ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
التاريخ ينحاز لليفربول قبل مواجهة ساوثهامبتون في البريميرليجمانشستر سيتي يقسو على كارديف بخماسيةمحمد عمر يكشف أسباب استقالته من تدريب الاتحاد السكندريازدحام كبير وساعات انتظار طويلة في مطار مصراتةواشنطن تصطنع مبررات لشرعنة التدخل العسكري في سورياالصين والفاتيكان يوقعان اتفاقية مؤقتة لتعيين أساقفة في بكينالقوات المسلحة الصينية تستنكر "بقوة" العقوبات الأمريكية ضدهاالحكيم وبارزاني يتفقان على تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقيالسويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقطتحذيرات من توقف إمدادات الوقود بسبب اشتباكات طرابلسمطالب بتعيين مقرر خاص لحقوق الإنسان في ليبياثوار مصراته يعلنون النفير ضد ميليشيات طرابلستفعيل زيادة مرتبات العسكريين النظاميينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 سبتمبر 2018إصابة طفلين برصاص عشوائي في بنغازيسقوط صواريخ «غراد» على منازل في سوق الجمعةمسئول بالحرس الثوري: "داعش" وراء هجوم الأهواز جنوبي إيرانوفاة 100 شخص بالكوليرا شمال شرق نيجيرياالمقاومة الوطنية الأهوازية تعلن مسئوليتها عن هجوم العرض العسكري الإيرانيمن ارتكب هجوم الأهواز في إيران؟!.. "داعش" يصر على الكذب وجماعة معارضة تعلن مسئوليتها

أسعار النفط ترتفع بعد استعادة السوق توازنها

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي قالت فيه أوبك إن هناك مؤشرات واضحة على أن السوق تستعيد توازنها، وفي الوقت الذي يظل فيه الإنتاج الأميركي متأثرًا بالإعصار نيت.

وبحسب وكالة «رويترز» فقد وصل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة إلى سعر 49.65 دولار للبرميل بارتفاع سبعة سنتات، أو ما يعادل 0.1% عن الإغلاق السابق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 12 سنتًا، أو ما يعادل 0.2% إلى 55.91 دولار للبرميل.

ونقلت الوكالة عن متعاملين قولهم إن الأسعار تلقت دعمًا في الوقت الذي تقول فيه منظمة الدول المصدرة البترول «أوبك» إن أسواق النفط تستعيد توازنها سريعًا بعد فائض في الإنتاج امتد لسنوات.

كما تتلقى الأسعار في الأجل القصير دعمًا من الولايات المتحدة، حيث توقف 85% أو ما يعادل 1.49 مليون برميل يوميًا، من إنتاج النفط في خليج المكسيك بالولايات المتحدة بعد الإعصار نيت.

وأجلت شركات النفط موظفين من منصات نفطية في الخليج وقلصت إنتاج النفط قبيل العاصفة التي ضربت المنطقة في مطلع الأسبوع، في حين توقع متعاملون عدم استمرار التعطيلات طويلًا.

يأتي هذا في الوقت الذي دعا فيه الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، اليوم منتجي النفط الصخري الأميركي إلى المساعدة في خفض الإنتاج العالمي.

التعليقات