ايوان ليبيا

الأحد , 23 سبتمبر 2018
قراصنة يختطفون 12 من طاقم سفينة سويسرية في مياه نيجيرياشكري يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك | صورمعارضو رئيسة الوزراء البريطانية يجتمعون في أولى تظاهرات حملة "أنقذوا بريكست"عبر عملية إنزال جوي.. التحالف الدولي نقل "الدواعش" من جنوب دير الزور إلى جهة مجهولةطفلك خجول أم عنيف؟. أنتِ السبب!قبل الجامعة.. نظمي دولابك في 30 دقيقةالتاريخ ينحاز لليفربول قبل مواجهة ساوثهامبتون في البريميرليجمانشستر سيتي يقسو على كارديف بخماسيةمحمد عمر يكشف أسباب استقالته من تدريب الاتحاد السكندريازدحام كبير وساعات انتظار طويلة في مطار مصراتةواشنطن تصطنع مبررات لشرعنة التدخل العسكري في سورياالصين والفاتيكان يوقعان اتفاقية مؤقتة لتعيين أساقفة في بكينالقوات المسلحة الصينية تستنكر "بقوة" العقوبات الأمريكية ضدهاالحكيم وبارزاني يتفقان على تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقيالسويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقطتحذيرات من توقف إمدادات الوقود بسبب اشتباكات طرابلسمطالب بتعيين مقرر خاص لحقوق الإنسان في ليبياثوار مصراته يعلنون النفير ضد ميليشيات طرابلستفعيل زيادة مرتبات العسكريين النظاميينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 سبتمبر 2018

الجيش الأمريكي يستأنف رحلات المروحيات في اليابان وسط مخاوف من السلامة بعد وقوع حادث

- كتب   -  
.

استأنفت قوات مشاة البحرية الأمريكية في محافظة اوكيناوا اليابانية عمليات الطيران لمروحيات النقل من طراز "سي آتش-53 إي" اليوم الأربعاء وذلك على الرغم من المخاوف المتعلقة بالسلامة، فضلا عن الاحتجاجات المحلية عقب سقوط مروحية من نفس الطراز وتحطمها الأسبوع الماضي.

وحلقت مروحية صباح اليوم -وفق ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية- من قاعدة فوتينما الجوية التابعة للبحرية الأمريكية في مدينة جينوان. واستؤنفت عمليات الطيران بعد اسبوع واحد فقط من الحادث الذي وقع في محافظة أوكيناوا والذي آثار انتقادات من الحكومة اليابانية وحكومة المحافظة بالرغم من تأكيد المشاة البحرية الأمريكية، سلامة المروحية أمس الثلاثاء.

من جانبه، قال حاكم أوكيناوا تاكيشى أوناجا في بيان إنه "لا يمكن أن يتسامح تماما" مع موقف الجيش الأمريكي، ووصف استئناف عمليات الطيران بأنه "تهور"، مشيرا إلى أن الجيش فشل في توضيح سبب الحادث وشرح فقط الإجراءات الوقائية التي سيتخذونها، ودعا الحكومة المركزية إلى معالجة هذه القضية.

وفى طوكيو ، قال وزير الدفاع إيتسونوري أونوديرا إنه "من المؤسف للغاية" استئناف طيران نفس نوع المروحيات التي سقطت وتحطمت من قبل، مرة آخرى في الوقت الذي لم تُزود فيه الحكومة المركزية بمعلومات كافية عن سبب حكم الجيش الأمريكي بأن تلك المروحية آمنة للعمل. وكان الوزير قد طلب تعليق بالعمل بتلك المروحيات لـ"فترة غير محددة" لحين التأكد من سلامتها.

وأصدر الليفتنانت جنرال لورانس نيكولسون، القائد العام لقوات مشاة البحرية الأمريكية في اليابان، أمرا صباح الخميس الماضي "بوقف التشغيل لمدة 96 ساعة" لجميع مروحيات النقل من طراز سي آتش-53. إلا أن قوات المشاة الأمريكية قالت مساء أمس إنها ستستأنف عمليات الطيران لهذه المروحيات، وأشارت إلى أن نيكولسون "راض عن استعداد المروحية للعودة إلى عمليات الطيران الآمنة" وأن القرار "أُخذ على محمل الجد ".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات