ايوان ليبيا

الأحد , 23 سبتمبر 2018
قراصنة يختطفون 12 من طاقم سفينة سويسرية في مياه نيجيرياشكري يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك | صورمعارضو رئيسة الوزراء البريطانية يجتمعون في أولى تظاهرات حملة "أنقذوا بريكست"عبر عملية إنزال جوي.. التحالف الدولي نقل "الدواعش" من جنوب دير الزور إلى جهة مجهولةطفلك خجول أم عنيف؟. أنتِ السبب!قبل الجامعة.. نظمي دولابك في 30 دقيقةالتاريخ ينحاز لليفربول قبل مواجهة ساوثهامبتون في البريميرليجمانشستر سيتي يقسو على كارديف بخماسيةمحمد عمر يكشف أسباب استقالته من تدريب الاتحاد السكندريازدحام كبير وساعات انتظار طويلة في مطار مصراتةواشنطن تصطنع مبررات لشرعنة التدخل العسكري في سورياالصين والفاتيكان يوقعان اتفاقية مؤقتة لتعيين أساقفة في بكينالقوات المسلحة الصينية تستنكر "بقوة" العقوبات الأمريكية ضدهاالحكيم وبارزاني يتفقان على تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقيالسويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقطتحذيرات من توقف إمدادات الوقود بسبب اشتباكات طرابلسمطالب بتعيين مقرر خاص لحقوق الإنسان في ليبياثوار مصراته يعلنون النفير ضد ميليشيات طرابلستفعيل زيادة مرتبات العسكريين النظاميينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 سبتمبر 2018

واحدة أمام الكعبة وأخرى لشقيقه.. 6 صور أثارت الجدل حول «حفيد مبارك»

- كتب   -  
عمر علاء مبارك

لم يذَع له صيت وهو طفل فى بداية العمر، ولم يراه أحد إلا مرات معدودة منها ظهوره فى إحدى المباريات بصحبة والده، لكن عندما توجه "عمر علاء" حفيد الرئيس الأسبق حسني مبارك نحو الشباب، أثار الجدل حوله خاصة بعد خروج عائلته من السجن، فتارة يفتعل أزمة تؤدي إلى هذا، وتارة أخرى لكونه من العائلة الرئاسية السابقة، ونستعرض فيما يلي عددًا من المرات التي ظهر فيها حفيد مبارك متصدرا حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

1- مناسك الحج
تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، مجموعة من الصور لـ"عمر" وهو يؤدي مناسك العمرة، وأخرى بصحبة لاعب الكورة أحمد حسن، الأمر الذى سخر منه رواد السوشيال وعلق البعض ساخرا: "مغفور لك أنت وأهلك والـ30 سنة".

2- النادي الأهلي
في سبتمبر الماضي، شارك عمر متابعيه على "إنستجرام" صورة له خلال اجتيازه اختبار فريق النادي الأهلى ناشئين 2000، الأمر الذى أثار جدلا كبير على السوشيال ميديا، حيث انقسمت الصفوف بين معارض لظهور عائلة مبارك على الساحة بشكل ملحوظ وبين مهنئ لـ"عمر" على اجتيازه الاختبار.

2

3- أبو الهول
فى نفس الشهر، تداول مستخدموالسوشيال ميديا، مجموعة من الصور لـ"عمر" خلال زيارته لأهرامات الجيزة، من بينها صورة ظهر فيها "أبو الهول" وهو يقبل يديه، الأمر الذي أثارغضب البعض نحوه.

1

4- ذكرى أكتوبر
فى  الذكري الـ44 لحرب أكتوبر، نشر"عمر" صورة للرئيس الأسبق حسني مبارك مع الرئيس الراحل أنور السادات، الأمر الذى أثار تسأل رواد السوشيال ميديا: "هل عمر يوجه رسالة معينة".

3

5- عيد ميلاد حسني مبارك
فى مايو الماضى، هنأ "عمر" الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بعيد ميلاده الـ89 بنشر صورة له فى مرحلة الطفولة المبكرة تجمعهما سويا عبر"إنستجرام" معلقا عليها: "كل سنة وحضرتك طيب يا أعظم راجل فى مصر".

726344-عمر-علاء-مبارك

6- وفاة شقيقه
فى مايو الماضي، أحيا عمر ذكرى وفاة شقيقه محمد، بنشر صورة عبر"إنستجرام" تجمعه بشقيقه الراحل محمد فى فترة الطفولة، دون أن يعلق بأى كلمات سوى صورة تعبيرية على شكل قلب.

5
 

التعليقات