ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

انطلق من «بكيزة وزغلول» وهذه علاقته بحمدي الميرغني.. 7 معلومات عن سليمان عيد

- كتب   -  
سليمان عيد

قد تجده صديق البطل أو صاحب دور ثانوي، لكنه استطاع بخفة ظله وإيفيهاته العفوية أن يترك بصمة وعلامة مع الجمهور، الذي يخرج من الفيلم يردد الإفيه أو يستخدمه للتعليق على حدث في مواقع التواصل أو حياته اليومية.

1- ولد في 17 أكتوبر عام 1968.

2- يعتبر واحدا من أكثر الممثلين الموجودين على الساحة الفنية من حيث وفرة أدواره، حيث شارك فيما يقرب من 150 عملًا فنيًا.

3- كان أول ظهور له بدور صغير في مسلسل "بكيزة وزغلول" عام 1986، وظهر كبائع بمحل التريكو الذي تمتلكه زوزو نبيل بالمسلسل.

4- يعتبر فيلم "الإرهاب والكباب" بطولة الفنان "عادل إمام" عام 1992، بمثابة انطلاقة كبيرة له في السينما، حيث شارك الزعيم فيما بعد في فيلمي "طيور الظلام" و"النوم في العسل".

5- غلب على الكثير من أدواره الطابع الكوميدي، وشارك في الكثير من الأفلام السينمائية، من بينها "همام في أمستردام"، و"حمادة يلعب" و"ظرف طارق" و"ولاد البلد" و"بوحة" وغيرها.

6- ابنه هو المطرب الشاب عبد الرحمن سليمان عيد، الذي يحظى بانتشار واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوسامته وصوته العذب.

7- كشف الفنان حمدي الميرغني، نجم برنامج "مسرح مصر"، في وقت سابق عن صلة القرابة التي تجمعه بالفنان "سليمان عيد"، حيث نشر صورة لهما عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، وعلق عليها: "أنا وخالي".

التعليقات