ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
يد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

في هذا السن يمكن لطفلك تفهم فرحك أو حزنك

- كتب   -  
صورة أرشيفية

توصل فريق من الباحثين الفرنسيين بمعامل التحليل النفسى والعلوم العصبية الإدراكية بجامعة جرونوبل الفرنسية، إلى معرفة أن الرضيع البالغ ثلاثة أشهر ونصف من عمره يستطيع التعرف على علامات الخوف في الوجه، مقارنة بالملامح المبتسمة.

وقد استخدم الباحثون في دراساتهم شاشة الكمبيوتر التى تظهر عليها وجوه ظهر عليها تأثير الخوف وعرضت على الرضع، وعلى الذين تراوحت أعمارهم ما بين 6 -12 شهرا، وقاموا بتحليل نظرة الرضيع إلى هذه الصور، الذى ظل ينظر إليها لفترة طويلة عند سماعه ضجيج الأصوات من حوله.

وأشار الباحثون إلى أن الرضيع يلتفت بنظره إلى منطقة الفم والحواجب التى تشير إلى الخوف من شيء ما، وهى التى تبرز علامات الخوف أو الفرح والتى يشعر بها الإنسان عند النظر إلى وجه الشخص الذى أمامه.

التعليقات