ايوان ليبيا

السبت , 21 يوليو 2018
رئيس كولومبيا يحث على السلام مع تبوء أعضاء فارك مقاعدهم في الكونجرس13 قتيلا على الأقل في حادث سير في المكسيكإصابة 10 أشخاص في حادث الطعن بحافلة في شمالي ألمانياالبيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء في شرق أوكرانيا"الصحة العالمية": الاحتياجات الصحية في اليمن تزداد على نحو مقلقاستقالة الأمين العام للجنة الدولية التي شكلتها ميانمار لحل أزمة الروهينجارئيس الاتحاد الإسباني يكشف موعد إقامة السوبرجورجينيو يُجيب.. لماذا اختار رقم 5 مع تشيلسي؟احمي طفلك من حروق الشمس بهذه الخطواتتخلصي من عقدة جلد الوزة بالأسبرين وزيت جوز الهندداري حبوب وجهك بالمكياج في 7 خطوات«لو شقتك صغيرة».. 7 حيل لديكور مميز لغرفة نومكالبيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء بشرق أوكرانيااستشهاد 4 فلسطينيين بنيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةبومبيو يطالب الأمم المتحدة بـ"تطبيق كامل للعقوبات" على كوريا الشماليةمقتل جندي إسرائيلي في اشتباكات على حدود غزةمقتل شخصين بطرابلس على يد مسلحين تابعين لمليشيا غنيوة الككليالسراج يعلن رفض مقترحات الاتحاد الأوروبي بإقامة مراكز فرز المهاجرين في ليبياهل يقتنص مورينيو «بيل» من ريال مدريد؟إصابات بعضها خطيرة في هجوم يشتبه أنه بسلاح أبيض على حافلة بألمانيا

ماذا قال احمد قذاف الدم ردا على تصريحات وزير الخارجية البريطاني

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رد المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية ومنسق العلاقات الليبية المصرية الأسبق أحمد قذاف الدم ببيان شديد اللهجة على تصريحات وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون حول ليبيا.

وقال قذاف الدم في بيان نشره اليوم على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك اليوم الخميس “لقد إنتظرنا ثلاثة أيام لنسمع موقف الحكومة البريطانية على ما تلفظ به وزير خارجيتها و”كلامه الشاذ كفعله” حول تراب سرت الطاهر” وفق تعبيره

وأضاف” في الوقت الذي كنا نتوقع إعتذاراً من الشعب البريطاني ورئيسة وزرائه تيريزا ماي، يخرج علينا هذا “المراهق التافه” ليسخر من شهدائنا، ويتحدث عن ما تركه الارهاب الداعشي في سرت، ونسي أن ليبيا أوالعراق لم يكن يعرف هذه النبته  وأنهم من صنعها”.

وتابع قذاف الدم في بيانه “إن تراب سرت الذي عُمّد بالدم عبر تاريخ ليبيا الطويل وأخرها سقط عبر 30 ألف غارة جوية عام 2011 من أساطيل الدول الاستعماريه .. وكان لبريطانيا نصيب الأسد في هذه الجريمه التاريخية، التي قال إنها لن تسقط بالتقادم وسنتوارثها جيل بعد جيل وما ترتب عنها من دمار طال المنطقه بأسرها .. وعليهم أن يتحملوا وزرها” على حدّ قوله.

وإشار قذاف الدم إلى جرائم وفضائح المخابرات البريطانية بحق الليبيين، مستندا لتصريحات أدلى العميل السابق المنشق عن جهاز الاستخبارات الخارجية البريطانية mi5  ديفيد شيلر الهارب في فرنسا التي اعترف بأنه مول بمبلغ 400 الف إسترليني مجموعات تتلحف بالإسلام لقتل الزعيم الراحل معمر القذافي” وفق تعبيره

وطالب قذاف الدم الحكومة البريطانية بإقالة وزير الخارجية وتقديم اعتذار لليبيين، محذرا مما يترتب عن هذه الإهانه غداً بما يهدد العلاقات وأي نوع من التعاون والتواجد علي الأرض الليبية.

وقال “مهما كانت الجراح والآلام التي نمر بها فقد علمنا التاريخ بأن الإستعمار مشروع فاشل وهذه اللغه المنحطه لن تعود بالنفع علي دوله كبريطانيا التي ربطنا بها تاريخ وتعاون”.

واعتبر قذاف الدم أن بريطانيا باتت اليوم معزوله حتي عن أوروبا بعد أن وصل لسدة الحكم فيها أمثل هذا “السفيه” بحسب وصفه.

وكان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون قد قال في تصريحات في اجتماع لمؤتمر حزب المحافظين ” إن مدينة سرت يمكن أن تصبح دبي جديدة، مضيفا “كل ما عليهم فعله هو تنظيفها من الجثث”.

وأشار إلى أن “هناك مجموعة من رجال الأعمال البريطانيين، يريدون الاستثمار في سرت على الساحل، قرب المكان الذي قبض فيه على القذافي وأعدم، الذي ربما رأيتموه. ولديهم رؤية ممتازة لتحويل سرت إلى دبي أخرى”.

 وأثارت تصريحات جونسون، التي أطلقها خلال اجتماع جانبي في مؤتمر حزب المحافظين، الغضب، ووصفها حزب العمال بأنها “غير ذكية، وفظة، وقاسية”.

 

التعليقات