ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
الاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىيد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

الكاتب الليبي هشام مطر يحصل على جائزة الأخوين “شول” الألمانية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تمكن الكاتب الليبي هشام مطر، من الحصول على جائزة  الأخوين “شول” الألمانية،  عن روايته “العودة” الصادرة عن “راندوم هاوس” الألمانية .

وسبق أن نالت رواية “العودة” احتفاء دولياً كبيراً، حيث كتبت عنها غالبية الصحف العالمية الكبرى ، كما تم إطلاقها في الوقت نفسه في بريطانيا وكندا وأمريكا بأغلفة مختلفة .

ويُعتبر الكاتب الليبي هشام مطر؛ هو أحد الروائيين الليبيين؛ والذي بدأ رحلة الكتابة، ليتميز بأعماله حتى تحصل على العديد من الجوائز العالمية.

وتُمنح جائزة “شول” سنوياً لكتّاب يُظهر الاستقلال الفكري وتعزيز الحريات, وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف يورو، أي ما يُعادل 10.600 آلاف دولار أمريكي، وفقاً لموقع الجائزة .

وتأسست الجائزة في ألمانيا تكريماً لذكرى الأخوين “شول” وهما أعضاء في مجموعة “الوردة البيضاء” لمقاومة النازية، وتم إلقاء القبض عليهم في محاولة لتوزيع منشورات في عام 1943، وتم الحكم عليهما بالإعدام .

التعليقات