ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
الطيران الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ عدة مناطق في قطاع غزة"الصحة الفلسطينية": 378 إصابة بينها 42 نقلت للمستشفيات خلال مواجهات الأربعاءالبريميرليج| بث مُباشر.. مانشستر يونايتد وبورنموثفي غياب النني.. أرسنال يواصل التراجع بالتعادل أمام وستهام في الدوريمسئول أمريكي: الوقت ليس مناسبًا لإجراء محادثات مع بيونج يانجالدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمصدي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف"مجلس المنظمات": الحق الفلسطيني في القدس قانون دولي لا تزيله التصريحات والإجراءات السياسيةأمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلام

الأمم المتحدة تقدم مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من اشتباكات صبراتة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

بدأ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تقديم مساعدات غذائية ضرورية للأسر النازحة بسبب الاشتباكات التي وقعت مؤخرًا في صبراتة.

وقال المدير المحلى لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا ريتشارد راجان: «بمساعدة شركائنا الليبيين، يقوم برنامج الأغذية العالمي بتقديم مساعدات غذائية تكفي 1500 شخص الذين تضرروا بشدة جراء الاشتباكات المتفرقة»، بحسب بيان لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ويقدم البرنامج مساعدات غذائية لحوالي 300 أسرة، وتوفر كل حصة للأسرة المكونة من خمسة أفراد ما يكفيها لمدة شهر من الأرز، والمعكرونة، والدقيق، والحمص، والزيت النباتي، والسكر، وصلصة الطماطم.

وقال راجان: «بسبب الصراع، توقفت الكثير من الأنظمة العادية التي يعتمد عليها الناس لتلبية احتياجاتهم اليومية (..) ما يقدمه برنامج الأغذية العالمي من دعم يمنح الأمل للأشخاص الأكثر احتياجاً، ويوفر لهم مساعدات غذائية لإنقاذ حياتهم في وقت يحتاجون فيه إلى الدعم العاجل».

ويهدف برنامج الأغذية العالمي في 2017، إلى مساعدة 175000 ليبي، لأن «انعدام الأمن الغذائي بالنسبة لهم يعني أنهم لا يعلمون من أين ستأتيهم الوجبة التالية، كما أنه يعطي الأولوية للأسر الأكثر احتياجاً، ولا سيما النازحين داخلياً، والعائدين، واللاجئين، وكذلك الأسر التي تعولها امرأة لا تعمل»، بحسب بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأكدت البعثة، أن «الوضع الإنساني في ليبيا في تدهور مستمر بسبب الصراع الدائر، وعدم الاستقرار السياسي، واضطرابات السوق واضطرابات الإنتاج المحلي للأغذية، ما يؤثر على مصادر رزق الأسر وقدرتهم على الوفاء باحتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء».

ويحتاج برنامج الأغذية العالمي، إلى 9.2 مليون دولار أميركي بصفة عاجلة ليواصل عمليات تقديم المساعدات الغذائية في ليبيا خلال الستة أشهر القادمة

.

التعليقات