ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغالكوبر يثير الشكوك حول مشاركة صلاح مع المنتخب أمام روسيا"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديال

انفصاليون في كتالونيا يشاركون في سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانيا

- كتب   -  
سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانيا

شارك أنصار استقلال كتالونيا عن إسبانيا في عمليات سحب نقدية منسقة وواسعة النطاق من بنوك رئيسية، اليوم الجمعة، احتجاجا على تهديد الحكومة المركزية بتعليق العمل بالحكم الذاتي في الإقليم.

وشجعت منظمتا "الجمعية الوطنية الكتالونية"، بالإضافة إلى منظمة "أومنيوم كالتيرال" للمجتمع المدني، أنصارهما على سحب الأموال من بنوك رئيسية إسبانية، صباح اليوم الجمعة.

وبموجب هاشتاج (# قوة الشعب)، نشر مستخدمو موقع (تويتر) صورا فوتوغرافية لطوابير طويلة أمام الآلاف من آلات الصرف الآلي في البنوك، بالإضافة إلى بعض الآلات التي لا تعمل. وكان الهاشتاج أحد الموضوعات الرئيسية الشائعة على تويتر بحلول منتصف نهار اليوم، حيث تم استخدامه في أكثر من 50 ألف تغريدة.

ونشر كثيرون أيضا صورا لعمليات سحب نقدية لـ155 يورو (183 دولارا)، احتجاجا على تهديد الحكومة الاسبانية باللجوء إلى المادة 155 ،التي لم يتم استخدامها من قبل بالدستور الاسباني، و يمكن استخدامها لوقف العمل بالحكم الذاتي في الإقليم.
وقالت عمدة برشلونة أدا كولاو، اليوم الجمعة في مقابلة إذاعية، إنها لا تعتبر هذا الإجراء أفضل فكرة، لكن القرارات المقبلة في مدريد يمكن أن تواصل تعزيز الحركة المؤيدة للاستقلال.

والتقت حكومة رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي، اليوم الجمعة، أيضا بزعيم حزب العمال الاشتراكي الإسباني بيدرو سانشيز، واتفقا على اتخاذ خطوات لفرض انتخابات إقليمية في كتالونيا في يناير، إذا لم يتخل زعماء المنطقة عن ضغوطهم من أجل الاستقلال.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات