ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلةعلي زيدان في فزّان.. الشخص الخطأ في التوقيت الخطأإعتماد «محمد عبد العزيز» سفيرا لليبيا بمصر

دراسة: أفضل طرق لعلاج الاكتئاب ما بعد الولادة

- كتب   -  
المرأة الحامل

كشفت دراسة طبية حديثة، أن جلسات العلاج الجماعي هي أكثر الطرق فعالية في تجاوز فترة الاكتئاب التي تمر بها السيدات في أعقاب الحمل والولادة.

وبحسب موقع "أول إفريقيا"، فإن الدراسة التي أقامتها منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة، أكدت ضرورة خضوع السيدات بعد الحمل والولادة لجلسات علاج نقاشي مع مجموعة من السيدات التي تمر بتلك الفترة.

وقالت الدراسة إن تلك الوسيلة تعد الأكثر فعالية من طرق العلاج النفسي المعتادة، لاسيما وأنها تشير إلى وجود حالات قريبة في المستوى من السيدات اللاتي يصابن بتلك الأعراض بعد الحمل والولادة.

وتشير العديد من التقارير الصحية، إلى أن ما يزيد عن 40 % من السيدات تدخل في حالات اكتئاب مرضي في الفترة التي تلي الولادة، وهو الأمر الذي يمثل بعض الضغوط العصبية في تلك الفترة الحرجة.

التعليقات