ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلة

انفصاليون في كتالونيا يشاركون في سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانيا

- كتب   -  
سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانيا

شارك أنصار استقلال كتالونيا عن إسبانيا في عمليات سحب نقدية منسقة وواسعة النطاق من بنوك رئيسية، اليوم الجمعة، احتجاجا على تهديد الحكومة المركزية بتعليق العمل بالحكم الذاتي في الإقليم.

وشجعت منظمتا "الجمعية الوطنية الكتالونية"، بالإضافة إلى منظمة "أومنيوم كالتيرال" للمجتمع المدني، أنصارهما على سحب الأموال من بنوك رئيسية إسبانية، صباح اليوم الجمعة.

وبموجب هاشتاج (# قوة الشعب)، نشر مستخدمو موقع (تويتر) صورا فوتوغرافية لطوابير طويلة أمام الآلاف من آلات الصرف الآلي في البنوك، بالإضافة إلى بعض الآلات التي لا تعمل. وكان الهاشتاج أحد الموضوعات الرئيسية الشائعة على تويتر بحلول منتصف نهار اليوم، حيث تم استخدامه في أكثر من 50 ألف تغريدة.

ونشر كثيرون أيضا صورا لعمليات سحب نقدية لـ155 يورو (183 دولارا)، احتجاجا على تهديد الحكومة الاسبانية باللجوء إلى المادة 155 ،التي لم يتم استخدامها من قبل بالدستور الاسباني، و يمكن استخدامها لوقف العمل بالحكم الذاتي في الإقليم.
وقالت عمدة برشلونة أدا كولاو، اليوم الجمعة في مقابلة إذاعية، إنها لا تعتبر هذا الإجراء أفضل فكرة، لكن القرارات المقبلة في مدريد يمكن أن تواصل تعزيز الحركة المؤيدة للاستقلال.

والتقت حكومة رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي، اليوم الجمعة، أيضا بزعيم حزب العمال الاشتراكي الإسباني بيدرو سانشيز، واتفقا على اتخاذ خطوات لفرض انتخابات إقليمية في كتالونيا في يناير، إذا لم يتخل زعماء المنطقة عن ضغوطهم من أجل الاستقلال.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات