ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
اجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكرادالسعودية ترحب باتفاق السويد وتؤكد التزامها بالحل السياسي للنزاع اليمنيبرلمان كوسوفو يقر قوانين لتأسيس جيش وسط توترات مع صربياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018صرف تعويضات جبر الضرر بتاورغاء

كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا

- كتب   -  
كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا
كيف طلب وكيل النيابة الدولية مورينو أوكامبو من كلوني التجسس على العقيد القذافي في ليبيا


ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني المسربة، التي رأتها صحيفة "صنداي تايمز" ، كيف طلب المدعي العام الأرجنتيني مورينو أوكامبو  من ممثل هوليوود الشهير جورج كلوني تركيز عدد من الأقمار الصناعية التجارية على ليبيا لتوثيق الأدلة على ارتكاب جرائم إنسانية و "الضغط على جنرالات القذافي" .

ورفض كلوني عرض مورينو أوكامبو الذي كتب في رسالة بالبريد الإلكتروني أن القمر الصناعي لم يكن "متقدما بما فيه الكفاية" لتنفيذ العملية المقترحة.

و جورج كلوني هو المؤسس المشارك لمشروع القمر الصناعي الذي يستخدم الأقمار الصناعية لتوثيق الفظائع الحربية التي ارتكبتها الحكومة في جنوب السودان.

ومنذ بدء المشروع في عام 2011، اكتشفت الاقمار الصناعية مواقع مقابر جماعية في الجزء الجنوبي من السودان، حيث اتهم الجيش باستهداف أقلية إثنية سوداء.

و كلونى ليس النجم الوحيد الذي حاول مورينو أوكامبو تجنيده في محاولته محاكمة بعض من أمراء الحرب الأكثر شهرة في العالم والدكتاتوريين خلال فترة رئاسته للمحكمة الجنائية الدولية لمدة تسع سنوات.

حيث حاول اقناع الممثلة أنجلينا جولي في مؤامرة لإقناع أمير الحرب الأوغندي جوزيف كوني في عشاء هونيتراب. وكتب المدعي العام في رسالة بالبريد الالكتروني ان  أوكامبو كان لديه "فكرة دعوة كونى الى العشاء ثم القبض عليه". وقد خطط لارسال جولي وزوجها براد بيت الى معقل امراء الحرب مع القوات الخاصة الامريكية، وفقا لما ذكرته الوثائق التى تم تسريبها.

ولم ترد تفاصيل اخرى عن الوثائق المتعلقة بالعشاء المقترح، الذى يبدو انه لم يسبق له مثيل.

التعليقات