ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسيةالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات تستلم مقرها الجديد بطرابلسبيان من مصرف ليبيا المركزي حول إيقاف التعامل بالصكوك الالكترونية والإيداعالجهاز التنفيذي الأوروبي يؤكد ان موانئ ليبيا غير آمنة لاستقبال المهاجرين رغم محاولات ايطاليا الفاشلةتحت شعار "علم ينفع الناس".. مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق مبادرات لاستيعاب ذوي القدرات الفائقةمقتل 5 وإصابة آخر في تحطم طائرة عسكرية بكوريا الجنوبيةقنبلة من الحمم البركانية تسقط على سفينة سياحية في هاواي

الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية العربية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت جائزة الطاهر وطار للرواية العربية في الجزائر الخميس القائمة القصيرة للجائزة، في دورتها الأولى، والتي تضمنت ستة أعمال.

وتضم القائمة كلاً من رواية «خيام المنفى» لمحمد فتيلينه، و«سكوت العافية: إيزابيل تتحدث» لعبدالقادر عميش، و«شجرة مريم» لسامية بن دريس، و«قدس الله سري» لمحمد الأمين بن ربيع، و«ما وراء الخط الآخر» لمحمد حيدار، و«مؤبن المحروسة يؤذن في فلورانسا» لبلقاسم مغزوشن.

وضمت القائمة الطويلة التي صدرت قبل أسبوعين 12 عملاً من أصل 42 تقدمت للمشاركة بالجائزة، وفقًا لوكالة رويترز.

وتحمل الجائزة اسم الكاتب والأديب الجزائري الراحل الطاهر وطار، وتقتصر المشاركة فيها على المؤلفين الجزائريين من كل الأعمار والكتَّاب الأجانب المقيمين بالجزائر، شريطة ألا تكون الأعمال المتقدمة فازت بأي جائزة أدبية داخل الجزائر أو خارجها.

تنظم الجائزة جمعية «نوافذ ثقافية» برئاسة رياض وطار ابن شقيق الأديب الراحل بالتعاون مع وزارة الثقافة الجزائرية، أما لجنة التحكيم فبرئاسة الناقدة آمنة بلعلي وعضوية الناقد إبراهيم صحراوي والروائي سفيان زدادقة والشاعر فيصل الأحمر والناقد مخلوف عامر.

ومن المنتظر إعلان اسم الفائز في الدورة الأولى للجائزة في 31 أكتوبر الجاري، وسيتم تسليم الجائزة في الثالث من نوفمبر المقبل.

التعليقات