ايوان ليبيا

الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الأردن يرد على قرار المحكمة الجنائية بشأن زيارة البشيرالرئيس اللبناني: قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل خطأ كبير يجب تصحيحهيعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييرات

المسماري : المادة الثامنة في اتفاق الصخيرات تحقق إرادة جماعة الإخوان وتنظيم القاعدة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية العميد أحمد المسماري، إن المادة الثامنة في الاتفاق السياسي يستهدف صراحة الجيش الوطني ورموزه وقياداته .

وأضاف المسماري – في حوار مع صحيفة الوطن السعودية – أن القيادة العامة تتحفظ على المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الذي أبرم في مدينة الصخيرات المغربية، باعتبارها تساوي بين المليشيات الإجرامية والإرهابية والقوات المسلحة الليبية المتمثل في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية .

وأوضح المسماري أن المادة الثامنة تسمح للمجلس الرئاسي بإنشاء قوة موازية للجيش الوطني، مثل ما يسمى بالحرس الرئاسي، وهذا هو ما يريده جماعة الإخوان وحلفائهم من الجماعة الليبية المقاتلة “ذراع تنظيم القاعدة الإرهابية في ليبيا” .

وكان الاتفاق السياسي تمخض عنه تشكيل مجلس رئاسي برئاسة فايز السرّاج ونوابه التسعة، وحكومة الوفاق الوطني التي لم تنال ثقة المجلس النواب، بل تحظى بدعم من بعض الدول باعتبارها حكومة مقترحة غير دستورية .

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات