ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

الجيش الأمريكي يستأنف رحلات المروحيات في اليابان وسط مخاوف من السلامة بعد وقوع حادث

- كتب   -  
.

استأنفت قوات مشاة البحرية الأمريكية في محافظة اوكيناوا اليابانية عمليات الطيران لمروحيات النقل من طراز "سي آتش-53 إي" اليوم الأربعاء وذلك على الرغم من المخاوف المتعلقة بالسلامة، فضلا عن الاحتجاجات المحلية عقب سقوط مروحية من نفس الطراز وتحطمها الأسبوع الماضي.

وحلقت مروحية صباح اليوم -وفق ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية- من قاعدة فوتينما الجوية التابعة للبحرية الأمريكية في مدينة جينوان. واستؤنفت عمليات الطيران بعد اسبوع واحد فقط من الحادث الذي وقع في محافظة أوكيناوا والذي آثار انتقادات من الحكومة اليابانية وحكومة المحافظة بالرغم من تأكيد المشاة البحرية الأمريكية، سلامة المروحية أمس الثلاثاء.

من جانبه، قال حاكم أوكيناوا تاكيشى أوناجا في بيان إنه "لا يمكن أن يتسامح تماما" مع موقف الجيش الأمريكي، ووصف استئناف عمليات الطيران بأنه "تهور"، مشيرا إلى أن الجيش فشل في توضيح سبب الحادث وشرح فقط الإجراءات الوقائية التي سيتخذونها، ودعا الحكومة المركزية إلى معالجة هذه القضية.

وفى طوكيو ، قال وزير الدفاع إيتسونوري أونوديرا إنه "من المؤسف للغاية" استئناف طيران نفس نوع المروحيات التي سقطت وتحطمت من قبل، مرة آخرى في الوقت الذي لم تُزود فيه الحكومة المركزية بمعلومات كافية عن سبب حكم الجيش الأمريكي بأن تلك المروحية آمنة للعمل. وكان الوزير قد طلب تعليق بالعمل بتلك المروحيات لـ"فترة غير محددة" لحين التأكد من سلامتها.

وأصدر الليفتنانت جنرال لورانس نيكولسون، القائد العام لقوات مشاة البحرية الأمريكية في اليابان، أمرا صباح الخميس الماضي "بوقف التشغيل لمدة 96 ساعة" لجميع مروحيات النقل من طراز سي آتش-53. إلا أن قوات المشاة الأمريكية قالت مساء أمس إنها ستستأنف عمليات الطيران لهذه المروحيات، وأشارت إلى أن نيكولسون "راض عن استعداد المروحية للعودة إلى عمليات الطيران الآمنة" وأن القرار "أُخذ على محمل الجد ".


التعليقات