ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
استئناف الرحلات بمطار بنينامذكرة استدعاء للمتهمين بإغلاق حقلي الشرارة والفيلوقفات احتجاجية ضد قرار «الوفاق» بشأن «الأمازيغية»حالة الطقس اليوم الأحد 16 ديسمبرلاعب وسط ليفربول: أتمنى تكرار سيناريو مباراة إيفرتون في لقاء يونايتدليفربول يقطع إعارة جناحه ويعيده للفريقرئيس الوزراء المطاح به في سريلانكا يعود إلى منصبه لإنهاء الأزمة السياسيةالرئيس العراقي يتخلى عن الجنسية البريطانية استنادا للدستور العراقيللمرة الأولى منذ سنوات.. دمشق تتزين لعيد الميلاد بعيدا عن دوى القذائفالجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق رابع على الحدود مع لبنانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 16 ديسمبر 2018مقاربة حول الحراك بفزان ... بقلم / البانوسى بن عثمانقرب انفراج أزمة إغلاق حقل الشرارةصالح: الخبرات الروسية لتدريب الكوادر العسكريةتشكيل لجنة برلمانية روسية ليبية لتسوية الأزمة الليبيةدوريات استطلاعية جنوب الحقول النفطيةترامب يزور مقبرة آرلينغتون بعد تعرضه لانتقادات لعدم زيارته مقبرتينتوافق حول قواعد لتطبيق اتفاق باريس في ختام مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في بولندارئيس سابق لـ(إف.بي.آي): ألمانيا تحقق تقدما في مجال مكافحة الفساداكتشاف أكبر ماسة في أمريكا الشمالية |تفاصيل

الجيش الأمريكي يستأنف رحلات المروحيات في اليابان وسط مخاوف من السلامة بعد وقوع حادث

- كتب   -  
.

استأنفت قوات مشاة البحرية الأمريكية في محافظة اوكيناوا اليابانية عمليات الطيران لمروحيات النقل من طراز "سي آتش-53 إي" اليوم الأربعاء وذلك على الرغم من المخاوف المتعلقة بالسلامة، فضلا عن الاحتجاجات المحلية عقب سقوط مروحية من نفس الطراز وتحطمها الأسبوع الماضي.

وحلقت مروحية صباح اليوم -وفق ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية- من قاعدة فوتينما الجوية التابعة للبحرية الأمريكية في مدينة جينوان. واستؤنفت عمليات الطيران بعد اسبوع واحد فقط من الحادث الذي وقع في محافظة أوكيناوا والذي آثار انتقادات من الحكومة اليابانية وحكومة المحافظة بالرغم من تأكيد المشاة البحرية الأمريكية، سلامة المروحية أمس الثلاثاء.

من جانبه، قال حاكم أوكيناوا تاكيشى أوناجا في بيان إنه "لا يمكن أن يتسامح تماما" مع موقف الجيش الأمريكي، ووصف استئناف عمليات الطيران بأنه "تهور"، مشيرا إلى أن الجيش فشل في توضيح سبب الحادث وشرح فقط الإجراءات الوقائية التي سيتخذونها، ودعا الحكومة المركزية إلى معالجة هذه القضية.

وفى طوكيو ، قال وزير الدفاع إيتسونوري أونوديرا إنه "من المؤسف للغاية" استئناف طيران نفس نوع المروحيات التي سقطت وتحطمت من قبل، مرة آخرى في الوقت الذي لم تُزود فيه الحكومة المركزية بمعلومات كافية عن سبب حكم الجيش الأمريكي بأن تلك المروحية آمنة للعمل. وكان الوزير قد طلب تعليق بالعمل بتلك المروحيات لـ"فترة غير محددة" لحين التأكد من سلامتها.

وأصدر الليفتنانت جنرال لورانس نيكولسون، القائد العام لقوات مشاة البحرية الأمريكية في اليابان، أمرا صباح الخميس الماضي "بوقف التشغيل لمدة 96 ساعة" لجميع مروحيات النقل من طراز سي آتش-53. إلا أن قوات المشاة الأمريكية قالت مساء أمس إنها ستستأنف عمليات الطيران لهذه المروحيات، وأشارت إلى أن نيكولسون "راض عن استعداد المروحية للعودة إلى عمليات الطيران الآمنة" وأن القرار "أُخذ على محمل الجد ".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات