ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
سفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطاليإبراموفيتش يطلب 3 مليارات إسترليني لبيع تشيلسيالملك عبد الله: يجب أن يتكاتف العالم لحل مشكلة اللاجئينبولتون محذرا رجال الدين الإيرانيين: ستكون هناك عواقب وخيمةروحاني: الإدارة الأمريكية عازمة على أن تجعل كل المؤسسات الدولية بدون جدويالسودان يعلن تفشي مرض الشيكونجونيا في ولاية كسلاعايزة طفلك يحب المذاكرة؟.. الحل في 5 نصائحلو طفلك مُشتت في المدرسة.. شجعيه يشرب «ميّه»ماكرون: الاتفاق النووي هو الذي سمح باستقرار الوضع الإيراني وليس "قانون الأقوى"ماكرون: يجب على الأطراف الليبية التوحد حول هدف الوصول إلى تسويةبارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراقماكرون يدعو إلى "الحوار والتعددية" بشأن إيرانروما تحاول إقناع أمريكا بالمشاركة في مؤتمر ليبيا الدوليسقف زمني لاختيار مجلس رئاسي جديدحفتر: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال إنتهاكات في طرابلس

منظمة الهجرة: مصرع 8 تونسيين وفقدان 41 آخرين في تصادم سفينة وقارب مهاجرين

- كتب   -  
تصادم سفينة وقارب مهاجرين

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة مصرع ثمانية مهاجرين تونسيين وفقدان 41 آخرين في أعقاب حادث تصادم وقع يوم الأحد الماضي بين سفينة تابعة للبحرية التونسية وقارب للمهاجرين كان يحمل 87 مهاجرًا تم إنقاذ 38 منهم.

وأوضحت المنظمة - في تقرير أصدرته في جنيف مساء اليوم الأربعاء - أن الحادث وقع على بُعد 54 كيلومترًا من جزيرة قرقنة التونسية، ويُعتقد أن القارب كان قد غادر من ميناء صفاقس متوجهًا إلى إيطاليا، مشيرة إلى أن جميع من تم إنقاذهم هم من التونسيين، وقد أُعيدوا إلى صفاقس في الوقت الذي تجري السلطات التونسية فيه تحقيقًا دقيقًا للوقوف على ملابسات الحادث.

وأعربت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في تونس لورينا لاندو، عن القلق إزاء تزايد الهجرة غير النظامية من السواحل التونسية.

وأشار مدير مكتب التنسيق التابع للمنظمة الدولية للهجرة في البحر الأبيض المتوسط فيديريكو صودا، إلى زيادة عدد المهاجرين التونسيين الذين وصلوا إلى إيطاليا؛ ففي الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الجاري، بلغ عدد التونسيين الذين وصلوا إلى الساحل الإيطالي، ألفًا و357 مهاجرًا، في حين تقدر المنظمة أن أكثر من ألف و400 شخص وصلوا خلال شهر سبتمبر وحده إلى إيطاليا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات