ايوان ليبيا

الأحد , 23 سبتمبر 2018
قراصنة يختطفون 12 من طاقم سفينة سويسرية في مياه نيجيرياشكري يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك | صورمعارضو رئيسة الوزراء البريطانية يجتمعون في أولى تظاهرات حملة "أنقذوا بريكست"عبر عملية إنزال جوي.. التحالف الدولي نقل "الدواعش" من جنوب دير الزور إلى جهة مجهولةطفلك خجول أم عنيف؟. أنتِ السبب!قبل الجامعة.. نظمي دولابك في 30 دقيقةالتاريخ ينحاز لليفربول قبل مواجهة ساوثهامبتون في البريميرليجمانشستر سيتي يقسو على كارديف بخماسيةمحمد عمر يكشف أسباب استقالته من تدريب الاتحاد السكندريازدحام كبير وساعات انتظار طويلة في مطار مصراتةواشنطن تصطنع مبررات لشرعنة التدخل العسكري في سورياالصين والفاتيكان يوقعان اتفاقية مؤقتة لتعيين أساقفة في بكينالقوات المسلحة الصينية تستنكر "بقوة" العقوبات الأمريكية ضدهاالحكيم وبارزاني يتفقان على تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقيالسويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقطتحذيرات من توقف إمدادات الوقود بسبب اشتباكات طرابلسمطالب بتعيين مقرر خاص لحقوق الإنسان في ليبياثوار مصراته يعلنون النفير ضد ميليشيات طرابلستفعيل زيادة مرتبات العسكريين النظاميينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 سبتمبر 2018

نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي

- كتب   -  
نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي
نرصد آخر مستجدات تعديل الإتفاق السياسي

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف مصدر مطلع مشارك فى حوارات الاطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة عن اخر تطورات إجتماعات لجنتي تعديل الاتفاق السياسي المشكلة من مجلس النواب ( طبرق ) و مجلس الدولة ( طرابلس ) .

وأوضح المصدر أن النقاش تركز يوم الخميس على مناقشة فصل المجلس الرئاسي عن حكومة الوفاق الوطنى،  واعتباره هو رئيس الدولة.

كما جرى مناقشة إحدى عشر نقطة بشأن مهام السلطة التنفيذية وفصلها عن مهام المجلس الرئاسي، ومناقشة تقليص عدد أعضاء المجلس الرئاسي فيما كان الجدل حول بقاء فايز السراج، حيث اصبح عدد النواب المعارضين لإستمراره فى ازدياد خلال اليومين الماضيين اقترب من 90 نائب بحسب ذات المصدر.

وأشار المصدر نفسه، أن النقاشات تركزت على كيفية وضع الأليات والمعايير بشأن إختيار الاشخاص، كما أنه لم يتم مناقشة اي اسماء مقترحة بشكل مباشر لشغل المناصب، لأنها ليست من مهام اللجنتين على حد قوله.

وأكد أن الإجتماعات تواصلت حتى ساعات متاخرة من فجر اليوم الجمعة من اجل الخروج بنقاط محددة تتبلور فيها رؤية واحدة حول الهيكل السياسي الجديد والتعديلات المتفق عليها ومناقشتها مع البعثة الاممية اليوم الجمعة.

وفى ختام حديثه قال أن آلية التعديل لم تكن بالذهاب مباشرة للنقاط المحددة والخلافية، وإنما بسرد كل بنود الإتفاق السياسي، ومناقشة تعديل ما يمكن ان يعرقل العملية السياسية القادمة بشكل كلى.

التعليقات