ايوان ليبيا

السبت , 25 نوفمبر 2017
في غياب عبد الشافي.. أهلي جدة يتخطى القادسية بثلاثية في الدوري السعودي«سواريز» يتغنى بـ«ميسي» بعد تتويجه بـ«الحذاء الذهبي» الرابعموديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدين

مدير الـ"سي. آي. إيه": التدخل الروسي لم يؤثر على نتيجة انتخابات أمريكا

- كتب   -  
مايك بومبيو

 قال مايك بومبيو، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي. آي. إيه"، إن أجهزة المخابرات بالولايات المتحدة خلصت إلى أن التدخل الروسي لم يؤثر على نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، غير أن تصريحاته أثارت انتقاد البعض، وبدا أن الوكالة نفسها تتنصل منها.

وكانت أجهزة المخابرات الأمريكية قد قالت، في يناير، إنها لم تجر تقييما بشكل أو بآخر على أثر الاختراق الإلكتروني الروسي، والحملة الدعائية التي قامت بها موسكو خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، غير أن تقرير هذه الأجهزة نص على أن هدف روسيا كان محاولة تعزيز فرص فوز المرشح الجمهوري آنذاك دونالد ترامب.

وخلال حدث في واشنطن أمس الخميس سئل "بومبيو"، العضو الجمهوري السابق في الكونجرس وحليف ترامب، عما إذا كان بإمكانه الجزم بأن نتيجة الانتخابات لم تتأثر بالتدخل الروسي، فأجاب: "نعم.. تقييم أجهزة المخابرات هو أن التدخل الروسي الذي حدث لم يؤثر على نتيجة الانتخابات".

غير أن هذه التصريحات قوبلت بالانتقاد من جانب آدم شيف، الديمقراطي البارز في لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي، الذي قال، في بيان: "شعرت بخيبة أمل بالغة حين علمت أن مدير الـ"سي. آي. إيه" بومبيو أكد أن أجهزة المخابرات خلصت إلى أن التدخل الروسي في انتخاباتنا لم يؤثر على النتيجة.. في الواقع، أجهزة المخابرات لم تتوصل لمثل هذه النتيجة، ولا يمكنها أن تفعل".

وأضاف: "هذه ليست المرة الأولى التي يدلي فيها المدير بتصريحات تقلل من حجم ما اقترفه الروس، لكنها يجب أن تكون المرة الأخيرة".

وأصدرت وكالة المخابرات المركزية لاحقا بيانا بدا أنه يحمل تراجعا عما قاله "بومبيو".

وقال دين بويد، مدير مكتب الشئون العامة في الـ"سي. آي. إيه": "تقييم المخابرات فيما يتعلق بالتدخل الروسي في الانتخابات لم يتغير، والمدير لم يقصد أن يوحي بهذا".

ونفت روسيا مرارًا ما أعلنته وكالات المخابرات الأمريكية من أنها تدخلت في الانتخابات. كما نفى "ترامب" أي تعاون في هذا الصدد بين حملته والمسئولين الروس.

وتجري لجان في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين تحقيقات في الأمر، وكذلك مستشار خاص، هو مدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق، روبرت مولر.

وتلقي التحقيقات بظلال على رئاسة ترامب، خاصة بعد إقالته مدير المكتب جيمس كومي في مايو.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات