ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا بالقوة الضاربة لمواجهة مصرالسنغال تفلت بفوز صعب على بولندا بثنائية بالمونديالكأس العالم.. مدرب السعودية: واثق من الفوز على أوروجوايروسيا تخطف مصر بـ«ثلاثية مهينة» في ثاني مواجهات المونديال«لو بتعاني من تساقط الشعر».. زيت الخردل علاج سريع وفعالموقع أميركي يكشف فضائح عبد الباسط إقطيط و زوجته اليهودية و عضويتهم فى جماعة عبادة الجنسالموانىء النفطية الليبية ملاعب للأخرق الجضران ... بقلم / محمد علي المبروكتأكيد مقتل الإرهابي ناجي الفاخري إثر غارة جوية للجيش جنوب سرتأهالي سرت يرفضون استقبال مصابي مليشيات الجضرانخطرها على الديمقراطية الغربية.. هل يصلح الغرب أن يكون قدوة لنا؟ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغال"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطى

دراسة: أفضل طرق لعلاج الاكتئاب ما بعد الولادة

- كتب   -  
المرأة الحامل

كشفت دراسة طبية حديثة، أن جلسات العلاج الجماعي هي أكثر الطرق فعالية في تجاوز فترة الاكتئاب التي تمر بها السيدات في أعقاب الحمل والولادة.

وبحسب موقع "أول إفريقيا"، فإن الدراسة التي أقامتها منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة، أكدت ضرورة خضوع السيدات بعد الحمل والولادة لجلسات علاج نقاشي مع مجموعة من السيدات التي تمر بتلك الفترة.

وقالت الدراسة إن تلك الوسيلة تعد الأكثر فعالية من طرق العلاج النفسي المعتادة، لاسيما وأنها تشير إلى وجود حالات قريبة في المستوى من السيدات اللاتي يصابن بتلك الأعراض بعد الحمل والولادة.

وتشير العديد من التقارير الصحية، إلى أن ما يزيد عن 40 % من السيدات تدخل في حالات اكتئاب مرضي في الفترة التي تلي الولادة، وهو الأمر الذي يمثل بعض الضغوط العصبية في تلك الفترة الحرجة.

التعليقات