ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
الشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشماليةزلزال بقوة 6.5 درجة يضرب جنوب إندونيسياعلوية جميل.. باعت أساورها الذهبية لـ«المليجي» ولم يحضر جنازتها أي فنانأنقذت زوجها من الموت بـ«رؤية».. 16 معلومة عن «بنت مداح النبي»الليبيون وأصابع الذل والهوان ( 1 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتعرف على شرط الصديق الكبير للتنازل عن المصرف المركزيالانتخابات الليبية بين خاصّة الليبيين وعامّتِهم.. حتى لا نغرق في الوهم ... بقلم / محمد الامينسلامة: البعثة الاممية تسعى للعودة للعمل من داخل ليبيا مطلع يناير القادماستشهاد شاب فلسطيني في قطاع غزة خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيليشهيد فلسطيني ثالث في المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في القدس«الإجهاض» مصير مستخدمات الهواتف المحمولة

صحيفة إسرائيلية: المصادقة على البناء الاستيطاني تضاعف أربع مرات

- كتب   -  
الاستيطان

كشفت صحيفة إسرائيل اليوم نقلاً عن مسؤول إسرائيلي اليوم الأربعاء، أن المصادقة على البناء الاستيطاني لهذا العام تضاعفت أربع مرات قياسا بالأعوام السابقة.

وقال المسؤول الإسرائيلي، الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته ، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يعمل بوعي وتصميم من أجل الاستيطان ولا يوجد من يتفوق عليه في ذلك .. مشيرا إلى 12 ألف وحدة سكنية استيطانية ستصادق عليها الحكومة حتى نهاية 2017.

وأوضح أنه بحسب جدول أعمال المجلس الأعلى التخطيط والبناء الاستيطاني ، فقد صودق على بناء 3736 وحدة سكنية في مراحل مختلفة من التخطيط والبناء تشمل المصادقة على المراحل النهائية لـ1200 وحدة سكنية والباقي لاتزال في مراحل مختلفة من التخطيط.

وقال "إن الشقق السكنية التي صودق عليها تقع في كافة أنحاء الضفة الغربية ومن ضمنها الخليل وبيت إيل، وهي مواقع لم تتم المصادقة على البناء فيها منذ سنوات طويلة"..على حد قوله.

وجاءت هذه التصريحات ردا على انتقادات المستوطنين وخاصة رئيس المجلس الإقليمي (شومرون) يوسي دغان الذي ادعى أن التصريحات بشأن بناء 3600 وحدة سكنية تنتهي إلى بناء 700 وحدة سكنية لنحو نصف مليون مستوطن.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات المسؤول الإسرائيلي تأتي بعد أن أعطى نتنياهو الضوء الأخضر للدفع ببناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية، وقبيل الاجتماع المرتقب للمجلس الأعلى للتخطيط الأسبوع القادم، لمناقشة المصادقة على بناء 3800 وحدة سكنية استيطانية.

وفي الإطار..كتبت صحيفة هآرتس اليوم أن مكتب رئيس الحكومة أعلن المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الضفة الغربية الدفع ببناء 3800 وحدة سكنية ولكن على أرض الواقع ستتم المصادقة على البناء الفوري لـ600 وحدة سكنية.

وأضافت أنه من المتوقع أن تتم المصادقة على بناء 300 وحدة سكنية في (بيت إيل) للمستوطنين الذين تم إخلاؤهم من (بيت هأولبناه) و86 وحدة سكنية في (كوخاف يعكوف) للمستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية (ميغرون) وتوسيع مستوطنة (نوكديم) التي يستوطنها وزير الأمن أفيجدور ليبرمان بإضافة 146 وحدة سكنية إليها و9 وحدات سكنية في (بساغوت) و30 وحدة سكنية في الحي الاستيطاني في الخليل.

أما باقي الوحدات السكنية، التي تقدر بنحو 3 آلاف وحدة فسوف يتم الدفع بمراحل التخطيط لبنائها..ومن المتوقع أن يصادق مجلس التخطيط على عدة مشاريع بناء في المستوطنات من بينها 460 وحدة سكنية في (معاليه أدوميم) و174 وحدة سكنية في (غفعات زئيف) ولكن ذلك يسبق قيام المستوى السياسي بالمصادقة على فتح المناقصات للمقاولين.

كما ستتم المصادقة على مخططات لبناء 102 وحدة سكنية في المستوطنة الجديدة (عميحاي) للمستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية (عمونا).

كما تبين أن مكتب رئيس الحكومة ينوي المصادقة على مخططات بناء جديدة في المستوطنات المعزولة، خارج الكتل الاستيطانية الكبرى، وذلك بهدف التأكيد على أنه لا يوجد تمييز بين الكتل الاستيطانية المختلفة المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات