ايوان ليبيا

السبت , 21 يوليو 2018
بعد انتقال بيكر لليفربول.. تعرف على أغلى 10 صفقات في تاريخ «البريميرليج»ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن شراء ساويرس نادي أستون فيلارئيس كولومبيا يحث على السلام مع تبوء أعضاء فارك مقاعدهم في الكونجرس13 قتيلا على الأقل في حادث سير في المكسيكإصابة 10 أشخاص في حادث الطعن بحافلة في شمالي ألمانياالبيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء في شرق أوكرانيا"الصحة العالمية": الاحتياجات الصحية في اليمن تزداد على نحو مقلقاستقالة الأمين العام للجنة الدولية التي شكلتها ميانمار لحل أزمة الروهينجارئيس الاتحاد الإسباني يكشف موعد إقامة السوبرجورجينيو يُجيب.. لماذا اختار رقم 5 مع تشيلسي؟احمي طفلك من حروق الشمس بهذه الخطواتتخلصي من عقدة جلد الوزة بالأسبرين وزيت جوز الهندداري حبوب وجهك بالمكياج في 7 خطوات«لو شقتك صغيرة».. 7 حيل لديكور مميز لغرفة نومكالبيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء بشرق أوكرانيااستشهاد 4 فلسطينيين بنيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةبومبيو يطالب الأمم المتحدة بـ"تطبيق كامل للعقوبات" على كوريا الشماليةمقتل جندي إسرائيلي في اشتباكات على حدود غزةمقتل شخصين بطرابلس على يد مسلحين تابعين لمليشيا غنيوة الككليالسراج يعلن رفض مقترحات الاتحاد الأوروبي بإقامة مراكز فرز المهاجرين في ليبيا

السراج: معركة صبراتة ليست انتهاكًا لاتفاق باريس مع حفتر

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إن الاشتباكات المسلحة التي وقعت في مدينة صبراتة لا تعد انتهاكًا لاتفاق وقف إطلاق النار الذي توصل إليه مع القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر خلال لقائهما في باريس.

وأضاف السراج خلال حوار أجرته معه صحيفة “لوموند” الفرنسية أمس الجمعة، أن الاتفاق الموقع في شهر يوليو الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس لا يشمل مكافحة الإرهاب، على حد قوله.

وفيما يتعلق بحظر السلاح المفروض على ليبيا، أوضح السراج أن حكومته قدمت فعلا طلبا إلى الأمم المتحدة من أجل رفع الحظر جزئيًا، مشيرا إلى أن قوات خفر السواحل الليبي لا تستطيع مقاتلة مراكب التهريب فائقة التقنيات.

وتحدث السراج عن مشروع الحد من الهجرة، قائلا: “إن الأمر يتطلب رفعا جزئيا للحظر على تزويد ليبيا بالأسلحة، وأن تحقيق الاستقرار داخل البلاد سيكون أمرا حاسما في مكافحة الهجرة”.

وحول خطر تنظيم الدولة في ليبيا، أكد رئيس المجلس الرئاسي أنه ما يزال يشكل تهديدًا في ليبيا كما هو الحال في دول أخرى، مشيرًا إلى أن التنظيم يواصل سيطرته على بعض الجيوب جنوبي مدينة سرت، في حين تواصل القوات الحكومية تطهير تلك الجيوب بالتعاون مع التحالف الدولي.

وكانت غرفة محاربة تنظيم الدولة بصبراتة، قد أعلنت في بيانها الجمعة الماضية سيطرتها على كامل المدينة، بعد انسحاب الكتيبة 48 مشاة والقوات المساندة لها إلى خارج صبراتة عقب الاتفاق مع أمر المنطقة العسكرية على بنود عدة من بينها وقف الاشتباكات والانسحابها خارج المدينة.

وشهدت مدينة صبراتة اشتباكات مسلحة منذ يوم 17 من الشهر الماضي، بين كتيبة 48 مشاة من جهة، وغرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة من الجهة الأخرى، وخلفت أكثر من 39 قتيل و300 جريح، وسط تبادل الاتهامات بين الكتيبتين، وتوترا أمنيا حادا.

يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، قد احتضنت أواخر يوليو الماضي لقاء جمع فائز السراج وخليفة حفتر، أعلن فيه الطرفين التزامهما بنقاط عدة، من بينها تفعيل اتفاق الصخيرات واستكمال الحوار، ووقف إطلاق النار، إضافة إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قريبة.

التعليقات