ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلة

حضر جنازتها «الزعيم» فقط وتغير صوتها بسبب «الشاي».. محطات في حياة «الكتعة»

- كتب   -  
نعيمة الصغير

اشتهرت بدور "أمنا الغولة" و "الكاتعة" كما كان يسميها أطفال فيلم "العفاريت"، لكن كان لها عدة أدوار كوميدية أضحكت الجمهور، فكان أبرزها دور "نظلة"، في فيلم "الشقة من حق الزوجة"، ودور "أم جمالات" وهي تحاول إغراء سيد زيان "عبده منشار"، في فيلم السيد قشطة إنتاج 1985، إنها الفنانة القديرة نعيمة الصغير.

وُلدت نعيمة الصغير في يوم 25 ديسمبر 1931 في محافظة الإسكندرية، واسمها الحقيقي هو "نعيمة عبد المجيد عبد الجواد"، فيما يرجع اسمها "الصغير" إلى زوجها الفنان محمد الصغير، والتى بدأت معه مشوارها الفني كمونولجست مع زوجها، وكانا ينتقلان بين "الكازينوهات والكابريهات" إلى أن استقرا بفرقة "إبراهيم حمودة".

اكتشفها الفنان الكبير حسين الإمام، في أحدى جولاته بشواطئ الإسكندرية واقتنع بموهبتها واختارها لتقف أمام فاتن حمامة وثريا حلمي وفاخر فاخر في رائعته "اليتيمتين".

أهم ما كان يميزها صوتها الذي كان جميلًا وناعمًا لدرجة أنها كانت تحلم في بداية حياتها الفنية بأن تكون مطربة، ولكن صوتها تأثر بعد حادثة تعرضت لها وهي أن أحد زميلاتها دست لها مادة في كوب الشاي ليؤثر على أحبالها الصوتية ويجعله أجش وذلك بدافع الغيرة.

عملت "نعيمة"، موديلًا أو فتاة إعلانات لعدد من السلع الغذائية، أبرزها كان إعلان لبسكوت "الشمعدان"، وإعلان لـ"مرقة كوين"، وظهرت في الإعلان وهي تنصح الجمهور باستخدام مرقة الدجاج، قائلة: "أنا مش تخينة مع شوربة كوين".

استولت السينما على كل حياتها، وكان تركيزها الأكبر في السينما، وقدمت حوالي 185 شخصية بالسينما من عام 1948 حتى عام1991.

انتهي مشوارها الفني الذي استمر أكثر من 40 عامًا، وتوفيت  في 20 أكتوبر سنة 1991، عن عمر يناهز 83 عامًا، ولم يحضر جنازتها سوى الزعيم عادل إمام.

التعليقات