ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
الطيران الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ عدة مناطق في قطاع غزة"الصحة الفلسطينية": 378 إصابة بينها 42 نقلت للمستشفيات خلال مواجهات الأربعاءالبريميرليج| بث مُباشر.. مانشستر يونايتد وبورنموثفي غياب النني.. أرسنال يواصل التراجع بالتعادل أمام وستهام في الدوريمسئول أمريكي: الوقت ليس مناسبًا لإجراء محادثات مع بيونج يانجالدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمصدي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف"مجلس المنظمات": الحق الفلسطيني في القدس قانون دولي لا تزيله التصريحات والإجراءات السياسيةأمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلام

كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا

- كتب   -  
كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبياكيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا


ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني المسربة، التي رأتها صحيفة "صنداي تايمز" ، كيف طلب المدعي العام الأرجنتيني مورينو أوكامبو  من ممثل هوليوود الشهير جورج كلوني تركيز عدد من الأقمار الصناعية التجارية على ليبيا لتوثيق الأدلة على ارتكاب جرائم إنسانية و "الضغط على جنرالات القذافي" .

ورفض كلوني عرض مورينو أوكامبو الذي كتب في رسالة بالبريد الإلكتروني أن القمر الصناعي لم يكن "متقدما بما فيه الكفاية" لتنفيذ العملية المقترحة.

و جورج كلوني هو المؤسس المشارك لمشروع القمر الصناعي الذي يستخدم الأقمار الصناعية لتوثيق الفظائع الحربية التي ارتكبتها الحكومة في جنوب السودان.

ومنذ بدء المشروع في عام 2011، اكتشفت الاقمار الصناعية مواقع مقابر جماعية في الجزء الجنوبي من السودان، حيث اتهم الجيش باستهداف أقلية إثنية سوداء.

و كلونى ليس النجم الوحيد الذي حاول مورينو أوكامبو تجنيده في محاولته محاكمة بعض من أمراء الحرب الأكثر شهرة في العالم والدكتاتوريين خلال فترة رئاسته للمحكمة الجنائية الدولية لمدة تسع سنوات.

حيث حاول اقناع الممثلة أنجلينا جولي في مؤامرة لإقناع أمير الحرب الأوغندي جوزيف كوني في عشاء هونيتراب. وكتب المدعي العام في رسالة بالبريد الالكتروني ان  أوكامبو كان لديه "فكرة دعوة كونى الى العشاء ثم القبض عليه". وقد خطط لارسال جولي وزوجها براد بيت الى معقل امراء الحرب مع القوات الخاصة الامريكية، وفقا لما ذكرته الوثائق التى تم تسريبها.

ولم ترد تفاصيل اخرى عن الوثائق المتعلقة بالعشاء المقترح، الذى يبدو انه لم يسبق له مثيل.

التعليقات