ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغالكوبر يثير الشكوك حول مشاركة صلاح مع المنتخب أمام روسيا"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديال

نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي

- كتب   -  
نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي
نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف مصدر مطلع مشارك فى حوارات الاطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة عن اخر تطورات إجتماعات لجنتي تعديل الاتفاق السياسي المشكلة من مجلس النواب ( طبرق ) و مجلس الدولة ( طرابلس ) .

وأوضح المصدر أن النقاش تركز يوم الخميس على مناقشة فصل المجلس الرئاسي عن حكومة الوفاق الوطنى،  واعتباره هو رئيس الدولة.

كما جرى مناقشة إحدى عشر نقطة بشأن مهام السلطة التنفيذية وفصلها عن مهام المجلس الرئاسي، ومناقشة تقليص عدد أعضاء المجلس الرئاسي فيما كان الجدل حول بقاء فايز السراج، حيث اصبح عدد النواب المعارضين لإستمراره فى ازدياد خلال اليومين الماضيين اقترب من 90 نائب بحسب ذات المصدر.

وأشار المصدر نفسه، أن النقاشات تركزت على كيفية وضع الأليات والمعايير بشأن إختيار الاشخاص، كما أنه لم يتم مناقشة اي اسماء مقترحة بشكل مباشر لشغل المناصب، لأنها ليست من مهام اللجنتين على حد قوله.

وأكد أن الإجتماعات تواصلت حتى ساعات متاخرة من فجر اليوم الجمعة من اجل الخروج بنقاط محددة تتبلور فيها رؤية واحدة حول الهيكل السياسي الجديد والتعديلات المتفق عليها ومناقشتها مع البعثة الاممية اليوم الجمعة.

وفى ختام حديثه قال أن آلية التعديل لم تكن بالذهاب مباشرة للنقاط المحددة والخلافية، وإنما بسرد كل بنود الإتفاق السياسي، ومناقشة تعديل ما يمكن ان يعرقل العملية السياسية القادمة بشكل كلى.

التعليقات