ايوان ليبيا

الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الأردن يرد على قرار المحكمة الجنائية بشأن زيارة البشيرالرئيس اللبناني: قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل خطأ كبير يجب تصحيحهيعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييرات

أسعار النفط ترتفع بعد استعادة السوق توازنها

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي قالت فيه أوبك إن هناك مؤشرات واضحة على أن السوق تستعيد توازنها، وفي الوقت الذي يظل فيه الإنتاج الأميركي متأثرًا بالإعصار نيت.

وبحسب وكالة «رويترز» فقد وصل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة إلى سعر 49.65 دولار للبرميل بارتفاع سبعة سنتات، أو ما يعادل 0.1% عن الإغلاق السابق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 12 سنتًا، أو ما يعادل 0.2% إلى 55.91 دولار للبرميل.

ونقلت الوكالة عن متعاملين قولهم إن الأسعار تلقت دعمًا في الوقت الذي تقول فيه منظمة الدول المصدرة البترول «أوبك» إن أسواق النفط تستعيد توازنها سريعًا بعد فائض في الإنتاج امتد لسنوات.

كما تتلقى الأسعار في الأجل القصير دعمًا من الولايات المتحدة، حيث توقف 85% أو ما يعادل 1.49 مليون برميل يوميًا، من إنتاج النفط في خليج المكسيك بالولايات المتحدة بعد الإعصار نيت.

وأجلت شركات النفط موظفين من منصات نفطية في الخليج وقلصت إنتاج النفط قبيل العاصفة التي ضربت المنطقة في مطلع الأسبوع، في حين توقع متعاملون عدم استمرار التعطيلات طويلًا.

يأتي هذا في الوقت الذي دعا فيه الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، اليوم منتجي النفط الصخري الأميركي إلى المساعدة في خفض الإنتاج العالمي.

التعليقات