ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
الطيران الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ عدة مناطق في قطاع غزة"الصحة الفلسطينية": 378 إصابة بينها 42 نقلت للمستشفيات خلال مواجهات الأربعاءالبريميرليج| بث مُباشر.. مانشستر يونايتد وبورنموثفي غياب النني.. أرسنال يواصل التراجع بالتعادل أمام وستهام في الدوريمسئول أمريكي: الوقت ليس مناسبًا لإجراء محادثات مع بيونج يانجالدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمصدي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف"مجلس المنظمات": الحق الفلسطيني في القدس قانون دولي لا تزيله التصريحات والإجراءات السياسيةأمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلام

دعوات لعزل الصديق الكبير من منصب محافظ ليبيا المركزي في طرابلس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن حراك 13 أكتوبر عزمه على الاستمرار في الدعوة إلى التظاهر يوم غدٍ الجمعة  في كافة الميادين، للمطالبة، باجتماع علني فوري وعاجل في مدة لا تتجاوز أسبوع لمجلس أدارة مصرف ليبيا المركزي بكامل أعضائه لتجميد عمل الصديق الكبير وإحالته إلى التحقيق واختيار رئيس لجنة إدارة مؤقتة إلى حين إعادة تشكيل مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي في طرابلس.

ويطالب الحراك، باجتماع علني فوري وعاجل في مدة لا تتجاوز أسبوع لمجلس النواب للتحقيق مع السيد رئيس اللجنة المالية بالبرلمان عمر تنتوش وعضو اللجنة المالية بالبرلمان السيد سالم قنان في شبهة تقاعسهم عن مهامهم الرقابية وعملهم لمصلحة الصديق الكبير وشبهة حصولهم على امتيازات مالية منه، وفي حال ثبوت ذلك رفع الحصانة عنهم وأحالتهم لمكتب النائب العام وتشكيل لجنة مالية جديدة، حسب ما جاء في بيان أصدره الحراك اليوم الخميس.

كما يطالب الحراك، باجتماع علني في مدة لا تتجاوز شهر لمجلس النواب للمفاضلة بين الملفات المقدمة لشغل منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي ضمن الأطر السياسية الموجودة بالتعاون مع المؤسسات التنفيذية والاستشارية ذات الاختصاص، لاختيار محافظ جديد للبلاد ووضع قيود إدارية صارمة تحول دون تبذير الاحتياطات وتسييس المؤسسات المصرفية لتكون في خدمة كل الليبيين.

ويدعو الحراك إلى التزام الأطراف كافة في المصرف المركزي بطرابلس والبيضاء بالالتفاف حول لجنة الإدارة الجديدة لإنهاء حالة الانقسام ودعم الشفافية والمحاسبة.

وقال الحراك في بيانه، إن الدعوة إلى التظاهر جاءت  لغياب المؤسسات التشريعية والتنفيذية وتقاعسهما عن القيام بأي دور لإصلاح الوضع المصرفي وفي ظل ما تشهده يومياً من طوابير المصارف وفساد الاعتمادات والحاويات الفارغة، ومع نكران حال مواطن من قبل الجميع بما فيهم بعض الدول العظمي التي تقدم دعماً مريبا للمحافظ الصديق الكبير، الذي استولى على المصرف المركزي وهمش لجنة الإدارة واصطف سياسياً مخوناً زملائه بخدمة أطراف حزبية وسياسية”.

وأضاف،” لهذا أصبح لزاما علينا أن نقول كلمتنا في الشارع بعيداً عن مكاتب وكراسي المسؤولين والسياسيين الذين صار توقيع الكبير على مطلب اعتماد يخصهم أهم عندهم من ليبيا وشعبها”.

التعليقات