ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
الولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىمشاهدة مباراة تونس و انجلترا مباشر بث مباشرإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاحرونالدو في الطريق إلى مانشستر يونايتدالسويد تتغلب على كوريا الجنوبية وتكسر نحس عمره 60 عامًا (صور)في المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بلجيكا وبنماالجضران.. سجل حافل بالجرائم والإرهاب : سارق سيارات و عضو بالقاعدة و قائد ميليشياالفيضانات تقتل 23 شخصا في شمال شرق الهندالاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول لمدة عاماستشهاد فلسطيني بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزةقوات تركية تدخل مشارف منبج السورية في إطار اتفاق مع أمريكاالوطنية للنفط تحذر من كارثة بيئية و خسائر بالمليارات في راس لانوفليبيا بين حالَتَيْ الحرب واللّاسِـلـــــم..هل على الليبيين أن يتخلّوا عن الأمل في السلام؟صعود كبير للدولار و اليورو أمام الدينار في اولى توابع الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحقيقة ضلوع قبائل الطوراق في معارك الهلال النفطيماكرون والسراج يؤكدان على ضرورة الالتزام بمخرجات لقاء باريسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 18 يونيو 2018في اليوم الخامس للمونديال..الظهور الأول للإنجليز وتونس ترفع رايات العرب

دعوات لعزل الصديق الكبير من منصب محافظ ليبيا المركزي في طرابلس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن حراك 13 أكتوبر عزمه على الاستمرار في الدعوة إلى التظاهر يوم غدٍ الجمعة  في كافة الميادين، للمطالبة، باجتماع علني فوري وعاجل في مدة لا تتجاوز أسبوع لمجلس أدارة مصرف ليبيا المركزي بكامل أعضائه لتجميد عمل الصديق الكبير وإحالته إلى التحقيق واختيار رئيس لجنة إدارة مؤقتة إلى حين إعادة تشكيل مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي في طرابلس.

ويطالب الحراك، باجتماع علني فوري وعاجل في مدة لا تتجاوز أسبوع لمجلس النواب للتحقيق مع السيد رئيس اللجنة المالية بالبرلمان عمر تنتوش وعضو اللجنة المالية بالبرلمان السيد سالم قنان في شبهة تقاعسهم عن مهامهم الرقابية وعملهم لمصلحة الصديق الكبير وشبهة حصولهم على امتيازات مالية منه، وفي حال ثبوت ذلك رفع الحصانة عنهم وأحالتهم لمكتب النائب العام وتشكيل لجنة مالية جديدة، حسب ما جاء في بيان أصدره الحراك اليوم الخميس.

كما يطالب الحراك، باجتماع علني في مدة لا تتجاوز شهر لمجلس النواب للمفاضلة بين الملفات المقدمة لشغل منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي ضمن الأطر السياسية الموجودة بالتعاون مع المؤسسات التنفيذية والاستشارية ذات الاختصاص، لاختيار محافظ جديد للبلاد ووضع قيود إدارية صارمة تحول دون تبذير الاحتياطات وتسييس المؤسسات المصرفية لتكون في خدمة كل الليبيين.

ويدعو الحراك إلى التزام الأطراف كافة في المصرف المركزي بطرابلس والبيضاء بالالتفاف حول لجنة الإدارة الجديدة لإنهاء حالة الانقسام ودعم الشفافية والمحاسبة.

وقال الحراك في بيانه، إن الدعوة إلى التظاهر جاءت  لغياب المؤسسات التشريعية والتنفيذية وتقاعسهما عن القيام بأي دور لإصلاح الوضع المصرفي وفي ظل ما تشهده يومياً من طوابير المصارف وفساد الاعتمادات والحاويات الفارغة، ومع نكران حال مواطن من قبل الجميع بما فيهم بعض الدول العظمي التي تقدم دعماً مريبا للمحافظ الصديق الكبير، الذي استولى على المصرف المركزي وهمش لجنة الإدارة واصطف سياسياً مخوناً زملائه بخدمة أطراف حزبية وسياسية”.

وأضاف،” لهذا أصبح لزاما علينا أن نقول كلمتنا في الشارع بعيداً عن مكاتب وكراسي المسؤولين والسياسيين الذين صار توقيع الكبير على مطلب اعتماد يخصهم أهم عندهم من ليبيا وشعبها”.

التعليقات