ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
ترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشماليةزلزال بقوة 6.5 درجة يضرب جنوب إندونيسياعلوية جميل.. باعت أساورها الذهبية لـ«المليجي» ولم يحضر جنازتها أي فنانأنقذت زوجها من الموت بـ«رؤية».. 16 معلومة عن «بنت مداح النبي»الليبيون وأصابع الذل والهوان ( 1 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتعرف على شرط الصديق الكبير للتنازل عن المصرف المركزيالانتخابات الليبية بين خاصّة الليبيين وعامّتِهم.. حتى لا نغرق في الوهم ... بقلم / محمد الامينسلامة: البعثة الاممية تسعى للعودة للعمل من داخل ليبيا مطلع يناير القادماستشهاد شاب فلسطيني في قطاع غزة خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيليشهيد فلسطيني ثالث في المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في القدس«الإجهاض» مصير مستخدمات الهواتف المحمولةوزير الثقافة الليبي يعلن عن مطالبته باطلاق سراح الادباء المعتقلين في السجون و رفع القيود على ادبيات الكتاب الاخضر في المكتباترسميا.. صلاح أفضل لاعب بالدوري الإنجليزى لشهر نوفمبر

ماذا قال احمد قذاف الدم ردا على تصريحات وزير الخارجية البريطاني

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رد المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية ومنسق العلاقات الليبية المصرية الأسبق أحمد قذاف الدم ببيان شديد اللهجة على تصريحات وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون حول ليبيا.

وقال قذاف الدم في بيان نشره اليوم على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك اليوم الخميس “لقد إنتظرنا ثلاثة أيام لنسمع موقف الحكومة البريطانية على ما تلفظ به وزير خارجيتها و”كلامه الشاذ كفعله” حول تراب سرت الطاهر” وفق تعبيره

وأضاف” في الوقت الذي كنا نتوقع إعتذاراً من الشعب البريطاني ورئيسة وزرائه تيريزا ماي، يخرج علينا هذا “المراهق التافه” ليسخر من شهدائنا، ويتحدث عن ما تركه الارهاب الداعشي في سرت، ونسي أن ليبيا أوالعراق لم يكن يعرف هذه النبته  وأنهم من صنعها”.

وتابع قذاف الدم في بيانه “إن تراب سرت الذي عُمّد بالدم عبر تاريخ ليبيا الطويل وأخرها سقط عبر 30 ألف غارة جوية عام 2011 من أساطيل الدول الاستعماريه .. وكان لبريطانيا نصيب الأسد في هذه الجريمه التاريخية، التي قال إنها لن تسقط بالتقادم وسنتوارثها جيل بعد جيل وما ترتب عنها من دمار طال المنطقه بأسرها .. وعليهم أن يتحملوا وزرها” على حدّ قوله.

وإشار قذاف الدم إلى جرائم وفضائح المخابرات البريطانية بحق الليبيين، مستندا لتصريحات أدلى العميل السابق المنشق عن جهاز الاستخبارات الخارجية البريطانية mi5  ديفيد شيلر الهارب في فرنسا التي اعترف بأنه مول بمبلغ 400 الف إسترليني مجموعات تتلحف بالإسلام لقتل الزعيم الراحل معمر القذافي” وفق تعبيره

وطالب قذاف الدم الحكومة البريطانية بإقالة وزير الخارجية وتقديم اعتذار لليبيين، محذرا مما يترتب عن هذه الإهانه غداً بما يهدد العلاقات وأي نوع من التعاون والتواجد علي الأرض الليبية.

وقال “مهما كانت الجراح والآلام التي نمر بها فقد علمنا التاريخ بأن الإستعمار مشروع فاشل وهذه اللغه المنحطه لن تعود بالنفع علي دوله كبريطانيا التي ربطنا بها تاريخ وتعاون”.

واعتبر قذاف الدم أن بريطانيا باتت اليوم معزوله حتي عن أوروبا بعد أن وصل لسدة الحكم فيها أمثل هذا “السفيه” بحسب وصفه.

وكان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون قد قال في تصريحات في اجتماع لمؤتمر حزب المحافظين ” إن مدينة سرت يمكن أن تصبح دبي جديدة، مضيفا “كل ما عليهم فعله هو تنظيفها من الجثث”.

وأشار إلى أن “هناك مجموعة من رجال الأعمال البريطانيين، يريدون الاستثمار في سرت على الساحل، قرب المكان الذي قبض فيه على القذافي وأعدم، الذي ربما رأيتموه. ولديهم رؤية ممتازة لتحويل سرت إلى دبي أخرى”.

 وأثارت تصريحات جونسون، التي أطلقها خلال اجتماع جانبي في مؤتمر حزب المحافظين، الغضب، ووصفها حزب العمال بأنها “غير ذكية، وفظة، وقاسية”.

 

التعليقات