ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
الاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىيد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

حفتر طلب من سلامة خلال لقائهما الأخير بإلغاء المادة الثامنة من اتفاق الصخيرات

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، أن قائد الجيش الليبى المشير خليفة حفتر، طلب خلال لقائه المبعوث الأممي غسان سلامة الخميس الماضي بإلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الليبي.

ونقلت الوكالة عن مصدر مقرّب من حفتر، أن الأخير شدد أيضا على إلغاء بنود آخري هدفها إبعاد الجيش الليبي وقيادته من المشهد، مثل التي تتحدث عن إلغاء كل قرارات مجلس النواب، ومن ضمنها تكليف خليفة حفتر بمنصب القائد العام للقوات المسلحة الليبية.

وتنص المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية في  17 ديسمبر عام 2015، على نقل  صلاحيات المناصب العسكرية والأمنية العليا، إلى مجلس رئاسة الوزراء في حكومة الوفاق الوطني، فور توقيع الاتفاق المدعوم أمميا بين الفرقاء الليبيين.

وأشار المصدر لوكالة (آكي) الإيطالية، إلى أن حفتر طالب المبعوث الأممي إلى ليبيا بضرورة إيجاد حل حقيقي ينهي الأزمة الحالية قبل يوم 17 من ديسمبر المقبل لانتهاء عمر الاتفاق السياسي ومخرجاته في هذا الموعد.

يشار إلى أن غسان سلامة أجرى عدة جولات في العديد من المدن الليبية التقى خلالها الفرقاء السياسيين داخل البلاد عقب جولة الحوار الأولي في تونس، وذلك لتنسيق الجهود وتقريب وجهات النظر في الجولة القادمة.

وأعلن الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، أن لجنة الصياغة الموحدة لمجلسي النواب والأعلى للدولة ستباشر أعمالها من تونس يوم السبت القادم، وفق ما نشرت البعثة أمس الإثنين.

التعليقات