ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
الاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىيد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

انطلاق الدورة السابعة من مهرجان السلام ليبيا بكل الألوان بودان

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

 تنطلق فعاليات مهرجان «السلام ليبيا بكل الألوان» بمدينة ودان في دورته السابعة، الثلاثاء، والذي يشرف عليه تنسيقة المجتمع البلدي بودان وعدد من الجهات المتطوعة.

يستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام حافلة بالعديد من المناشط الثقافية والتراثية والاجتماعية والرياضية، وتشتمل على عروض للزي التقليدي الليبي والأكلات الشعبية ومعرض للصورة الزيتية والرسم الطباشيري والأمسيات الثقافية والفروسية الشعبية، والختام سيكون بإقامة العرس الجماعي.

وتشارك بالمهرجان العديد من المناطق الليبية في غياب واضح لوزارة الثقافة.

وتشمل فعاليات اليوم الأول افتتاح معرض السلام الدائم ومارثون السلام، والانطلاقة ستكون من قلعة ودان الأثرية إلى مكان المهرجان، وتشارك فيه الدراجات النارية والدراجات الهوائية، والفروسية الشعبية ستنطلق من ثلاثة مناطق هي الجفرة وهون وودان، وسيكون الافتتاح الرسمي الساعة الخامسة والنصف ببيث شباب ودان.

أما اليوم الثاني فتعرض به لوحات تجسد الحياة القديمة بقلعة ودان الأثرية وعرض رسومات طباشيرية ببيت شباب ودان وأمسية ثقافية ودانية بقلعة ودان، وفي اليوم الثالث والختامي ستكون هناك جولة سياحة للمعالم الأثرية للمدينة، والحفل الختامي بالملعب القديم بودان وعرس جماعي بصالة المناسبات.

التعليقات