ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
قبائل غات تدعو المجلس القضائي لقيادة البلادوقف معالجة المرضى الليبيين بالأردنكيف ستكون آلية اختيار «الرئاسي»حفتر يحدد مهام الأجهزة الأمنية بمطار بنيناترامب لدول “أوبك”: "خفِّضوا الأسعار وإلا…" عن الارتهان العربي ومصائر العرب المجهولة..انفجار لغم أرضي يقتل 8 أطفال شمالي أفغانستانالسلطات البرازيلية توقف لبنانيا يشتبه في تمويله لحزب اللهوكالة إيرانية: 60 مصابا في هجوم الأهواز.. و11 قتيلا من الحرس الثوريارتفاع ضحايا غرق عبارة بتنزانيا إلى 161 قتيلا.. واستمرار البحث عن ناجينحصيلة الاشتباكات التي جرت في العاصمة طرابلس أمس الجمعةتظاهرة في طرابلس اليوم تدعوا لاجلاء الميليشيات و تفعيل الهدنةوزير الخارجية: أمريكا تستعد لاتخاذ إجراءات ضد فنزويلا خلال أيامصحيفة: الصين تلغي محادثات تجارية مع أمريكا مع تصاعد التهديدات بشأن التعريفات الجمركيةالقبض على اجانب يزورون اوراق ثبوتية ب 150 ديناروضع خزانات النفط في طرابلس كارثيفتح بئر نفط مقفل منذ 16 عاماللواء السابع يعزز محاور القتال في طرابلسالجزائر تعزز تواجدها على حدود ليبيا بثلاثة آلاف جنديحملة للتضامن مع زوجة العقيد القذافيإجلاء 15 عائلة من مناطق الاشتباكات

حفتر طلب من سلامة خلال لقائهما الأخير بإلغاء المادة الثامنة من اتفاق الصخيرات

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، أن قائد الجيش الليبى المشير خليفة حفتر، طلب خلال لقائه المبعوث الأممي غسان سلامة الخميس الماضي بإلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الليبي.

ونقلت الوكالة عن مصدر مقرّب من حفتر، أن الأخير شدد أيضا على إلغاء بنود آخري هدفها إبعاد الجيش الليبي وقيادته من المشهد، مثل التي تتحدث عن إلغاء كل قرارات مجلس النواب، ومن ضمنها تكليف خليفة حفتر بمنصب القائد العام للقوات المسلحة الليبية.

وتنص المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية في  17 ديسمبر عام 2015، على نقل  صلاحيات المناصب العسكرية والأمنية العليا، إلى مجلس رئاسة الوزراء في حكومة الوفاق الوطني، فور توقيع الاتفاق المدعوم أمميا بين الفرقاء الليبيين.

وأشار المصدر لوكالة (آكي) الإيطالية، إلى أن حفتر طالب المبعوث الأممي إلى ليبيا بضرورة إيجاد حل حقيقي ينهي الأزمة الحالية قبل يوم 17 من ديسمبر المقبل لانتهاء عمر الاتفاق السياسي ومخرجاته في هذا الموعد.

يشار إلى أن غسان سلامة أجرى عدة جولات في العديد من المدن الليبية التقى خلالها الفرقاء السياسيين داخل البلاد عقب جولة الحوار الأولي في تونس، وذلك لتنسيق الجهود وتقريب وجهات النظر في الجولة القادمة.

وأعلن الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، أن لجنة الصياغة الموحدة لمجلسي النواب والأعلى للدولة ستباشر أعمالها من تونس يوم السبت القادم، وفق ما نشرت البعثة أمس الإثنين.

التعليقات