ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
سفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطاليإبراموفيتش يطلب 3 مليارات إسترليني لبيع تشيلسيالملك عبد الله: يجب أن يتكاتف العالم لحل مشكلة اللاجئينبولتون محذرا رجال الدين الإيرانيين: ستكون هناك عواقب وخيمةروحاني: الإدارة الأمريكية عازمة على أن تجعل كل المؤسسات الدولية بدون جدويالسودان يعلن تفشي مرض الشيكونجونيا في ولاية كسلاعايزة طفلك يحب المذاكرة؟.. الحل في 5 نصائحلو طفلك مُشتت في المدرسة.. شجعيه يشرب «ميّه»ماكرون: الاتفاق النووي هو الذي سمح باستقرار الوضع الإيراني وليس "قانون الأقوى"ماكرون: يجب على الأطراف الليبية التوحد حول هدف الوصول إلى تسويةبارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراقماكرون يدعو إلى "الحوار والتعددية" بشأن إيرانروما تحاول إقناع أمريكا بالمشاركة في مؤتمر ليبيا الدوليسقف زمني لاختيار مجلس رئاسي جديدحفتر: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال إنتهاكات في طرابلس

انطلق من «بكيزة وزغلول» وهذه علاقته بحمدي الميرغني.. 7 معلومات عن سليمان عيد

- كتب   -  
سليمان عيد

قد تجده صديق البطل أو صاحب دور ثانوي، لكنه استطاع بخفة ظله وإيفيهاته العفوية أن يترك بصمة وعلامة مع الجمهور، الذي يخرج من الفيلم يردد الإفيه أو يستخدمه للتعليق على حدث في مواقع التواصل أو حياته اليومية.

1- ولد في 17 أكتوبر عام 1968.

2- يعتبر واحدا من أكثر الممثلين الموجودين على الساحة الفنية من حيث وفرة أدواره، حيث شارك فيما يقرب من 150 عملًا فنيًا.

3- كان أول ظهور له بدور صغير في مسلسل "بكيزة وزغلول" عام 1986، وظهر كبائع بمحل التريكو الذي تمتلكه زوزو نبيل بالمسلسل.

4- يعتبر فيلم "الإرهاب والكباب" بطولة الفنان "عادل إمام" عام 1992، بمثابة انطلاقة كبيرة له في السينما، حيث شارك الزعيم فيما بعد في فيلمي "طيور الظلام" و"النوم في العسل".

5- غلب على الكثير من أدواره الطابع الكوميدي، وشارك في الكثير من الأفلام السينمائية، من بينها "همام في أمستردام"، و"حمادة يلعب" و"ظرف طارق" و"ولاد البلد" و"بوحة" وغيرها.

6- ابنه هو المطرب الشاب عبد الرحمن سليمان عيد، الذي يحظى بانتشار واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوسامته وصوته العذب.

7- كشف الفنان حمدي الميرغني، نجم برنامج "مسرح مصر"، في وقت سابق عن صلة القرابة التي تجمعه بالفنان "سليمان عيد"، حيث نشر صورة لهما عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، وعلق عليها: "أنا وخالي".

التعليقات