ايوان ليبيا

الأحد , 23 سبتمبر 2018
قراصنة يختطفون 12 من طاقم سفينة سويسرية في مياه نيجيرياشكري يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك | صورمعارضو رئيسة الوزراء البريطانية يجتمعون في أولى تظاهرات حملة "أنقذوا بريكست"عبر عملية إنزال جوي.. التحالف الدولي نقل "الدواعش" من جنوب دير الزور إلى جهة مجهولةطفلك خجول أم عنيف؟. أنتِ السبب!قبل الجامعة.. نظمي دولابك في 30 دقيقةالتاريخ ينحاز لليفربول قبل مواجهة ساوثهامبتون في البريميرليجمانشستر سيتي يقسو على كارديف بخماسيةمحمد عمر يكشف أسباب استقالته من تدريب الاتحاد السكندريازدحام كبير وساعات انتظار طويلة في مطار مصراتةواشنطن تصطنع مبررات لشرعنة التدخل العسكري في سورياالصين والفاتيكان يوقعان اتفاقية مؤقتة لتعيين أساقفة في بكينالقوات المسلحة الصينية تستنكر "بقوة" العقوبات الأمريكية ضدهاالحكيم وبارزاني يتفقان على تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقيالسويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقطتحذيرات من توقف إمدادات الوقود بسبب اشتباكات طرابلسمطالب بتعيين مقرر خاص لحقوق الإنسان في ليبياثوار مصراته يعلنون النفير ضد ميليشيات طرابلستفعيل زيادة مرتبات العسكريين النظاميينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 سبتمبر 2018

في هذا السن يمكن لطفلك تفهم فرحك أو حزنك

- كتب   -  
صورة أرشيفية

توصل فريق من الباحثين الفرنسيين بمعامل التحليل النفسى والعلوم العصبية الإدراكية بجامعة جرونوبل الفرنسية، إلى معرفة أن الرضيع البالغ ثلاثة أشهر ونصف من عمره يستطيع التعرف على علامات الخوف في الوجه، مقارنة بالملامح المبتسمة.

وقد استخدم الباحثون في دراساتهم شاشة الكمبيوتر التى تظهر عليها وجوه ظهر عليها تأثير الخوف وعرضت على الرضع، وعلى الذين تراوحت أعمارهم ما بين 6 -12 شهرا، وقاموا بتحليل نظرة الرضيع إلى هذه الصور، الذى ظل ينظر إليها لفترة طويلة عند سماعه ضجيج الأصوات من حوله.

وأشار الباحثون إلى أن الرضيع يلتفت بنظره إلى منطقة الفم والحواجب التى تشير إلى الخوف من شيء ما، وهى التى تبرز علامات الخوف أو الفرح والتى يشعر بها الإنسان عند النظر إلى وجه الشخص الذى أمامه.

التعليقات