ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
الاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىيد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

دعوات لعزل الصديق الكبير من منصب محافظ ليبيا المركزي في طرابلس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن حراك 13 أكتوبر عزمه على الاستمرار في الدعوة إلى التظاهر يوم غدٍ الجمعة  في كافة الميادين، للمطالبة، باجتماع علني فوري وعاجل في مدة لا تتجاوز أسبوع لمجلس أدارة مصرف ليبيا المركزي بكامل أعضائه لتجميد عمل الصديق الكبير وإحالته إلى التحقيق واختيار رئيس لجنة إدارة مؤقتة إلى حين إعادة تشكيل مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي في طرابلس.

ويطالب الحراك، باجتماع علني فوري وعاجل في مدة لا تتجاوز أسبوع لمجلس النواب للتحقيق مع السيد رئيس اللجنة المالية بالبرلمان عمر تنتوش وعضو اللجنة المالية بالبرلمان السيد سالم قنان في شبهة تقاعسهم عن مهامهم الرقابية وعملهم لمصلحة الصديق الكبير وشبهة حصولهم على امتيازات مالية منه، وفي حال ثبوت ذلك رفع الحصانة عنهم وأحالتهم لمكتب النائب العام وتشكيل لجنة مالية جديدة، حسب ما جاء في بيان أصدره الحراك اليوم الخميس.

كما يطالب الحراك، باجتماع علني في مدة لا تتجاوز شهر لمجلس النواب للمفاضلة بين الملفات المقدمة لشغل منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي ضمن الأطر السياسية الموجودة بالتعاون مع المؤسسات التنفيذية والاستشارية ذات الاختصاص، لاختيار محافظ جديد للبلاد ووضع قيود إدارية صارمة تحول دون تبذير الاحتياطات وتسييس المؤسسات المصرفية لتكون في خدمة كل الليبيين.

ويدعو الحراك إلى التزام الأطراف كافة في المصرف المركزي بطرابلس والبيضاء بالالتفاف حول لجنة الإدارة الجديدة لإنهاء حالة الانقسام ودعم الشفافية والمحاسبة.

وقال الحراك في بيانه، إن الدعوة إلى التظاهر جاءت  لغياب المؤسسات التشريعية والتنفيذية وتقاعسهما عن القيام بأي دور لإصلاح الوضع المصرفي وفي ظل ما تشهده يومياً من طوابير المصارف وفساد الاعتمادات والحاويات الفارغة، ومع نكران حال مواطن من قبل الجميع بما فيهم بعض الدول العظمي التي تقدم دعماً مريبا للمحافظ الصديق الكبير، الذي استولى على المصرف المركزي وهمش لجنة الإدارة واصطف سياسياً مخوناً زملائه بخدمة أطراف حزبية وسياسية”.

وأضاف،” لهذا أصبح لزاما علينا أن نقول كلمتنا في الشارع بعيداً عن مكاتب وكراسي المسؤولين والسياسيين الذين صار توقيع الكبير على مطلب اعتماد يخصهم أهم عندهم من ليبيا وشعبها”.

التعليقات