ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا بالقوة الضاربة لمواجهة مصرالسنغال تفلت بفوز صعب على بولندا بثنائية بالمونديالكأس العالم.. مدرب السعودية: واثق من الفوز على أوروجوايروسيا تخطف مصر بـ«ثلاثية مهينة» في ثاني مواجهات المونديال«لو بتعاني من تساقط الشعر».. زيت الخردل علاج سريع وفعالموقع أميركي يكشف فضائح عبد الباسط إقطيط و زوجته اليهودية و عضويتهم فى جماعة عبادة الجنسالموانىء النفطية الليبية ملاعب للأخرق الجضران ... بقلم / محمد علي المبروكتأكيد مقتل الإرهابي ناجي الفاخري إثر غارة جوية للجيش جنوب سرتأهالي سرت يرفضون استقبال مصابي مليشيات الجضرانخطرها على الديمقراطية الغربية.. هل يصلح الغرب أن يكون قدوة لنا؟ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغال"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطى

السراج يستقبل الممثل الخاص لـأوردغان

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني  فائز السراج صباح اليوم الإثنين بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس الممثل الخاص لرئيس جمهورية تركيا  أمر الله أشلر .

ونقل المبعوث الشخصي للسراج تحيات الرئيس التركي رجب الطيب أوردغان ورئيس الوزراء السيد بينالي يلدرم ، وعبر عن تقديره لجهود المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار في ليبيا مجدداً دعم تركيا لحكومة الوفاق الوطني، وأكد  أشلر حرص تركيا على تحقيق وفاق وطني في ليبيا وعن دعمها لخارطة الطريق التي أعلنها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد غسان سلامة.

وعبر الممثل الشخصي للرئيس التركي عن تقديره وتأييده لما تضمنه خطاب السراج  في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك مبدياً استعداد بلاده للعمل مع جميع الإطراف الليبية ، مؤكدا على دعم جهود الرئيس خلال هذه الفترة ورغبة بلاده في مواصلة المشاريع المتفق عليها كما أبدى تطلع تركيا للمساهمة في تنفيذ مشاريع جديدة في ليبيا .

من جانبه رحب رئيس المجلس الرئاسي بالمبعوث الشخصي والوفد المرافق له مؤكدا على عمق العلاقات بين ليبيا وتركيا وحرصه على استمرار علاقات التعاون المميزة بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك أرضية مشتركة للتعاون الذي تأمل حكومة الوفاق الوطني أن يتطور ويتسع ليشمل مجالات خدمية واقتصادية متعددة.

وقال السراج إن الشركات التركية لديها معرفة وخبرة بمجالات العمل في ليبيا مشيدا بعودة الشركة التركية لإستكمال محطة أوباري الغازية لتوليد الطاقة الكهربائية.

وقال  السراج  في معرض حديثه عن المستجدات الأخيرة على الساحة السياسية الليبية بأنه يرى عدم تكرار المراحل الانتقالية مرة أخرى لما يشكله ذلك من أعباء جديدة ترهق البلد، مؤكدا على أن الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية هي المخرج من الأزمة الراهنة مع توفير المناخ الملائم لإجراءها، وأشار إلى أن هناك من يعترض شاهرا فزاعة الوضع الأمني في حين أن السبب الحقيقي لمعارضته للإنتخابات تكمن في الخوف من فقدان المناصب والامتيازات والمصالح، وإزاحته من المشهد السياسي

التعليقات