ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي

- كتب   -  
نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسينرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف مصدر مطلع مشارك فى حوارات الاطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة عن اخر تطورات إجتماعات لجنتي تعديل الاتفاق السياسي المشكلة من مجلس النواب ( طبرق ) و مجلس الدولة ( طرابلس ) .

وأوضح المصدر أن النقاش تركز يوم الخميس على مناقشة فصل المجلس الرئاسي عن حكومة الوفاق الوطنى،  واعتباره هو رئيس الدولة.

كما جرى مناقشة إحدى عشر نقطة بشأن مهام السلطة التنفيذية وفصلها عن مهام المجلس الرئاسي، ومناقشة تقليص عدد أعضاء المجلس الرئاسي فيما كان الجدل حول بقاء فايز السراج، حيث اصبح عدد النواب المعارضين لإستمراره فى ازدياد خلال اليومين الماضيين اقترب من 90 نائب بحسب ذات المصدر.

وأشار المصدر نفسه، أن النقاشات تركزت على كيفية وضع الأليات والمعايير بشأن إختيار الاشخاص، كما أنه لم يتم مناقشة اي اسماء مقترحة بشكل مباشر لشغل المناصب، لأنها ليست من مهام اللجنتين على حد قوله.

وأكد أن الإجتماعات تواصلت حتى ساعات متاخرة من فجر اليوم الجمعة من اجل الخروج بنقاط محددة تتبلور فيها رؤية واحدة حول الهيكل السياسي الجديد والتعديلات المتفق عليها ومناقشتها مع البعثة الاممية اليوم الجمعة.

وفى ختام حديثه قال أن آلية التعديل لم تكن بالذهاب مباشرة للنقاط المحددة والخلافية، وإنما بسرد كل بنود الإتفاق السياسي، ومناقشة تعديل ما يمكن ان يعرقل العملية السياسية القادمة بشكل كلى.

التعليقات