ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلة

نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي

- كتب   -  
نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي
نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف مصدر مطلع مشارك فى حوارات الاطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة عن اخر تطورات إجتماعات لجنتي تعديل الاتفاق السياسي المشكلة من مجلس النواب ( طبرق ) و مجلس الدولة ( طرابلس ) .

وأوضح المصدر أن النقاش تركز يوم الخميس على مناقشة فصل المجلس الرئاسي عن حكومة الوفاق الوطنى،  واعتباره هو رئيس الدولة.

كما جرى مناقشة إحدى عشر نقطة بشأن مهام السلطة التنفيذية وفصلها عن مهام المجلس الرئاسي، ومناقشة تقليص عدد أعضاء المجلس الرئاسي فيما كان الجدل حول بقاء فايز السراج، حيث اصبح عدد النواب المعارضين لإستمراره فى ازدياد خلال اليومين الماضيين اقترب من 90 نائب بحسب ذات المصدر.

وأشار المصدر نفسه، أن النقاشات تركزت على كيفية وضع الأليات والمعايير بشأن إختيار الاشخاص، كما أنه لم يتم مناقشة اي اسماء مقترحة بشكل مباشر لشغل المناصب، لأنها ليست من مهام اللجنتين على حد قوله.

وأكد أن الإجتماعات تواصلت حتى ساعات متاخرة من فجر اليوم الجمعة من اجل الخروج بنقاط محددة تتبلور فيها رؤية واحدة حول الهيكل السياسي الجديد والتعديلات المتفق عليها ومناقشتها مع البعثة الاممية اليوم الجمعة.

وفى ختام حديثه قال أن آلية التعديل لم تكن بالذهاب مباشرة للنقاط المحددة والخلافية، وإنما بسرد كل بنود الإتفاق السياسي، ومناقشة تعديل ما يمكن ان يعرقل العملية السياسية القادمة بشكل كلى.

التعليقات