ايوان ليبيا

السبت , 21 يوليو 2018
بعد انتقال بيكر لليفربول.. تعرف على أغلى 10 صفقات في تاريخ «البريميرليج»ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن شراء ساويرس نادي أستون فيلارئيس كولومبيا يحث على السلام مع تبوء أعضاء فارك مقاعدهم في الكونجرس13 قتيلا على الأقل في حادث سير في المكسيكإصابة 10 أشخاص في حادث الطعن بحافلة في شمالي ألمانياالبيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء في شرق أوكرانيا"الصحة العالمية": الاحتياجات الصحية في اليمن تزداد على نحو مقلقاستقالة الأمين العام للجنة الدولية التي شكلتها ميانمار لحل أزمة الروهينجارئيس الاتحاد الإسباني يكشف موعد إقامة السوبرجورجينيو يُجيب.. لماذا اختار رقم 5 مع تشيلسي؟احمي طفلك من حروق الشمس بهذه الخطواتتخلصي من عقدة جلد الوزة بالأسبرين وزيت جوز الهندداري حبوب وجهك بالمكياج في 7 خطوات«لو شقتك صغيرة».. 7 حيل لديكور مميز لغرفة نومكالبيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء بشرق أوكرانيااستشهاد 4 فلسطينيين بنيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةبومبيو يطالب الأمم المتحدة بـ"تطبيق كامل للعقوبات" على كوريا الشماليةمقتل جندي إسرائيلي في اشتباكات على حدود غزةمقتل شخصين بطرابلس على يد مسلحين تابعين لمليشيا غنيوة الككليالسراج يعلن رفض مقترحات الاتحاد الأوروبي بإقامة مراكز فرز المهاجرين في ليبيا

انتصار مدينة صبراتة الليبية ليس انتصارا ... بقلم / محمد علي المبروك

- كتب   -  
انتصار مدينة صبراتة الليبية ليس انتصارا ... بقلم / محمد علي المبروك
انتصار مدينة صبراتة الليبية ليس انتصارا ... بقلم / محمد علي المبروك

 

انتصار مدينة صبراتة الليبية ليس انتصارا ... بقلم / محمد علي المبروك

 لايوجد في ليبيا انتصار لليبيا بل هو انتصار اطراف على اطراف وليس انتصار للشعب الليبي او انتصار لليبيا ، كل الانتصارات المعتقدة التى يندفع اليها ببهجة مفتعلة أشباه المثقفين والاعلاميين والصحفيين والمحتالين السياسيين هى انتصار اطراف على اطراف وفائدتها ومنفعتها ليست لليبيا وليست للشعب الليبي بل هى للاطراف المنتصرة .

ماحدث في مدينة صبراتة من انتصار معتقد هو عملية تبديل لأطراف بأطراف اخرى وعملية خلع لأنياب وزرع انياب اخرى لابديل لغرزها في اكتاف الوطن وان تنزع انياب لتغرز انياب بديلة فذلك انتصارا لذوي الأنياب التى تنهش أفخاذ وأكتاف الوطن الليبي وليس انتصار لليبيا وليس انتصار للشعب الليبي .

ان انتصار مايسمى جيشا في مدينة صبراتة الليبية مسنودا بعصابات دينية متنطعة هى عصابات السلفية السعودية على عصابات التهريب المحسوبة على فبراير  هو عملية تبديل سيطرة ونفوذ لعصابات تهريب البشر والهجرة غير الشرعية بعصابات اخرى هى عصابات السلفية السعودية التي تدعي الانتماء للسلف .

 في مدينة صبراتة لن يحل الجيش ولن تحل الشرطة ولن تحل دولة الا تظاهرا وسيحل المظهر السلفي السعودي في مدينة صبراتة كما حل تدرجا في مدينة بنغازي .  

مرجع ذلك الى انه لايوجد طرف وطني واحد نقي من اطراف السلاح في المشهد الليبي المعقد بل كل طرف له خلطة مسمومة*فمايسمى جيشا في ليبيا يخالط بتحالفه السلفية السعودية الوهابية وبعض المجرمين وماسموا ثوارا يخالطون بتحالفهم التنظيمات الدينية المتوحشة وبعض المجرمين وما انا ينتصر احدهما حتى يفرز سمومه في بدن ليبيا .

ارجعوا الى مدينة بنغازي التى تحولت بمنظومتها الدينية الرسمية من المذهب المالكي المعتدل الى التنطع السلفي السعودي بتكفير الاباضية ومنع الكتب ومنع الكثير من العادات الاجتماعية لأهل بنغازي وذلك بسبب خلطة جيش الكرامة المسمومة بتحالفه مع كتائب السلفية السعودية وانتصاره الذي مكن لهذه السلفية السعودية ولن يتوقف امر هده السلفية عند ذلك بل هو يتعاظم تدرجا يوما بعد يوم حتى يدخلوكم اينما اراد أربابهم في السعودية وماهم الا عبيدا لهم فلايوجد دين سماوي يسلك فيه الانسان مسلكه الديني من فتاوي او تعليمات من انسان غيره ، الدين من الله للإنسان وليس من انسان الى انسان وماعجز الانسان عن فهمه من دين فهو غير مكلف بما لم يفهمه والله غني عن فهم او عدم فهم عباده .

التعليقات