ايوان ليبيا

الأثنين , 22 يناير 2018
رئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبلدبلوماسية البلديات والبلدات والمدن الليبية مع أوروبا وأمريكا.. هل ستفيد الليبيين في شيء؟تقرير يحذر من استخدام «الميكرويف» لهذا السببمرض الأندومتريوز النسائي يسبب عدم الخصوبةمشاركة ليبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 22 يناير 2018أورلاندو ينهي عقدة سيلتكس في الـ«NBA»ملخص التنس.. فيدرير وكيربر إلى ربع النهائي أستراليا المفتوحةالسراج وأعضاء الرئاسي يتفقدون مطار معيتيقة بعد استئناف حركة الطيرانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 يناير 2018إلى الشاعر المُبدِع علي الكيلاني ... بقلم / خالد المبروك الناجحانسحاب مقاتلي شورى درنة من المحور الغربي للمدينةالدينار يواصل الارتفاع امام الدولار و اليورو في السوق السوداء صباح اليومحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 22 يناير 2018قوة الردع تطلق سراح 6 أشخاص ألقي القبض عليهم خلال الهجوم على معيتيقةاستمرار إغلاق المكاتب الحكومية الأمريكية لليوم الثالث بعد فشل الكونجرس في إقرار موازنة قصيرة الأجلالأكراد يرفضون عرضا روسيا بتسليم عفرين لدمشق لتجنب الهجوم التركيالتعادل بهدف يحسم قمة روما وإنتر في الدوري الإيطالي

الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية العربية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت جائزة الطاهر وطار للرواية العربية في الجزائر الخميس القائمة القصيرة للجائزة، في دورتها الأولى، والتي تضمنت ستة أعمال.

وتضم القائمة كلاً من رواية «خيام المنفى» لمحمد فتيلينه، و«سكوت العافية: إيزابيل تتحدث» لعبدالقادر عميش، و«شجرة مريم» لسامية بن دريس، و«قدس الله سري» لمحمد الأمين بن ربيع، و«ما وراء الخط الآخر» لمحمد حيدار، و«مؤبن المحروسة يؤذن في فلورانسا» لبلقاسم مغزوشن.

وضمت القائمة الطويلة التي صدرت قبل أسبوعين 12 عملاً من أصل 42 تقدمت للمشاركة بالجائزة، وفقًا لوكالة رويترز.

وتحمل الجائزة اسم الكاتب والأديب الجزائري الراحل الطاهر وطار، وتقتصر المشاركة فيها على المؤلفين الجزائريين من كل الأعمار والكتَّاب الأجانب المقيمين بالجزائر، شريطة ألا تكون الأعمال المتقدمة فازت بأي جائزة أدبية داخل الجزائر أو خارجها.

تنظم الجائزة جمعية «نوافذ ثقافية» برئاسة رياض وطار ابن شقيق الأديب الراحل بالتعاون مع وزارة الثقافة الجزائرية، أما لجنة التحكيم فبرئاسة الناقدة آمنة بلعلي وعضوية الناقد إبراهيم صحراوي والروائي سفيان زدادقة والشاعر فيصل الأحمر والناقد مخلوف عامر.

ومن المنتظر إعلان اسم الفائز في الدورة الأولى للجائزة في 31 أكتوبر الجاري، وسيتم تسليم الجائزة في الثالث من نوفمبر المقبل.

التعليقات