ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغالكوبر يثير الشكوك حول مشاركة صلاح مع المنتخب أمام روسيا"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديال

حضر جنازتها «الزعيم» فقط وتغير صوتها بسبب «الشاي».. محطات في حياة «الكتعة»

- كتب   -  
نعيمة الصغير

اشتهرت بدور "أمنا الغولة" و "الكاتعة" كما كان يسميها أطفال فيلم "العفاريت"، لكن كان لها عدة أدوار كوميدية أضحكت الجمهور، فكان أبرزها دور "نظلة"، في فيلم "الشقة من حق الزوجة"، ودور "أم جمالات" وهي تحاول إغراء سيد زيان "عبده منشار"، في فيلم السيد قشطة إنتاج 1985، إنها الفنانة القديرة نعيمة الصغير.

وُلدت نعيمة الصغير في يوم 25 ديسمبر 1931 في محافظة الإسكندرية، واسمها الحقيقي هو "نعيمة عبد المجيد عبد الجواد"، فيما يرجع اسمها "الصغير" إلى زوجها الفنان محمد الصغير، والتى بدأت معه مشوارها الفني كمونولجست مع زوجها، وكانا ينتقلان بين "الكازينوهات والكابريهات" إلى أن استقرا بفرقة "إبراهيم حمودة".

اكتشفها الفنان الكبير حسين الإمام، في أحدى جولاته بشواطئ الإسكندرية واقتنع بموهبتها واختارها لتقف أمام فاتن حمامة وثريا حلمي وفاخر فاخر في رائعته "اليتيمتين".

أهم ما كان يميزها صوتها الذي كان جميلًا وناعمًا لدرجة أنها كانت تحلم في بداية حياتها الفنية بأن تكون مطربة، ولكن صوتها تأثر بعد حادثة تعرضت لها وهي أن أحد زميلاتها دست لها مادة في كوب الشاي ليؤثر على أحبالها الصوتية ويجعله أجش وذلك بدافع الغيرة.

عملت "نعيمة"، موديلًا أو فتاة إعلانات لعدد من السلع الغذائية، أبرزها كان إعلان لبسكوت "الشمعدان"، وإعلان لـ"مرقة كوين"، وظهرت في الإعلان وهي تنصح الجمهور باستخدام مرقة الدجاج، قائلة: "أنا مش تخينة مع شوربة كوين".

استولت السينما على كل حياتها، وكان تركيزها الأكبر في السينما، وقدمت حوالي 185 شخصية بالسينما من عام 1948 حتى عام1991.

انتهي مشوارها الفني الذي استمر أكثر من 40 عامًا، وتوفيت  في 20 أكتوبر سنة 1991، عن عمر يناهز 83 عامًا، ولم يحضر جنازتها سوى الزعيم عادل إمام.

التعليقات