ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 اكتوبر 2017اغتيال توماس سنكارا زعيم بوركينا فاسو في مثل هذا اليومفى اطار الزحف نحو الغرب ... المشير حفتر يصدر قرار بشأن تشكيل لواء مشاة في بني وليدمن يملك السلطة الحقيقية في ليبيا؟ازمة جديدة بين الجنوب و طرابلس بسبب المبروك احنيش .. و تهديدات بغلق النهر الصناعى و الغاز و النفطإصابة شخصين في حادث إطلاق نار بمطار كيب تاون الدولي بجنوب إفريقياالجيش الأمريكي يستأنف رحلات المروحيات في اليابان وسط مخاوف من السلامة بعد وقوع حادثفتح المجال الجوي لمطار معيتيقة الدولي في طرابلس"داعش" يفقد عاصمته بالرقة.. ماذا يحمل المستقبل للتنظيم والمدينة؟البحرين تبرم صفقة بقيمة 3.8 مليارات دولار لشراء مقاتلات إف-16دوري الأبطال| رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام توتنهامالعاهل السعودي يصدر قرارًا ملكيًا بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريفدوري الأبطال| «رونالدو» يتعادل لريال مدريد في مواجهة توتنهامنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2017لمحة من حقيقة حكام ليبيا الأسميين ... بقلم / محمد علي المبروكوزارة البيشمركة تؤكد التزامها باتفاقية خط التماس مع القوات العراقيةمقتل 6 مواطنين و أمر سرية العمليات القتالية بقوة الردع الخاصة بعد اقتحامها منطقة الغراراتالزايدي يكشف العلاقة بين عائلة القذافي و سليم الرياحيالقيادة العامة للجيش تكلف اللواء ونيس بوخمادة آمراً لغرفة العمليات المركزية بنغازيعلاقته بجيهان فاضل وارتباطه بسلمى أبو ضيف.. 5 شائعات طاردت أحمد مالك

ماذا قال احمد قذاف الدم ردا على تصريحات وزير الخارجية البريطاني

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رد المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية ومنسق العلاقات الليبية المصرية الأسبق أحمد قذاف الدم ببيان شديد اللهجة على تصريحات وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون حول ليبيا.

وقال قذاف الدم في بيان نشره اليوم على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك اليوم الخميس “لقد إنتظرنا ثلاثة أيام لنسمع موقف الحكومة البريطانية على ما تلفظ به وزير خارجيتها و”كلامه الشاذ كفعله” حول تراب سرت الطاهر” وفق تعبيره

وأضاف” في الوقت الذي كنا نتوقع إعتذاراً من الشعب البريطاني ورئيسة وزرائه تيريزا ماي، يخرج علينا هذا “المراهق التافه” ليسخر من شهدائنا، ويتحدث عن ما تركه الارهاب الداعشي في سرت، ونسي أن ليبيا أوالعراق لم يكن يعرف هذه النبته  وأنهم من صنعها”.

وتابع قذاف الدم في بيانه “إن تراب سرت الذي عُمّد بالدم عبر تاريخ ليبيا الطويل وأخرها سقط عبر 30 ألف غارة جوية عام 2011 من أساطيل الدول الاستعماريه .. وكان لبريطانيا نصيب الأسد في هذه الجريمه التاريخية، التي قال إنها لن تسقط بالتقادم وسنتوارثها جيل بعد جيل وما ترتب عنها من دمار طال المنطقه بأسرها .. وعليهم أن يتحملوا وزرها” على حدّ قوله.

وإشار قذاف الدم إلى جرائم وفضائح المخابرات البريطانية بحق الليبيين، مستندا لتصريحات أدلى العميل السابق المنشق عن جهاز الاستخبارات الخارجية البريطانية mi5  ديفيد شيلر الهارب في فرنسا التي اعترف بأنه مول بمبلغ 400 الف إسترليني مجموعات تتلحف بالإسلام لقتل الزعيم الراحل معمر القذافي” وفق تعبيره

وطالب قذاف الدم الحكومة البريطانية بإقالة وزير الخارجية وتقديم اعتذار لليبيين، محذرا مما يترتب عن هذه الإهانه غداً بما يهدد العلاقات وأي نوع من التعاون والتواجد علي الأرض الليبية.

وقال “مهما كانت الجراح والآلام التي نمر بها فقد علمنا التاريخ بأن الإستعمار مشروع فاشل وهذه اللغه المنحطه لن تعود بالنفع علي دوله كبريطانيا التي ربطنا بها تاريخ وتعاون”.

واعتبر قذاف الدم أن بريطانيا باتت اليوم معزوله حتي عن أوروبا بعد أن وصل لسدة الحكم فيها أمثل هذا “السفيه” بحسب وصفه.

وكان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون قد قال في تصريحات في اجتماع لمؤتمر حزب المحافظين ” إن مدينة سرت يمكن أن تصبح دبي جديدة، مضيفا “كل ما عليهم فعله هو تنظيفها من الجثث”.

وأشار إلى أن “هناك مجموعة من رجال الأعمال البريطانيين، يريدون الاستثمار في سرت على الساحل، قرب المكان الذي قبض فيه على القذافي وأعدم، الذي ربما رأيتموه. ولديهم رؤية ممتازة لتحويل سرت إلى دبي أخرى”.

 وأثارت تصريحات جونسون، التي أطلقها خلال اجتماع جانبي في مؤتمر حزب المحافظين، الغضب، ووصفها حزب العمال بأنها “غير ذكية، وفظة، وقاسية”.

 

التعليقات