ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلة

الجيش الأمريكي يستأنف رحلات المروحيات في اليابان وسط مخاوف من السلامة بعد وقوع حادث

- كتب   -  
.

استأنفت قوات مشاة البحرية الأمريكية في محافظة اوكيناوا اليابانية عمليات الطيران لمروحيات النقل من طراز "سي آتش-53 إي" اليوم الأربعاء وذلك على الرغم من المخاوف المتعلقة بالسلامة، فضلا عن الاحتجاجات المحلية عقب سقوط مروحية من نفس الطراز وتحطمها الأسبوع الماضي.

وحلقت مروحية صباح اليوم -وفق ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية- من قاعدة فوتينما الجوية التابعة للبحرية الأمريكية في مدينة جينوان. واستؤنفت عمليات الطيران بعد اسبوع واحد فقط من الحادث الذي وقع في محافظة أوكيناوا والذي آثار انتقادات من الحكومة اليابانية وحكومة المحافظة بالرغم من تأكيد المشاة البحرية الأمريكية، سلامة المروحية أمس الثلاثاء.

من جانبه، قال حاكم أوكيناوا تاكيشى أوناجا في بيان إنه "لا يمكن أن يتسامح تماما" مع موقف الجيش الأمريكي، ووصف استئناف عمليات الطيران بأنه "تهور"، مشيرا إلى أن الجيش فشل في توضيح سبب الحادث وشرح فقط الإجراءات الوقائية التي سيتخذونها، ودعا الحكومة المركزية إلى معالجة هذه القضية.

وفى طوكيو ، قال وزير الدفاع إيتسونوري أونوديرا إنه "من المؤسف للغاية" استئناف طيران نفس نوع المروحيات التي سقطت وتحطمت من قبل، مرة آخرى في الوقت الذي لم تُزود فيه الحكومة المركزية بمعلومات كافية عن سبب حكم الجيش الأمريكي بأن تلك المروحية آمنة للعمل. وكان الوزير قد طلب تعليق بالعمل بتلك المروحيات لـ"فترة غير محددة" لحين التأكد من سلامتها.

وأصدر الليفتنانت جنرال لورانس نيكولسون، القائد العام لقوات مشاة البحرية الأمريكية في اليابان، أمرا صباح الخميس الماضي "بوقف التشغيل لمدة 96 ساعة" لجميع مروحيات النقل من طراز سي آتش-53. إلا أن قوات المشاة الأمريكية قالت مساء أمس إنها ستستأنف عمليات الطيران لهذه المروحيات، وأشارت إلى أن نيكولسون "راض عن استعداد المروحية للعودة إلى عمليات الطيران الآمنة" وأن القرار "أُخذ على محمل الجد ".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات