ايوان ليبيا

السبت , 21 يوليو 2018
بعد انتقال بيكر لليفربول.. تعرف على أغلى 10 صفقات في تاريخ «البريميرليج»ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن شراء ساويرس نادي أستون فيلارئيس كولومبيا يحث على السلام مع تبوء أعضاء فارك مقاعدهم في الكونجرس13 قتيلا على الأقل في حادث سير في المكسيكإصابة 10 أشخاص في حادث الطعن بحافلة في شمالي ألمانياالبيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء في شرق أوكرانيا"الصحة العالمية": الاحتياجات الصحية في اليمن تزداد على نحو مقلقاستقالة الأمين العام للجنة الدولية التي شكلتها ميانمار لحل أزمة الروهينجارئيس الاتحاد الإسباني يكشف موعد إقامة السوبرجورجينيو يُجيب.. لماذا اختار رقم 5 مع تشيلسي؟احمي طفلك من حروق الشمس بهذه الخطواتتخلصي من عقدة جلد الوزة بالأسبرين وزيت جوز الهندداري حبوب وجهك بالمكياج في 7 خطوات«لو شقتك صغيرة».. 7 حيل لديكور مميز لغرفة نومكالبيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء بشرق أوكرانيااستشهاد 4 فلسطينيين بنيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةبومبيو يطالب الأمم المتحدة بـ"تطبيق كامل للعقوبات" على كوريا الشماليةمقتل جندي إسرائيلي في اشتباكات على حدود غزةمقتل شخصين بطرابلس على يد مسلحين تابعين لمليشيا غنيوة الككليالسراج يعلن رفض مقترحات الاتحاد الأوروبي بإقامة مراكز فرز المهاجرين في ليبيا

محكمة بجنوب إفريقيا تقضي بإعادة توجيه تهم بالفساد ضد الرئيس زوما

- كتب   -  
رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما

أصبح بالإمكان الأن إعادة توجيه مئات التهم بالفساد ضد رئيس جنوب إفريقيا المحاصر جاكوب زوما، بعدما خسر اليوم الجمعة قضية استئناف، أمام محكمة الاستئناف العليا، كانت تهدف إلى عرقلة أعادة توجيه هذه الاتهامات .

ويعد هذا الحكم أحدث حلقة من المعركة القانونية التي بدأت منذ عام 2007 ،عندما وجهت هيئة الادعاء بالبلاد اتهامات بالفساد ضد زوما بسبب رشاوي مزعومة في إطار صفقة أسلحة بملايين الدولارات.

وقال زوما إن هناك دوافعا سياسية وراء الاتهامات، وأنه تم اختلاقها من جانب فصيل داخل حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم كان يدعم الرئيس السابق تابو مبيكى .

وكان اسقاط القضية من جانب ممثلي الادعاء مثير للجدل، ولكن سرعان ما طالب التحالف الديمقراطي المعارض بمراجعة القضية والنظرفيها من جديد .

وفاز التحالف الديمقراطي بهذه الجولة في محكمة أدنى درجة، لذلك لجأ زوما إلى محكمة الاستئناف العليا، ولكن المحكمة العليا أيدت القرار السابق اليوم الجمعة.

وقال إريك ليتش، القاضي في محكمة الاستئناف العليا، في تصريحات تلفزيونية اليوم إن "الطعون تم رفضها مع إلزام الخاسر بدفع نفقات المحكمة".

و يفتح هذا الطريق الآن أمام إعادة توجيه التهم، البالغة 783 تهمة، ضد الرئيس.

ويعتقد منتقدون أن زوما نزع الشرعية عن حزب المؤتمر الوطني الإفريقي وحركة التحرير التي تحكم البلاد منذ إنهاء نظام الفصل العنصري عام 1994، ويصفه البعض بـ "الرئيس الذي لا تلتصق به التهم" لأنه نجح حتى الآن في النجاة من مشكلات قانونية المتعددة.

وقال حزب المؤتمر الوطني الإفريقي في بيان بعد الحكم إنه "تابع" قرار المحكمة العليا ولديه "ثقة كاملة في القضاء".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات