ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
ليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي

حفتر طلب من سلامة خلال لقائهما الأخير بإلغاء المادة الثامنة من اتفاق الصخيرات

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، أن قائد الجيش الليبى المشير خليفة حفتر، طلب خلال لقائه المبعوث الأممي غسان سلامة الخميس الماضي بإلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الليبي.

ونقلت الوكالة عن مصدر مقرّب من حفتر، أن الأخير شدد أيضا على إلغاء بنود آخري هدفها إبعاد الجيش الليبي وقيادته من المشهد، مثل التي تتحدث عن إلغاء كل قرارات مجلس النواب، ومن ضمنها تكليف خليفة حفتر بمنصب القائد العام للقوات المسلحة الليبية.

وتنص المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية في  17 ديسمبر عام 2015، على نقل  صلاحيات المناصب العسكرية والأمنية العليا، إلى مجلس رئاسة الوزراء في حكومة الوفاق الوطني، فور توقيع الاتفاق المدعوم أمميا بين الفرقاء الليبيين.

وأشار المصدر لوكالة (آكي) الإيطالية، إلى أن حفتر طالب المبعوث الأممي إلى ليبيا بضرورة إيجاد حل حقيقي ينهي الأزمة الحالية قبل يوم 17 من ديسمبر المقبل لانتهاء عمر الاتفاق السياسي ومخرجاته في هذا الموعد.

يشار إلى أن غسان سلامة أجرى عدة جولات في العديد من المدن الليبية التقى خلالها الفرقاء السياسيين داخل البلاد عقب جولة الحوار الأولي في تونس، وذلك لتنسيق الجهود وتقريب وجهات النظر في الجولة القادمة.

وأعلن الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، أن لجنة الصياغة الموحدة لمجلسي النواب والأعلى للدولة ستباشر أعمالها من تونس يوم السبت القادم، وفق ما نشرت البعثة أمس الإثنين.

التعليقات