ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي

- كتب   -  
نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي
نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف مصدر مطلع مشارك فى حوارات الاطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة عن اخر تطورات إجتماعات لجنتي تعديل الاتفاق السياسي المشكلة من مجلس النواب ( طبرق ) و مجلس الدولة ( طرابلس ) .

وأوضح المصدر أن النقاش تركز يوم الخميس على مناقشة فصل المجلس الرئاسي عن حكومة الوفاق الوطنى،  واعتباره هو رئيس الدولة.

كما جرى مناقشة إحدى عشر نقطة بشأن مهام السلطة التنفيذية وفصلها عن مهام المجلس الرئاسي، ومناقشة تقليص عدد أعضاء المجلس الرئاسي فيما كان الجدل حول بقاء فايز السراج، حيث اصبح عدد النواب المعارضين لإستمراره فى ازدياد خلال اليومين الماضيين اقترب من 90 نائب بحسب ذات المصدر.

وأشار المصدر نفسه، أن النقاشات تركزت على كيفية وضع الأليات والمعايير بشأن إختيار الاشخاص، كما أنه لم يتم مناقشة اي اسماء مقترحة بشكل مباشر لشغل المناصب، لأنها ليست من مهام اللجنتين على حد قوله.

وأكد أن الإجتماعات تواصلت حتى ساعات متاخرة من فجر اليوم الجمعة من اجل الخروج بنقاط محددة تتبلور فيها رؤية واحدة حول الهيكل السياسي الجديد والتعديلات المتفق عليها ومناقشتها مع البعثة الاممية اليوم الجمعة.

وفى ختام حديثه قال أن آلية التعديل لم تكن بالذهاب مباشرة للنقاط المحددة والخلافية، وإنما بسرد كل بنود الإتفاق السياسي، ومناقشة تعديل ما يمكن ان يعرقل العملية السياسية القادمة بشكل كلى.

التعليقات