ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
أمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالمملكة السعودية تعرض أول فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة| فيديوالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبياإستمرار الدولار بالارتفاع امام الدينار بالسوق الموازي اليومهيئة المسح الأمريكية: زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب شمال شرقي لومبوك الإندونيسيةأمطار غزيرة على مكة عشية الوقوف بعرفة| فيديورئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيلبدأ نزيف النقاط مبكرا.. مانشستر يونايتد يسقط أمام برايتون في البريميرليجالشاعر الليبي سراج الدين الورفلي يفوز بالمركز الأول لجائزة محمد عفيفى مطر الشعرية لعام2018القاء القبض على قيادي بمجلس شورى مجاهدى درنة الإرهابيزيني سفرة الطعام بسلطة الكرنباستعدي للعيد ونظفي مطبخك.. حيل بسيطة ووصفات طبيعية تساعدك«نشاط زائد.. مش شقاوة عيال» ٤ مظاهر تفرق لك بينهمانوري المالكي يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي"باب الرزق" لا يغلقه "الطوفان" فى ميانمار

بالفيديو ... المهندس / خالد بشير الهونى ... لماذا يجب ان نخرج يوم 27 اكتوبـر القـادم

- كتب   -  
بالفيديو ... المهندس / خالد بشير الهونى ... لماذا يجب ان نخرج يوم 27 اكتوبـر القـادم
بالفيديو ... المهندس / خالد بشير الهونى ... لماذا يجب ان نخرج يوم 27 اكتوبـر القـادم


ايوان ليبيا - وكالات  :

قام الناشط الليبى المهندس خالد بشير الهونى بتوجيه رسالة بالفيديو الى ابناء الشعب الليبى دعا فيها الى الخروج الى  ميـدان الشُـهداء بالعاصمة طرابلس  ... قال فيها

" دعــوة للخـروج "
يوم الجمعة ، 27 اكتوبـر القـادم ، سيكون يوماً مختلفاً ، إذ سيلتقي فيه الليبيـون الأحـرار الشُـرفاء و الشجعان ، في ميـدان الشُـهداء بالعاصمة طرابلس ، مُنطلقين من ذاتهم ، مُستجمعين لأرادتهم، رافضين للظُلم والغُبن الواقع عليهم ، ليُسمعوا عُبَّاد الكراسي و المناصب ، و العالم أجمع ، صوت الشعب الليبي المُجلجِل ، إيذاناً ببـدأ مسيرة التغـيير السلمي ، من اجل بسط السـلام و الاستـقرار في بلادنـا ، و حقِّنا في العيـش الكريم على أرضـنا، فكونوا جميعاً في الموعـد،و لا يتغيب مِنـكم أحـداً ، و أنا سـأكون أوّلـكم حاضــراً، وعلى بركـة الله نبـدأ .
خـالد الهونـي / مواطـن ليبـي حُــر


المهندس / خالد بشير الهونى ... لماذا يجب ان نخرج يوم 27 اكتوبـر القـادم

 

 

اذا لم يظهر الفيديو رجاء اضغط على الرابط التالى

https://www.facebook.com/kmbasher1/videos/1968304086767449

و فى منشور اخر قال :

لماذا سنخرُج يوم 27 اكتوبـر ؟
أولا: لإيصال صوتنا لمتصدري المشهد السياسي و للأمم المتحدة و للمجتمع الدولي ، للأحساس بمعاناتنا و ألمنا و بأن صبرنا قد نفذ و أن الوضع أصبح لا يُطاق .
ثانياً : للضغط على الاجسام السياسيّة، خاصة مجلس النواب للتعجيل في إجراء التعديلات المطلوبة على الاتفاق السياسي ، و تشكيل مجلس رئاسي جديد مُناسب للمرحلة الراهنة ، و اختيار أعضائه في أسرع وقت ممكن ، و اعتمادهم و منحهم الصلاحيات اللازمة ، و تحديد موعد لانعقاد المؤتمر الوطني الجامع ، و الانتهاء من الدستور و تحديد موعد للانتخابات القادمة ، وتقديم جدول زمني لكل و الالتزام به ، و في حالة فشل مجلس النواب في الإيفاء بذلك ، فإننا سنطالب برحيلهم جميعاً فوراً ، غير مأسوف عليهم .
ثالثاً :للضغط على حكومة الوفاق للإسراع في تحسين الظروف الاقتصادية و المعيشية لليبيين و فرض الأمن و توفير الخدمات الاساسية في كافة مناطق البلاد و أن توفي بوعودها المتكررة في ذلك.
رابعاً : لمطالبتنا بضرورة عودة المُهجرين و النازحين في الداخل والخارج و إطلاق سراح المُحتجزين تعسفياً و الإسراع في تفعيل برنامج للمصالحة الوطنية الشاملة .
خامسـاً : للمطالبة بالسلام الدائم و العادل ، و للتاكيد على التزامنا بإنشاء دولة ليبية عصرية و حديثة ، قائمة على مبادئ الديمقراطية و العدالة و المساواة ، و سيادة القانون و حرية الرأي و احترام حقوق الانسان .
سادساً : لتوحيد مؤسسات الدولة، و دعمها لتمكينها من اداء واجباتها.
من معي في أي مما ذكرت ، فليقل: "نعم سأخرج ".

التعليقات