ايوان ليبيا

الأحد , 17 ديسمبر 2017
ليبيون .. خطرها على الانتخابات (4) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيموصول معدات خاصة لنزع الألغام الى بنغازىأوامر إخلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية كاليفورنياالقوات المسلحة في هندوراس: عمليات البحث عن حطام الطائرة مستمرةمقتل قيادي في الدفاع الوطني السوري بمدينة حلبمليشيات الحوثي تواصل عمليات اختطاف أعضاء مجلس الشورى اليمني في صنعاءرونالدو يواصل كتابة التاريخ مع ريال مدريدآلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة باستقالة نتنياهومقتل 3 وفقد 15 آخرين جراء انهيار طيني في تشيليالمركز الروسي للمصالحة: إيصال 1.3 طن مساعدات إنسانية إلى حلبالحوثيون يطيحون بوزراء موالين لصالح من الحكومة "غير الشرعية"آرسنال يفوز على نيوكاسل في الدوري الإنجليزيريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأنديةمقتل 3 أشخاص وإصابة 7 جراء زلزال ضرب جزيرة جاوة الإندونيسيةوزير الخارجية الباكستاني يزور سفارة مصر بإسلام أباد ويدين حادث الروضة الإرهابيصديق كلوني يروي قصة منح النجم العالمي أصدقاءه 14 مليونًا تعبيرًا عن حبهإحداهن انفصلت بعد 3 أشهر فقط.. طلاق الفنانين في 2017خبيرة تغذية تكشف طريقة فعالة وسهلة لعلاج «حب الشباب»قرار مرتقب بتحرير سعر صرف الدينار الليبي امام العملات الاجنبيةخفر السواحل ينقذ 250 مهاجر غير شرعى قبالة السواحل الليبية

صحة الوفاق تعلن الحصيلة النهائية لقتلى و جرحى معارك صبراتة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني إن الحصيلة النهائية للاشتباكات التي شهدتها مدينة صبراتة وصلت إلى 43 قتيلاً و340 جريحًا، مشيرة إلى أن الأضرار لحقت بالمستشفى التعليمي وقسم غسيل الكلى ومصرف الدم المركزي والمعهد القومي لعلاج الأورام وإدارة الرعاية الصحية.

وشهدت مدينة صبراتة، الأسابيع الماضية، اشتباكات عنيفة استُخدمت خلالها الأسلحة المتوسطة والثقيلة بين عدد من المجموعات المسلحة من أبناء المدينة.

ونقلت إدارة الإعلام بوزارة الصحة تصريحات لرئيس الفريق المكلّف من الوزارة بمتابعة الاشتباكات الجارية في مدينة صبراتة، سراج رجب السوري قال فيها: «إن مستشفى صبراتة التعليمي قد باشر العمل بشكل جزئي نظراً للأضرار التي لحقت به نتيجة للاشتباكات؛ كما لحقت الأضرار بوحدة الرعاية الصحية التابعة لإدارة الرعاية الصحية مما أدى إلى فساد بعض الأدوية والتطعيمات؛ وأضاف “أن قسم غسيل الكلى بدأ في استقبال الحالات بدءً من يوم أمس الأحد».

وأعلن السوري في وقت سابق أن تقديم العلاج شمل كل المتضررين من خلال تحويل العديد من الجرحى لمصحات خاصة في كل من مدن الزنتان وطرابلس ومصراته وصرمان وزوارة؛ لتلقي العلاج على حساب وزارة الصحة؛ كما استُقبلت حالات أخرى بمستشفى العجيلات العام ومستشفى زوارة العام أيضاً.

أما بخصوص الحالات التي يتعذّر علاجها داخل ليبيا فسيتم «علاجها بدولة تونس» وأيضاً في دولة تركيا «إن تطلّب الأمر» على حد قوله .

 

التعليقات