ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
أردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطالي

كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا

- كتب   -  
كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا
كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا


ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني المسربة، التي رأتها صحيفة "صنداي تايمز" ، كيف طلب المدعي العام الأرجنتيني مورينو أوكامبو  من ممثل هوليوود الشهير جورج كلوني تركيز عدد من الأقمار الصناعية التجارية على ليبيا لتوثيق الأدلة على ارتكاب جرائم إنسانية و "الضغط على جنرالات القذافي" .

ورفض كلوني عرض مورينو أوكامبو الذي كتب في رسالة بالبريد الإلكتروني أن القمر الصناعي لم يكن "متقدما بما فيه الكفاية" لتنفيذ العملية المقترحة.

و جورج كلوني هو المؤسس المشارك لمشروع القمر الصناعي الذي يستخدم الأقمار الصناعية لتوثيق الفظائع الحربية التي ارتكبتها الحكومة في جنوب السودان.

ومنذ بدء المشروع في عام 2011، اكتشفت الاقمار الصناعية مواقع مقابر جماعية في الجزء الجنوبي من السودان، حيث اتهم الجيش باستهداف أقلية إثنية سوداء.

و كلونى ليس النجم الوحيد الذي حاول مورينو أوكامبو تجنيده في محاولته محاكمة بعض من أمراء الحرب الأكثر شهرة في العالم والدكتاتوريين خلال فترة رئاسته للمحكمة الجنائية الدولية لمدة تسع سنوات.

حيث حاول اقناع الممثلة أنجلينا جولي في مؤامرة لإقناع أمير الحرب الأوغندي جوزيف كوني في عشاء هونيتراب. وكتب المدعي العام في رسالة بالبريد الالكتروني ان  أوكامبو كان لديه "فكرة دعوة كونى الى العشاء ثم القبض عليه". وقد خطط لارسال جولي وزوجها براد بيت الى معقل امراء الحرب مع القوات الخاصة الامريكية، وفقا لما ذكرته الوثائق التى تم تسريبها.

ولم ترد تفاصيل اخرى عن الوثائق المتعلقة بالعشاء المقترح، الذى يبدو انه لم يسبق له مثيل.

التعليقات