ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا بالقوة الضاربة لمواجهة مصرالسنغال تفلت بفوز صعب على بولندا بثنائية بالمونديالكأس العالم.. مدرب السعودية: واثق من الفوز على أوروجوايروسيا تخطف مصر بـ«ثلاثية مهينة» في ثاني مواجهات المونديال«لو بتعاني من تساقط الشعر».. زيت الخردل علاج سريع وفعالموقع أميركي يكشف فضائح عبد الباسط إقطيط و زوجته اليهودية و عضويتهم فى جماعة عبادة الجنسالموانىء النفطية الليبية ملاعب للأخرق الجضران ... بقلم / محمد علي المبروكتأكيد مقتل الإرهابي ناجي الفاخري إثر غارة جوية للجيش جنوب سرتأهالي سرت يرفضون استقبال مصابي مليشيات الجضرانخطرها على الديمقراطية الغربية.. هل يصلح الغرب أن يكون قدوة لنا؟ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغال"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطى

أسعار النفط ترتفع بعد استعادة السوق توازنها

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي قالت فيه أوبك إن هناك مؤشرات واضحة على أن السوق تستعيد توازنها، وفي الوقت الذي يظل فيه الإنتاج الأميركي متأثرًا بالإعصار نيت.

وبحسب وكالة «رويترز» فقد وصل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة إلى سعر 49.65 دولار للبرميل بارتفاع سبعة سنتات، أو ما يعادل 0.1% عن الإغلاق السابق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 12 سنتًا، أو ما يعادل 0.2% إلى 55.91 دولار للبرميل.

ونقلت الوكالة عن متعاملين قولهم إن الأسعار تلقت دعمًا في الوقت الذي تقول فيه منظمة الدول المصدرة البترول «أوبك» إن أسواق النفط تستعيد توازنها سريعًا بعد فائض في الإنتاج امتد لسنوات.

كما تتلقى الأسعار في الأجل القصير دعمًا من الولايات المتحدة، حيث توقف 85% أو ما يعادل 1.49 مليون برميل يوميًا، من إنتاج النفط في خليج المكسيك بالولايات المتحدة بعد الإعصار نيت.

وأجلت شركات النفط موظفين من منصات نفطية في الخليج وقلصت إنتاج النفط قبيل العاصفة التي ضربت المنطقة في مطلع الأسبوع، في حين توقع متعاملون عدم استمرار التعطيلات طويلًا.

يأتي هذا في الوقت الذي دعا فيه الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، اليوم منتجي النفط الصخري الأميركي إلى المساعدة في خفض الإنتاج العالمي.

التعليقات