ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 اكتوبر 2017اغتيال توماس سنكارا زعيم بوركينا فاسو في مثل هذا اليومفى اطار الزحف نحو الغرب ... المشير حفتر يصدر قرار بشأن تشكيل لواء مشاة في بني وليدمن يملك السلطة الحقيقية في ليبيا؟ازمة جديدة بين الجنوب و طرابلس بسبب المبروك احنيش .. و تهديدات بغلق النهر الصناعى و الغاز و النفطإصابة شخصين في حادث إطلاق نار بمطار كيب تاون الدولي بجنوب إفريقياالجيش الأمريكي يستأنف رحلات المروحيات في اليابان وسط مخاوف من السلامة بعد وقوع حادثفتح المجال الجوي لمطار معيتيقة الدولي في طرابلس"داعش" يفقد عاصمته بالرقة.. ماذا يحمل المستقبل للتنظيم والمدينة؟البحرين تبرم صفقة بقيمة 3.8 مليارات دولار لشراء مقاتلات إف-16دوري الأبطال| رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام توتنهامالعاهل السعودي يصدر قرارًا ملكيًا بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريفدوري الأبطال| «رونالدو» يتعادل لريال مدريد في مواجهة توتنهامنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2017لمحة من حقيقة حكام ليبيا الأسميين ... بقلم / محمد علي المبروكوزارة البيشمركة تؤكد التزامها باتفاقية خط التماس مع القوات العراقيةمقتل 6 مواطنين و أمر سرية العمليات القتالية بقوة الردع الخاصة بعد اقتحامها منطقة الغراراتالزايدي يكشف العلاقة بين عائلة القذافي و سليم الرياحيالقيادة العامة للجيش تكلف اللواء ونيس بوخمادة آمراً لغرفة العمليات المركزية بنغازيعلاقته بجيهان فاضل وارتباطه بسلمى أبو ضيف.. 5 شائعات طاردت أحمد مالك

صحيفة إسرائيلية: المصادقة على البناء الاستيطاني تضاعف أربع مرات

- كتب   -  
الاستيطان

كشفت صحيفة إسرائيل اليوم نقلاً عن مسؤول إسرائيلي اليوم الأربعاء، أن المصادقة على البناء الاستيطاني لهذا العام تضاعفت أربع مرات قياسا بالأعوام السابقة.

وقال المسؤول الإسرائيلي، الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته ، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يعمل بوعي وتصميم من أجل الاستيطان ولا يوجد من يتفوق عليه في ذلك .. مشيرا إلى 12 ألف وحدة سكنية استيطانية ستصادق عليها الحكومة حتى نهاية 2017.

وأوضح أنه بحسب جدول أعمال المجلس الأعلى التخطيط والبناء الاستيطاني ، فقد صودق على بناء 3736 وحدة سكنية في مراحل مختلفة من التخطيط والبناء تشمل المصادقة على المراحل النهائية لـ1200 وحدة سكنية والباقي لاتزال في مراحل مختلفة من التخطيط.

وقال "إن الشقق السكنية التي صودق عليها تقع في كافة أنحاء الضفة الغربية ومن ضمنها الخليل وبيت إيل، وهي مواقع لم تتم المصادقة على البناء فيها منذ سنوات طويلة"..على حد قوله.

وجاءت هذه التصريحات ردا على انتقادات المستوطنين وخاصة رئيس المجلس الإقليمي (شومرون) يوسي دغان الذي ادعى أن التصريحات بشأن بناء 3600 وحدة سكنية تنتهي إلى بناء 700 وحدة سكنية لنحو نصف مليون مستوطن.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات المسؤول الإسرائيلي تأتي بعد أن أعطى نتنياهو الضوء الأخضر للدفع ببناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية، وقبيل الاجتماع المرتقب للمجلس الأعلى للتخطيط الأسبوع القادم، لمناقشة المصادقة على بناء 3800 وحدة سكنية استيطانية.

وفي الإطار..كتبت صحيفة هآرتس اليوم أن مكتب رئيس الحكومة أعلن المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الضفة الغربية الدفع ببناء 3800 وحدة سكنية ولكن على أرض الواقع ستتم المصادقة على البناء الفوري لـ600 وحدة سكنية.

وأضافت أنه من المتوقع أن تتم المصادقة على بناء 300 وحدة سكنية في (بيت إيل) للمستوطنين الذين تم إخلاؤهم من (بيت هأولبناه) و86 وحدة سكنية في (كوخاف يعكوف) للمستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية (ميغرون) وتوسيع مستوطنة (نوكديم) التي يستوطنها وزير الأمن أفيجدور ليبرمان بإضافة 146 وحدة سكنية إليها و9 وحدات سكنية في (بساغوت) و30 وحدة سكنية في الحي الاستيطاني في الخليل.

أما باقي الوحدات السكنية، التي تقدر بنحو 3 آلاف وحدة فسوف يتم الدفع بمراحل التخطيط لبنائها..ومن المتوقع أن يصادق مجلس التخطيط على عدة مشاريع بناء في المستوطنات من بينها 460 وحدة سكنية في (معاليه أدوميم) و174 وحدة سكنية في (غفعات زئيف) ولكن ذلك يسبق قيام المستوى السياسي بالمصادقة على فتح المناقصات للمقاولين.

كما ستتم المصادقة على مخططات لبناء 102 وحدة سكنية في المستوطنة الجديدة (عميحاي) للمستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية (عمونا).

كما تبين أن مكتب رئيس الحكومة ينوي المصادقة على مخططات بناء جديدة في المستوطنات المعزولة، خارج الكتل الاستيطانية الكبرى، وذلك بهدف التأكيد على أنه لا يوجد تمييز بين الكتل الاستيطانية المختلفة المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات