ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 اكتوبر 2017اغتيال توماس سنكارا زعيم بوركينا فاسو في مثل هذا اليومفى اطار الزحف نحو الغرب ... المشير حفتر يصدر قرار بشأن تشكيل لواء مشاة في بني وليدمن يملك السلطة الحقيقية في ليبيا؟ازمة جديدة بين الجنوب و طرابلس بسبب المبروك احنيش .. و تهديدات بغلق النهر الصناعى و الغاز و النفطإصابة شخصين في حادث إطلاق نار بمطار كيب تاون الدولي بجنوب إفريقياالجيش الأمريكي يستأنف رحلات المروحيات في اليابان وسط مخاوف من السلامة بعد وقوع حادثفتح المجال الجوي لمطار معيتيقة الدولي في طرابلس"داعش" يفقد عاصمته بالرقة.. ماذا يحمل المستقبل للتنظيم والمدينة؟البحرين تبرم صفقة بقيمة 3.8 مليارات دولار لشراء مقاتلات إف-16دوري الأبطال| رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام توتنهامالعاهل السعودي يصدر قرارًا ملكيًا بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريفدوري الأبطال| «رونالدو» يتعادل لريال مدريد في مواجهة توتنهامنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2017لمحة من حقيقة حكام ليبيا الأسميين ... بقلم / محمد علي المبروكوزارة البيشمركة تؤكد التزامها باتفاقية خط التماس مع القوات العراقيةمقتل 6 مواطنين و أمر سرية العمليات القتالية بقوة الردع الخاصة بعد اقتحامها منطقة الغراراتالزايدي يكشف العلاقة بين عائلة القذافي و سليم الرياحيالقيادة العامة للجيش تكلف اللواء ونيس بوخمادة آمراً لغرفة العمليات المركزية بنغازيعلاقته بجيهان فاضل وارتباطه بسلمى أبو ضيف.. 5 شائعات طاردت أحمد مالك

واشنطن بوست: رصد أدوات تجسس أمريكية على شبكة مكافح الفيروسات الروسي

- كتب   -  
٫

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم الأربعاء، النقاب عن أن متسللين إلكترونيين تابعين للحكومة الإسرائيلية رصدوا في عام 2015 شيئا يبعث على الريبة في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمؤسسة (كاسبرسكي) الروسية لمكافحة الفيروسات، وهي أدوات تجسس ربما لا تكون قد جاءت فقط إلا من وكالة الأمن القومي الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - أن إسرائيل أخطرت الوكالة الأمريكية وحينها بدأ المسؤولون المنزعجون على الفور حملة للبحث عن الثغرة.

ونسبت الصحيفة لمصادر مطلعة - لم تسمها - القول: إن التحقيق الذي قامت به الوكالة توصل إلى أن أدوات التسلل الأمريكية في حيازة الحكومة الروسية.

وتوصل الجواسيس الإسرائيليون، إلى أن مواد التسلل موجودة بالفعل على شبكة (كاسبرسكي) وهي شركة مكافحة الفيروسات التي تضعها الولايات المتحدة نصب عينيها للاشتباه في أن منتجاتها تسهل التجسس لصالح الحكومة الروسية.

وأصدرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية - الشهر الماضي، تعليمات لجميع الوكالات الفيدرالية المدنية بضرورة التعرف على الأجهزة التي تستخدم برامج (كاسبرسكي) لمكافحة الفيروسات وإزالتها على أساس خطر قيام الحكومة الروسية بالاستفادة من منتجات (كاسبرسكي) لتحييد المعلومات وأنظمة المعلومات الفيدرالية، وهو ما يهدد بشكل مباشر الأمن القومي الأمريكي.

وأعقب هذه التعليمات صدور قرار من إدارة الخدمات العامة بشطب (كاسبرسكي) من قائمة البائعين المعتمدين، وينظر النواب في الكونجرس في حظره على مستوى الحكومة.

وامتنعت وكالة الأمن القومي الأمريكية عن التعليق على النبأ الذي أوردته صحيفة (نيويورك تايمز) أولا.

وقالت (كاسبرسكي) - في بيان، إنها " كشركة خاصة، ليس لديها أي علاقة غير ملائمة بأية حكومة بما فيها الحكومة الروسية وإنها تجد نفسها وسط صراع سياسي"، وأوضحت الشركة أن لا علم لها بأي تسلل إسرائيلي.

وقال مؤسس الشركة يوجين كاسبرسكي - في منشور على مدونته الأسبوع الماضي، إن برنامجه لمكافحة الفيروسات يُفترض به أنه يضبط البرمجيات الخبيثة من جميع الأنحاء بغض النظر عن مصدرها.

وأوضح كاسبرسكي، أن أدوات التجسس الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية ربما تكون قد رُصدت كبرمجيات خبيثة بواسطة أحد برامجه.

وقالت الصحيفة، إن المحققين الأمريكيين ضيقوا نطاق بحثهم على متعاقد مع وكالة الأمن القومي الأمريكية، حيث اكتشفوا أنه كان يستخدم برنامج (كاسبرسكي) لمكافحة الفيروسات على جهاز كمبيوتر خاص به في منزله.

وأوضحت (واشنطن بوست) أن الموظف الذي لم يكشف عن اسمه ويخضع للتحقيق الآن، لم يقصد تمرير المواد إلى جهة أجنبية.

وقالت الصحيفة، إن المخاوف من برنامج (كاسبرسكي) ثارت أيضا على مستوى صناعة الأمن الإلكتروني، حيث يعتقد بعض المسؤولين أن برامج المؤسسة لا تستخدم فقط لحماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بعملائها بل كمنصة للتجسس.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات