ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 اكتوبر 2017اغتيال توماس سنكارا زعيم بوركينا فاسو في مثل هذا اليومفى اطار الزحف نحو الغرب ... المشير حفتر يصدر قرار بشأن تشكيل لواء مشاة في بني وليدمن يملك السلطة الحقيقية في ليبيا؟ازمة جديدة بين الجنوب و طرابلس بسبب المبروك احنيش .. و تهديدات بغلق النهر الصناعى و الغاز و النفطإصابة شخصين في حادث إطلاق نار بمطار كيب تاون الدولي بجنوب إفريقياالجيش الأمريكي يستأنف رحلات المروحيات في اليابان وسط مخاوف من السلامة بعد وقوع حادثفتح المجال الجوي لمطار معيتيقة الدولي في طرابلس"داعش" يفقد عاصمته بالرقة.. ماذا يحمل المستقبل للتنظيم والمدينة؟البحرين تبرم صفقة بقيمة 3.8 مليارات دولار لشراء مقاتلات إف-16دوري الأبطال| رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام توتنهامالعاهل السعودي يصدر قرارًا ملكيًا بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريفدوري الأبطال| «رونالدو» يتعادل لريال مدريد في مواجهة توتنهامنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2017لمحة من حقيقة حكام ليبيا الأسميين ... بقلم / محمد علي المبروكوزارة البيشمركة تؤكد التزامها باتفاقية خط التماس مع القوات العراقيةمقتل 6 مواطنين و أمر سرية العمليات القتالية بقوة الردع الخاصة بعد اقتحامها منطقة الغراراتالزايدي يكشف العلاقة بين عائلة القذافي و سليم الرياحيالقيادة العامة للجيش تكلف اللواء ونيس بوخمادة آمراً لغرفة العمليات المركزية بنغازيعلاقته بجيهان فاضل وارتباطه بسلمى أبو ضيف.. 5 شائعات طاردت أحمد مالك

محكمة بجنوب إفريقيا تقضي بإعادة توجيه تهم بالفساد ضد الرئيس زوما

- كتب   -  
رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما

أصبح بالإمكان الأن إعادة توجيه مئات التهم بالفساد ضد رئيس جنوب إفريقيا المحاصر جاكوب زوما، بعدما خسر اليوم الجمعة قضية استئناف، أمام محكمة الاستئناف العليا، كانت تهدف إلى عرقلة أعادة توجيه هذه الاتهامات .

ويعد هذا الحكم أحدث حلقة من المعركة القانونية التي بدأت منذ عام 2007 ،عندما وجهت هيئة الادعاء بالبلاد اتهامات بالفساد ضد زوما بسبب رشاوي مزعومة في إطار صفقة أسلحة بملايين الدولارات.

وقال زوما إن هناك دوافعا سياسية وراء الاتهامات، وأنه تم اختلاقها من جانب فصيل داخل حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم كان يدعم الرئيس السابق تابو مبيكى .

وكان اسقاط القضية من جانب ممثلي الادعاء مثير للجدل، ولكن سرعان ما طالب التحالف الديمقراطي المعارض بمراجعة القضية والنظرفيها من جديد .

وفاز التحالف الديمقراطي بهذه الجولة في محكمة أدنى درجة، لذلك لجأ زوما إلى محكمة الاستئناف العليا، ولكن المحكمة العليا أيدت القرار السابق اليوم الجمعة.

وقال إريك ليتش، القاضي في محكمة الاستئناف العليا، في تصريحات تلفزيونية اليوم إن "الطعون تم رفضها مع إلزام الخاسر بدفع نفقات المحكمة".

و يفتح هذا الطريق الآن أمام إعادة توجيه التهم، البالغة 783 تهمة، ضد الرئيس.

ويعتقد منتقدون أن زوما نزع الشرعية عن حزب المؤتمر الوطني الإفريقي وحركة التحرير التي تحكم البلاد منذ إنهاء نظام الفصل العنصري عام 1994، ويصفه البعض بـ "الرئيس الذي لا تلتصق به التهم" لأنه نجح حتى الآن في النجاة من مشكلات قانونية المتعددة.

وقال حزب المؤتمر الوطني الإفريقي في بيان بعد الحكم إنه "تابع" قرار المحكمة العليا ولديه "ثقة كاملة في القضاء".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات