ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تركيا تشجع أوزيل على عدم اللعب للمنتخب الألماني.. والسبب أردوغانتفجير انتحاري داخل مقر محافظة أربيل العراقيةمقتل 22 شخصا وفقدان 12 آخرين في إعصار قوي ضرب فيتنامالحرس الثوري: إيران ستقاوم حرب ترامب "النفسية"بيان من مالية المؤقتة حول تحويل رواتب شهري يوليو و أغسطسبدون صلاح.. ليفربول يخسر أمام دورتموند بثلاثيةوزير الخارجية الأمريكي: لا نخشى من استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوىترامب متوعدا روحاني:"إياك وتهديد أمريكا مجددا"تسعة جرحى في إطلاق نار في تورونتو الكنديةتفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276

صحة الوفاق تعلن الحصيلة النهائية لقتلى و جرحى معارك صبراتة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني إن الحصيلة النهائية للاشتباكات التي شهدتها مدينة صبراتة وصلت إلى 43 قتيلاً و340 جريحًا، مشيرة إلى أن الأضرار لحقت بالمستشفى التعليمي وقسم غسيل الكلى ومصرف الدم المركزي والمعهد القومي لعلاج الأورام وإدارة الرعاية الصحية.

وشهدت مدينة صبراتة، الأسابيع الماضية، اشتباكات عنيفة استُخدمت خلالها الأسلحة المتوسطة والثقيلة بين عدد من المجموعات المسلحة من أبناء المدينة.

ونقلت إدارة الإعلام بوزارة الصحة تصريحات لرئيس الفريق المكلّف من الوزارة بمتابعة الاشتباكات الجارية في مدينة صبراتة، سراج رجب السوري قال فيها: «إن مستشفى صبراتة التعليمي قد باشر العمل بشكل جزئي نظراً للأضرار التي لحقت به نتيجة للاشتباكات؛ كما لحقت الأضرار بوحدة الرعاية الصحية التابعة لإدارة الرعاية الصحية مما أدى إلى فساد بعض الأدوية والتطعيمات؛ وأضاف “أن قسم غسيل الكلى بدأ في استقبال الحالات بدءً من يوم أمس الأحد».

وأعلن السوري في وقت سابق أن تقديم العلاج شمل كل المتضررين من خلال تحويل العديد من الجرحى لمصحات خاصة في كل من مدن الزنتان وطرابلس ومصراته وصرمان وزوارة؛ لتلقي العلاج على حساب وزارة الصحة؛ كما استُقبلت حالات أخرى بمستشفى العجيلات العام ومستشفى زوارة العام أيضاً.

أما بخصوص الحالات التي يتعذّر علاجها داخل ليبيا فسيتم «علاجها بدولة تونس» وأيضاً في دولة تركيا «إن تطلّب الأمر» على حد قوله .

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات