ايوان ليبيا

الأحد , 23 سبتمبر 2018
قراصنة يختطفون 12 من طاقم سفينة سويسرية في مياه نيجيرياشكري يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك | صورمعارضو رئيسة الوزراء البريطانية يجتمعون في أولى تظاهرات حملة "أنقذوا بريكست"عبر عملية إنزال جوي.. التحالف الدولي نقل "الدواعش" من جنوب دير الزور إلى جهة مجهولةطفلك خجول أم عنيف؟. أنتِ السبب!قبل الجامعة.. نظمي دولابك في 30 دقيقةالتاريخ ينحاز لليفربول قبل مواجهة ساوثهامبتون في البريميرليجمانشستر سيتي يقسو على كارديف بخماسيةمحمد عمر يكشف أسباب استقالته من تدريب الاتحاد السكندريازدحام كبير وساعات انتظار طويلة في مطار مصراتةواشنطن تصطنع مبررات لشرعنة التدخل العسكري في سورياالصين والفاتيكان يوقعان اتفاقية مؤقتة لتعيين أساقفة في بكينالقوات المسلحة الصينية تستنكر "بقوة" العقوبات الأمريكية ضدهاالحكيم وبارزاني يتفقان على تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقيالسويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقطتحذيرات من توقف إمدادات الوقود بسبب اشتباكات طرابلسمطالب بتعيين مقرر خاص لحقوق الإنسان في ليبياثوار مصراته يعلنون النفير ضد ميليشيات طرابلستفعيل زيادة مرتبات العسكريين النظاميينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 سبتمبر 2018

المسماري : المادة الثامنة في اتفاق الصخيرات تحقق إرادة جماعة الإخوان وتنظيم القاعدة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية العميد أحمد المسماري، إن المادة الثامنة في الاتفاق السياسي يستهدف صراحة الجيش الوطني ورموزه وقياداته .

وأضاف المسماري – في حوار مع صحيفة الوطن السعودية – أن القيادة العامة تتحفظ على المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الذي أبرم في مدينة الصخيرات المغربية، باعتبارها تساوي بين المليشيات الإجرامية والإرهابية والقوات المسلحة الليبية المتمثل في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية .

وأوضح المسماري أن المادة الثامنة تسمح للمجلس الرئاسي بإنشاء قوة موازية للجيش الوطني، مثل ما يسمى بالحرس الرئاسي، وهذا هو ما يريده جماعة الإخوان وحلفائهم من الجماعة الليبية المقاتلة “ذراع تنظيم القاعدة الإرهابية في ليبيا” .

وكان الاتفاق السياسي تمخض عنه تشكيل مجلس رئاسي برئاسة فايز السرّاج ونوابه التسعة، وحكومة الوفاق الوطني التي لم تنال ثقة المجلس النواب، بل تحظى بدعم من بعض الدول باعتبارها حكومة مقترحة غير دستورية .

التعليقات