ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
كلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطاليكلوب: سجلنا هدفا بإنهاء رائع من صلاح.. ولكن لا أحد سيتذكر هذه المباراةبرشلونة يقايض ميسي بالصدارة.. تير شتيجن يقهر إشبيليةوزير العدل السعودي: قضية خاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكةتنزانيا تعتقل 104 أشخاص بتهمة التخطيط لإقامة "معسكرات متطرفة"وكالة "معا": قوات الاحتلال الإسرائيلى اختطفت محافظ القدس ومدير مخابراتهاالسيول تجتاح الدوحة.. ومغردون: "صرفوا فلوسهم على التفرقة والإرهاب" | فيديوصحيفة فرنسية: داعش يستخدم أساليب حرب العصاباتالمنقوش: يجب انهاء الانقسام السياسي قبل توحيد الجيش

الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية العربية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت جائزة الطاهر وطار للرواية العربية في الجزائر الخميس القائمة القصيرة للجائزة، في دورتها الأولى، والتي تضمنت ستة أعمال.

وتضم القائمة كلاً من رواية «خيام المنفى» لمحمد فتيلينه، و«سكوت العافية: إيزابيل تتحدث» لعبدالقادر عميش، و«شجرة مريم» لسامية بن دريس، و«قدس الله سري» لمحمد الأمين بن ربيع، و«ما وراء الخط الآخر» لمحمد حيدار، و«مؤبن المحروسة يؤذن في فلورانسا» لبلقاسم مغزوشن.

وضمت القائمة الطويلة التي صدرت قبل أسبوعين 12 عملاً من أصل 42 تقدمت للمشاركة بالجائزة، وفقًا لوكالة رويترز.

وتحمل الجائزة اسم الكاتب والأديب الجزائري الراحل الطاهر وطار، وتقتصر المشاركة فيها على المؤلفين الجزائريين من كل الأعمار والكتَّاب الأجانب المقيمين بالجزائر، شريطة ألا تكون الأعمال المتقدمة فازت بأي جائزة أدبية داخل الجزائر أو خارجها.

تنظم الجائزة جمعية «نوافذ ثقافية» برئاسة رياض وطار ابن شقيق الأديب الراحل بالتعاون مع وزارة الثقافة الجزائرية، أما لجنة التحكيم فبرئاسة الناقدة آمنة بلعلي وعضوية الناقد إبراهيم صحراوي والروائي سفيان زدادقة والشاعر فيصل الأحمر والناقد مخلوف عامر.

ومن المنتظر إعلان اسم الفائز في الدورة الأولى للجائزة في 31 أكتوبر الجاري، وسيتم تسليم الجائزة في الثالث من نوفمبر المقبل.

التعليقات