ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلةعلي زيدان في فزّان.. الشخص الخطأ في التوقيت الخطأإعتماد «محمد عبد العزيز» سفيرا لليبيا بمصر

السراج يستقبل الممثل الخاص لـأوردغان

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني  فائز السراج صباح اليوم الإثنين بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس الممثل الخاص لرئيس جمهورية تركيا  أمر الله أشلر .

ونقل المبعوث الشخصي للسراج تحيات الرئيس التركي رجب الطيب أوردغان ورئيس الوزراء السيد بينالي يلدرم ، وعبر عن تقديره لجهود المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار في ليبيا مجدداً دعم تركيا لحكومة الوفاق الوطني، وأكد  أشلر حرص تركيا على تحقيق وفاق وطني في ليبيا وعن دعمها لخارطة الطريق التي أعلنها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد غسان سلامة.

وعبر الممثل الشخصي للرئيس التركي عن تقديره وتأييده لما تضمنه خطاب السراج  في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك مبدياً استعداد بلاده للعمل مع جميع الإطراف الليبية ، مؤكدا على دعم جهود الرئيس خلال هذه الفترة ورغبة بلاده في مواصلة المشاريع المتفق عليها كما أبدى تطلع تركيا للمساهمة في تنفيذ مشاريع جديدة في ليبيا .

من جانبه رحب رئيس المجلس الرئاسي بالمبعوث الشخصي والوفد المرافق له مؤكدا على عمق العلاقات بين ليبيا وتركيا وحرصه على استمرار علاقات التعاون المميزة بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك أرضية مشتركة للتعاون الذي تأمل حكومة الوفاق الوطني أن يتطور ويتسع ليشمل مجالات خدمية واقتصادية متعددة.

وقال السراج إن الشركات التركية لديها معرفة وخبرة بمجالات العمل في ليبيا مشيدا بعودة الشركة التركية لإستكمال محطة أوباري الغازية لتوليد الطاقة الكهربائية.

وقال  السراج  في معرض حديثه عن المستجدات الأخيرة على الساحة السياسية الليبية بأنه يرى عدم تكرار المراحل الانتقالية مرة أخرى لما يشكله ذلك من أعباء جديدة ترهق البلد، مؤكدا على أن الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية هي المخرج من الأزمة الراهنة مع توفير المناخ الملائم لإجراءها، وأشار إلى أن هناك من يعترض شاهرا فزاعة الوضع الأمني في حين أن السبب الحقيقي لمعارضته للإنتخابات تكمن في الخوف من فقدان المناصب والامتيازات والمصالح، وإزاحته من المشهد السياسي

التعليقات