعبدالقادر عميش، و«شجرة مريم» لسامية بن دريس، و«قدس الله سري» لمحمد الأمين بن ربيع، و«ما وراء الخط الآخر» لمحمد حيدار، و«مؤبن المحروسة يؤذن في فلورانسا» لبلقاسم مغزوشن.

وضمت القائمة الطويلة التي صدرت قبل أسبوعين 12 عملاً من أصل 42 تقدمت للمشاركة بالجائزة، وفقًا لوكالة رويترز.

وتحمل الجائزة اسم الكاتب والأديب الجزائري الراحل الطاهر وطار، وتقتصر المشاركة فيها على المؤلفين الجزائريين من كل الأعمار والكتَّاب الأجانب المقيمين بالجزائر، شريطة ألا تكون الأعمال المتقدمة فازت بأي جائزة أدبية داخل الجزائر أو خارجها.

تنظم الجائزة جمعية «نوافذ ثقافية» برئاسة رياض وطار ابن شقيق الأديب الراحل بالتعاون مع وزارة الثقافة الجزائرية، أما لجنة التحكيم فبرئاسة الناقدة آمنة بلعلي وعضوية الناقد إبراهيم صحراوي والروائي سفيان زدادقة والشاعر فيصل الأحمر والناقد مخلوف عامر.

ومن المنتظر إعلان اسم الفائز في الدورة الأولى للجائزة في 31 أكتوبر الجاري، وسيتم تسليم الجائزة في الثالث من نوفمبر المقبل.

التعليقات