ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 يوليو 2020
الولايات المتحدة تنسحب رسميا من منظمة الصحة العالميةبعد انخفاض معدلات الوفاة بفيروس كورونا في أمريكا.. فوسي يحذر من "التهاون الكاذب"ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل تشيلي إلى أكثر من 300 ألف شخصالرئيس الأمريكي: سأضغط على حكام الولايات لإعادة فتح المدارس في الخريفلا وجود لمفاجأة لندنية جديدة.. تشيلسي ينتصر على كريستال بالاسخطأ معملي يتسبب في إصابة 19 لاعبا بـ كورونا في الدوري البلغاريمباشر في إيطاليا - ميلان (0)-(0) يوفنتوس.. رونالدو يهددليتشي يستحضر روح ميلان ويزيد من أوجاع لاتسيو بالفوز 2-1مذكرة تفاهم بين حكومة الوفاق والمملكة المتحدة حول تعزيز مستويات الحكمتشكيل لجنة لحصر العمالة الوافدةعودة الشركات والاستثمارات التركيةوصول أصغر حالة مصابة بفيروس «كورونا» الى مركز العزل بسبهاحجم إيرادات رسم مبيعات النقد الأجنبي في النصف الأول من 2020استئناف إنشاء محطة ركاب بمطار طرابلس الدوليالرئيس اللبناني: تدقيق الحسابات المالية مهم لصالح المفاوضات مع صندوق النقدالمالكي يرحب بتوجيه العثيمين رسائل لأعضاء مجلس الأمن واللجنة الرباعية بشأن خطة الضم"التعاون الخليجي" وبريطانيا يبحثان الشراكة الإستراتيجية بينهماوزراء الخارجية العرب يؤكدون الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ورفض مخططات الضمبارتوميو يوضح موقف صفقة نيمار ويصرح: ميسي سيعتزل في برشلونة.. ومستقبل سيتيينمؤتمر سيتيين: قرارات حكم الفيديو تفيد فريقا واحدا أكثر من باقي فرق الدوري

كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا

- كتب   -  
كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا
كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا


ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني المسربة، التي رأتها صحيفة "صنداي تايمز" ، كيف طلب المدعي العام الأرجنتيني مورينو أوكامبو  من ممثل هوليوود الشهير جورج كلوني تركيز عدد من الأقمار الصناعية التجارية على ليبيا لتوثيق الأدلة على ارتكاب جرائم إنسانية و "الضغط على جنرالات القذافي" .

ورفض كلوني عرض مورينو أوكامبو الذي كتب في رسالة بالبريد الإلكتروني أن القمر الصناعي لم يكن "متقدما بما فيه الكفاية" لتنفيذ العملية المقترحة.

و جورج كلوني هو المؤسس المشارك لمشروع القمر الصناعي الذي يستخدم الأقمار الصناعية لتوثيق الفظائع الحربية التي ارتكبتها الحكومة في جنوب السودان.

ومنذ بدء المشروع في عام 2011، اكتشفت الاقمار الصناعية مواقع مقابر جماعية في الجزء الجنوبي من السودان، حيث اتهم الجيش باستهداف أقلية إثنية سوداء.

و كلونى ليس النجم الوحيد الذي حاول مورينو أوكامبو تجنيده في محاولته محاكمة بعض من أمراء الحرب الأكثر شهرة في العالم والدكتاتوريين خلال فترة رئاسته للمحكمة الجنائية الدولية لمدة تسع سنوات.

حيث حاول اقناع الممثلة أنجلينا جولي في مؤامرة لإقناع أمير الحرب الأوغندي جوزيف كوني في عشاء هونيتراب. وكتب المدعي العام في رسالة بالبريد الالكتروني ان  أوكامبو كان لديه "فكرة دعوة كونى الى العشاء ثم القبض عليه". وقد خطط لارسال جولي وزوجها براد بيت الى معقل امراء الحرب مع القوات الخاصة الامريكية، وفقا لما ذكرته الوثائق التى تم تسريبها.

ولم ترد تفاصيل اخرى عن الوثائق المتعلقة بالعشاء المقترح، الذى يبدو انه لم يسبق له مثيل.

التعليقات