ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغالكوبر يثير الشكوك حول مشاركة صلاح مع المنتخب أمام روسيا"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديال

الجيش الأمريكي يستأنف رحلات المروحيات في اليابان وسط مخاوف من السلامة بعد وقوع حادث

- كتب   -  
.

استأنفت قوات مشاة البحرية الأمريكية في محافظة اوكيناوا اليابانية عمليات الطيران لمروحيات النقل من طراز "سي آتش-53 إي" اليوم الأربعاء وذلك على الرغم من المخاوف المتعلقة بالسلامة، فضلا عن الاحتجاجات المحلية عقب سقوط مروحية من نفس الطراز وتحطمها الأسبوع الماضي.

وحلقت مروحية صباح اليوم -وفق ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية- من قاعدة فوتينما الجوية التابعة للبحرية الأمريكية في مدينة جينوان. واستؤنفت عمليات الطيران بعد اسبوع واحد فقط من الحادث الذي وقع في محافظة أوكيناوا والذي آثار انتقادات من الحكومة اليابانية وحكومة المحافظة بالرغم من تأكيد المشاة البحرية الأمريكية، سلامة المروحية أمس الثلاثاء.

من جانبه، قال حاكم أوكيناوا تاكيشى أوناجا في بيان إنه "لا يمكن أن يتسامح تماما" مع موقف الجيش الأمريكي، ووصف استئناف عمليات الطيران بأنه "تهور"، مشيرا إلى أن الجيش فشل في توضيح سبب الحادث وشرح فقط الإجراءات الوقائية التي سيتخذونها، ودعا الحكومة المركزية إلى معالجة هذه القضية.

وفى طوكيو ، قال وزير الدفاع إيتسونوري أونوديرا إنه "من المؤسف للغاية" استئناف طيران نفس نوع المروحيات التي سقطت وتحطمت من قبل، مرة آخرى في الوقت الذي لم تُزود فيه الحكومة المركزية بمعلومات كافية عن سبب حكم الجيش الأمريكي بأن تلك المروحية آمنة للعمل. وكان الوزير قد طلب تعليق بالعمل بتلك المروحيات لـ"فترة غير محددة" لحين التأكد من سلامتها.

وأصدر الليفتنانت جنرال لورانس نيكولسون، القائد العام لقوات مشاة البحرية الأمريكية في اليابان، أمرا صباح الخميس الماضي "بوقف التشغيل لمدة 96 ساعة" لجميع مروحيات النقل من طراز سي آتش-53. إلا أن قوات المشاة الأمريكية قالت مساء أمس إنها ستستأنف عمليات الطيران لهذه المروحيات، وأشارت إلى أن نيكولسون "راض عن استعداد المروحية للعودة إلى عمليات الطيران الآمنة" وأن القرار "أُخذ على محمل الجد ".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات