ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

انفصاليون في كتالونيا يشاركون في سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانيا

- كتب   -  
سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانيا

شارك أنصار استقلال كتالونيا عن إسبانيا في عمليات سحب نقدية منسقة وواسعة النطاق من بنوك رئيسية، اليوم الجمعة، احتجاجا على تهديد الحكومة المركزية بتعليق العمل بالحكم الذاتي في الإقليم.

وشجعت منظمتا "الجمعية الوطنية الكتالونية"، بالإضافة إلى منظمة "أومنيوم كالتيرال" للمجتمع المدني، أنصارهما على سحب الأموال من بنوك رئيسية إسبانية، صباح اليوم الجمعة.

وبموجب هاشتاج (# قوة الشعب)، نشر مستخدمو موقع (تويتر) صورا فوتوغرافية لطوابير طويلة أمام الآلاف من آلات الصرف الآلي في البنوك، بالإضافة إلى بعض الآلات التي لا تعمل. وكان الهاشتاج أحد الموضوعات الرئيسية الشائعة على تويتر بحلول منتصف نهار اليوم، حيث تم استخدامه في أكثر من 50 ألف تغريدة.

ونشر كثيرون أيضا صورا لعمليات سحب نقدية لـ155 يورو (183 دولارا)، احتجاجا على تهديد الحكومة الاسبانية باللجوء إلى المادة 155 ،التي لم يتم استخدامها من قبل بالدستور الاسباني، و يمكن استخدامها لوقف العمل بالحكم الذاتي في الإقليم.
وقالت عمدة برشلونة أدا كولاو، اليوم الجمعة في مقابلة إذاعية، إنها لا تعتبر هذا الإجراء أفضل فكرة، لكن القرارات المقبلة في مدريد يمكن أن تواصل تعزيز الحركة المؤيدة للاستقلال.

والتقت حكومة رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي، اليوم الجمعة، أيضا بزعيم حزب العمال الاشتراكي الإسباني بيدرو سانشيز، واتفقا على اتخاذ خطوات لفرض انتخابات إقليمية في كتالونيا في يناير، إذا لم يتخل زعماء المنطقة عن ضغوطهم من أجل الاستقلال.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات