ايوان ليبيا

الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الأردن يرد على قرار المحكمة الجنائية بشأن زيارة البشيرالرئيس اللبناني: قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل خطأ كبير يجب تصحيحهيعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييرات

منظمة الهجرة: مصرع 8 تونسيين وفقدان 41 آخرين في تصادم سفينة وقارب مهاجرين

- كتب   -  
تصادم سفينة وقارب مهاجرين

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة مصرع ثمانية مهاجرين تونسيين وفقدان 41 آخرين في أعقاب حادث تصادم وقع يوم الأحد الماضي بين سفينة تابعة للبحرية التونسية وقارب للمهاجرين كان يحمل 87 مهاجرًا تم إنقاذ 38 منهم.

وأوضحت المنظمة - في تقرير أصدرته في جنيف مساء اليوم الأربعاء - أن الحادث وقع على بُعد 54 كيلومترًا من جزيرة قرقنة التونسية، ويُعتقد أن القارب كان قد غادر من ميناء صفاقس متوجهًا إلى إيطاليا، مشيرة إلى أن جميع من تم إنقاذهم هم من التونسيين، وقد أُعيدوا إلى صفاقس في الوقت الذي تجري السلطات التونسية فيه تحقيقًا دقيقًا للوقوف على ملابسات الحادث.

وأعربت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في تونس لورينا لاندو، عن القلق إزاء تزايد الهجرة غير النظامية من السواحل التونسية.

وأشار مدير مكتب التنسيق التابع للمنظمة الدولية للهجرة في البحر الأبيض المتوسط فيديريكو صودا، إلى زيادة عدد المهاجرين التونسيين الذين وصلوا إلى إيطاليا؛ ففي الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الجاري، بلغ عدد التونسيين الذين وصلوا إلى الساحل الإيطالي، ألفًا و357 مهاجرًا، في حين تقدر المنظمة أن أكثر من ألف و400 شخص وصلوا خلال شهر سبتمبر وحده إلى إيطاليا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات