ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
وقف معالجة المرضى الليبيين بالأردنكيف ستكون آلية اختيار «الرئاسي»حفتر يحدد مهام الأجهزة الأمنية بمطار بنيناترامب لدول “أوبك”: "خفِّضوا الأسعار وإلا…" عن الارتهان العربي ومصائر العرب المجهولة..انفجار لغم أرضي يقتل 8 أطفال شمالي أفغانستانالسلطات البرازيلية توقف لبنانيا يشتبه في تمويله لحزب اللهوكالة إيرانية: 60 مصابا في هجوم الأهواز.. و11 قتيلا من الحرس الثوريارتفاع ضحايا غرق عبارة بتنزانيا إلى 161 قتيلا.. واستمرار البحث عن ناجينحصيلة الاشتباكات التي جرت في العاصمة طرابلس أمس الجمعةتظاهرة في طرابلس اليوم تدعوا لاجلاء الميليشيات و تفعيل الهدنةوزير الخارجية: أمريكا تستعد لاتخاذ إجراءات ضد فنزويلا خلال أيامصحيفة: الصين تلغي محادثات تجارية مع أمريكا مع تصاعد التهديدات بشأن التعريفات الجمركيةالقبض على اجانب يزورون اوراق ثبوتية ب 150 ديناروضع خزانات النفط في طرابلس كارثيفتح بئر نفط مقفل منذ 16 عاماللواء السابع يعزز محاور القتال في طرابلسالجزائر تعزز تواجدها على حدود ليبيا بثلاثة آلاف جنديحملة للتضامن مع زوجة العقيد القذافيإجلاء 15 عائلة من مناطق الاشتباكاتالسعيد وشيفو يُشاركان في فوز الأهلي على الحزم بالدوري السعودي

دراسة: أفضل طرق لعلاج الاكتئاب ما بعد الولادة

- كتب   -  
المرأة الحامل

كشفت دراسة طبية حديثة، أن جلسات العلاج الجماعي هي أكثر الطرق فعالية في تجاوز فترة الاكتئاب التي تمر بها السيدات في أعقاب الحمل والولادة.

وبحسب موقع "أول إفريقيا"، فإن الدراسة التي أقامتها منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة، أكدت ضرورة خضوع السيدات بعد الحمل والولادة لجلسات علاج نقاشي مع مجموعة من السيدات التي تمر بتلك الفترة.

وقالت الدراسة إن تلك الوسيلة تعد الأكثر فعالية من طرق العلاج النفسي المعتادة، لاسيما وأنها تشير إلى وجود حالات قريبة في المستوى من السيدات اللاتي يصابن بتلك الأعراض بعد الحمل والولادة.

وتشير العديد من التقارير الصحية، إلى أن ما يزيد عن 40 % من السيدات تدخل في حالات اكتئاب مرضي في الفترة التي تلي الولادة، وهو الأمر الذي يمثل بعض الضغوط العصبية في تلك الفترة الحرجة.

التعليقات