ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
يد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

المسماري : المادة الثامنة في اتفاق الصخيرات تحقق إرادة جماعة الإخوان وتنظيم القاعدة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية العميد أحمد المسماري، إن المادة الثامنة في الاتفاق السياسي يستهدف صراحة الجيش الوطني ورموزه وقياداته .

وأضاف المسماري – في حوار مع صحيفة الوطن السعودية – أن القيادة العامة تتحفظ على المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الذي أبرم في مدينة الصخيرات المغربية، باعتبارها تساوي بين المليشيات الإجرامية والإرهابية والقوات المسلحة الليبية المتمثل في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية .

وأوضح المسماري أن المادة الثامنة تسمح للمجلس الرئاسي بإنشاء قوة موازية للجيش الوطني، مثل ما يسمى بالحرس الرئاسي، وهذا هو ما يريده جماعة الإخوان وحلفائهم من الجماعة الليبية المقاتلة “ذراع تنظيم القاعدة الإرهابية في ليبيا” .

وكان الاتفاق السياسي تمخض عنه تشكيل مجلس رئاسي برئاسة فايز السرّاج ونوابه التسعة، وحكومة الوفاق الوطني التي لم تنال ثقة المجلس النواب، بل تحظى بدعم من بعض الدول باعتبارها حكومة مقترحة غير دستورية .

التعليقات