ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تركيا تشجع أوزيل على عدم اللعب للمنتخب الألماني.. والسبب أردوغانتفجير انتحاري داخل مقر محافظة أربيل العراقيةمقتل 22 شخصا وفقدان 12 آخرين في إعصار قوي ضرب فيتنامالحرس الثوري: إيران ستقاوم حرب ترامب "النفسية"بيان من مالية المؤقتة حول تحويل رواتب شهري يوليو و أغسطسبدون صلاح.. ليفربول يخسر أمام دورتموند بثلاثيةوزير الخارجية الأمريكي: لا نخشى من استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوىترامب متوعدا روحاني:"إياك وتهديد أمريكا مجددا"تسعة جرحى في إطلاق نار في تورونتو الكنديةتفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276

الكاتب الليبي هشام مطر يحصل على جائزة الأخوين “شول” الألمانية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تمكن الكاتب الليبي هشام مطر، من الحصول على جائزة  الأخوين “شول” الألمانية،  عن روايته “العودة” الصادرة عن “راندوم هاوس” الألمانية .

وسبق أن نالت رواية “العودة” احتفاء دولياً كبيراً، حيث كتبت عنها غالبية الصحف العالمية الكبرى ، كما تم إطلاقها في الوقت نفسه في بريطانيا وكندا وأمريكا بأغلفة مختلفة .

ويُعتبر الكاتب الليبي هشام مطر؛ هو أحد الروائيين الليبيين؛ والذي بدأ رحلة الكتابة، ليتميز بأعماله حتى تحصل على العديد من الجوائز العالمية.

وتُمنح جائزة “شول” سنوياً لكتّاب يُظهر الاستقلال الفكري وتعزيز الحريات, وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف يورو، أي ما يُعادل 10.600 آلاف دولار أمريكي، وفقاً لموقع الجائزة .

وتأسست الجائزة في ألمانيا تكريماً لذكرى الأخوين “شول” وهما أعضاء في مجموعة “الوردة البيضاء” لمقاومة النازية، وتم إلقاء القبض عليهم في محاولة لتوزيع منشورات في عام 1943، وتم الحكم عليهما بالإعدام .

التعليقات