ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
هيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمين

بالفيديو ... المهندس / خالد بشير الهونى ... لماذا يجب ان نخرج يوم 27 اكتوبـر القـادم

- كتب   -  
بالفيديو ... المهندس / خالد بشير الهونى ... لماذا يجب ان نخرج يوم 27 اكتوبـر القـادم
بالفيديو ... المهندس / خالد بشير الهونى ... لماذا يجب ان نخرج يوم 27 اكتوبـر القـادم


ايوان ليبيا - وكالات  :

قام الناشط الليبى المهندس خالد بشير الهونى بتوجيه رسالة بالفيديو الى ابناء الشعب الليبى دعا فيها الى الخروج الى  ميـدان الشُـهداء بالعاصمة طرابلس  ... قال فيها

" دعــوة للخـروج "
يوم الجمعة ، 27 اكتوبـر القـادم ، سيكون يوماً مختلفاً ، إذ سيلتقي فيه الليبيـون الأحـرار الشُـرفاء و الشجعان ، في ميـدان الشُـهداء بالعاصمة طرابلس ، مُنطلقين من ذاتهم ، مُستجمعين لأرادتهم، رافضين للظُلم والغُبن الواقع عليهم ، ليُسمعوا عُبَّاد الكراسي و المناصب ، و العالم أجمع ، صوت الشعب الليبي المُجلجِل ، إيذاناً ببـدأ مسيرة التغـيير السلمي ، من اجل بسط السـلام و الاستـقرار في بلادنـا ، و حقِّنا في العيـش الكريم على أرضـنا، فكونوا جميعاً في الموعـد،و لا يتغيب مِنـكم أحـداً ، و أنا سـأكون أوّلـكم حاضــراً، وعلى بركـة الله نبـدأ .
خـالد الهونـي / مواطـن ليبـي حُــر


المهندس / خالد بشير الهونى ... لماذا يجب ان نخرج يوم 27 اكتوبـر القـادم

 

 

اذا لم يظهر الفيديو رجاء اضغط على الرابط التالى

https://www.facebook.com/kmbasher1/videos/1968304086767449

و فى منشور اخر قال :

لماذا سنخرُج يوم 27 اكتوبـر ؟
أولا: لإيصال صوتنا لمتصدري المشهد السياسي و للأمم المتحدة و للمجتمع الدولي ، للأحساس بمعاناتنا و ألمنا و بأن صبرنا قد نفذ و أن الوضع أصبح لا يُطاق .
ثانياً : للضغط على الاجسام السياسيّة، خاصة مجلس النواب للتعجيل في إجراء التعديلات المطلوبة على الاتفاق السياسي ، و تشكيل مجلس رئاسي جديد مُناسب للمرحلة الراهنة ، و اختيار أعضائه في أسرع وقت ممكن ، و اعتمادهم و منحهم الصلاحيات اللازمة ، و تحديد موعد لانعقاد المؤتمر الوطني الجامع ، و الانتهاء من الدستور و تحديد موعد للانتخابات القادمة ، وتقديم جدول زمني لكل و الالتزام به ، و في حالة فشل مجلس النواب في الإيفاء بذلك ، فإننا سنطالب برحيلهم جميعاً فوراً ، غير مأسوف عليهم .
ثالثاً :للضغط على حكومة الوفاق للإسراع في تحسين الظروف الاقتصادية و المعيشية لليبيين و فرض الأمن و توفير الخدمات الاساسية في كافة مناطق البلاد و أن توفي بوعودها المتكررة في ذلك.
رابعاً : لمطالبتنا بضرورة عودة المُهجرين و النازحين في الداخل والخارج و إطلاق سراح المُحتجزين تعسفياً و الإسراع في تفعيل برنامج للمصالحة الوطنية الشاملة .
خامسـاً : للمطالبة بالسلام الدائم و العادل ، و للتاكيد على التزامنا بإنشاء دولة ليبية عصرية و حديثة ، قائمة على مبادئ الديمقراطية و العدالة و المساواة ، و سيادة القانون و حرية الرأي و احترام حقوق الانسان .
سادساً : لتوحيد مؤسسات الدولة، و دعمها لتمكينها من اداء واجباتها.
من معي في أي مما ذكرت ، فليقل: "نعم سأخرج ".

التعليقات