ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
الاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىيد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا

- كتب   -  
كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبياكيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا


ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني المسربة، التي رأتها صحيفة "صنداي تايمز" ، كيف طلب المدعي العام الأرجنتيني مورينو أوكامبو  من ممثل هوليوود الشهير جورج كلوني تركيز عدد من الأقمار الصناعية التجارية على ليبيا لتوثيق الأدلة على ارتكاب جرائم إنسانية و "الضغط على جنرالات القذافي" .

ورفض كلوني عرض مورينو أوكامبو الذي كتب في رسالة بالبريد الإلكتروني أن القمر الصناعي لم يكن "متقدما بما فيه الكفاية" لتنفيذ العملية المقترحة.

و جورج كلوني هو المؤسس المشارك لمشروع القمر الصناعي الذي يستخدم الأقمار الصناعية لتوثيق الفظائع الحربية التي ارتكبتها الحكومة في جنوب السودان.

ومنذ بدء المشروع في عام 2011، اكتشفت الاقمار الصناعية مواقع مقابر جماعية في الجزء الجنوبي من السودان، حيث اتهم الجيش باستهداف أقلية إثنية سوداء.

و كلونى ليس النجم الوحيد الذي حاول مورينو أوكامبو تجنيده في محاولته محاكمة بعض من أمراء الحرب الأكثر شهرة في العالم والدكتاتوريين خلال فترة رئاسته للمحكمة الجنائية الدولية لمدة تسع سنوات.

حيث حاول اقناع الممثلة أنجلينا جولي في مؤامرة لإقناع أمير الحرب الأوغندي جوزيف كوني في عشاء هونيتراب. وكتب المدعي العام في رسالة بالبريد الالكتروني ان  أوكامبو كان لديه "فكرة دعوة كونى الى العشاء ثم القبض عليه". وقد خطط لارسال جولي وزوجها براد بيت الى معقل امراء الحرب مع القوات الخاصة الامريكية، وفقا لما ذكرته الوثائق التى تم تسريبها.

ولم ترد تفاصيل اخرى عن الوثائق المتعلقة بالعشاء المقترح، الذى يبدو انه لم يسبق له مثيل.

التعليقات