ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريدغرق مركب يتسبب في مقتل وإصابة مهاجرين غرب تركيارويترز: "لا نية" لدى السعودية لربط النفط بالسياسةضريبة القيمة المضافة على الديزل والبنزين تشعل العاصمة الهنديةسكاى نيوز: جندي تركي يحتجز رهائن في مركز تجاري بمدينة غازي عنتابالمطالبة بترسيم لغة «التفيناغ» في الدستورتواصل الاشتباكات بالجنوبحقيقة المعارضة التشادية فى ليبياتوثيق التعاون الأمني مع أسبانياالعثور على جثة معاون آمر الفرقة التاسعة التابعة للأمن المركزي أبو سليماطلاق خدمات التحويلات المُباشرة بالدولارميناء الخمس خارج السيطرةإقصاء الجنوب من جهود توحيد المؤسسة العسكريةبنود مسودة مشروع توحيد المؤسسة العسكريةتقارير – مفاجأة في مسلسل رابيو.. وباريس يقترب من التجديدوفاة مشجع بعد مباراة لاتسيو وبارماسباليتي: ناينجولان سيغيب عن إنتر لفترة

الكاتب الليبي هشام مطر يحصل على جائزة الأخوين “شول” الألمانية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تمكن الكاتب الليبي هشام مطر، من الحصول على جائزة  الأخوين “شول” الألمانية،  عن روايته “العودة” الصادرة عن “راندوم هاوس” الألمانية .

وسبق أن نالت رواية “العودة” احتفاء دولياً كبيراً، حيث كتبت عنها غالبية الصحف العالمية الكبرى ، كما تم إطلاقها في الوقت نفسه في بريطانيا وكندا وأمريكا بأغلفة مختلفة .

ويُعتبر الكاتب الليبي هشام مطر؛ هو أحد الروائيين الليبيين؛ والذي بدأ رحلة الكتابة، ليتميز بأعماله حتى تحصل على العديد من الجوائز العالمية.

وتُمنح جائزة “شول” سنوياً لكتّاب يُظهر الاستقلال الفكري وتعزيز الحريات, وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف يورو، أي ما يُعادل 10.600 آلاف دولار أمريكي، وفقاً لموقع الجائزة .

وتأسست الجائزة في ألمانيا تكريماً لذكرى الأخوين “شول” وهما أعضاء في مجموعة “الوردة البيضاء” لمقاومة النازية، وتم إلقاء القبض عليهم في محاولة لتوزيع منشورات في عام 1943، وتم الحكم عليهما بالإعدام .

التعليقات