ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992كأس الاتحاد| ويجان يُحقق المُفاجأة ويُقصي مُتصدر البريميرليج4 فرق لم تخسر في أوروبااستنفار أمني بمطار فرانكفورت الألماني بسبب إرسال كود اختطاف بالخطأمقاتلات التحالف العربي تستهدف بعدة غارات مواقع الحوثيين شرق صنعاءأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام ويجانليفاندوفسكي يصدم ريال مدريدالرئاسة التركية: أردوغان وروحاني يبحثان هاتفيا التطورات في سورياالسعودية ترفض اقتراحا قطريا بالمشاركة في تحالف أمني إقليمي على غرار الاتحاد الأوروبيمحتجون يحرقون اطارات السيارات و عناصر الصاعقة يغلقون عدداً من شوارع بنغازيارهابى من الليبية المقاتلة ملاحق من الانتربول يظهر في احتفالات "فبراير"روسيا: الدعوة لوقف هجوم الجيش السوري في إدلب محاولة لمساعدة جبهة النصرةمحمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان الشيخ القطري سلطان بن سحيم آل ثانيحكم يطرد 9 لاعبين في مباراة بالدوري البرازيلي«الجزار التركي»| طرد قائد تشيلسي.. وكان شاهدًا على دموع ميسي بـ«كامب نو»بيل جيتس: على الأثرياء دفع ضرائب أعلى بكثير«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل دجاج بيري بيري البرتغالىاحذري: معاناتك من الاكتئاب تجعلك أكثر عرضة للإصابات في العملوقفات في ذكرى فبراير ....

مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

طالبت التشكيلات المسلحة للطوارق، بالإفراج الفوري عن المختطفين  همه أحمد وعبدالله وحيدة، وأملهت المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، 48 ساعة لاتخاذ خطوات عاجلة، محملةً إياه النتائج المترتبة على إغلاق حقل الشرارة النفطي في حالة لم يتم إطلاق سراحهم .

وأوضحت التشكيلات في بيان لها السبت،  “أن مطالبهم ليست مطالب سياسية، وإنما مطالب حقوقية مشروعة تنتصر فيها لسكان الجنوب ومبدأ سيادة القانون في مختلف ربوع الوطن”.

وحملت التشكيلات المسلحة للطوارق في أوباري، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وكافة الأجهزة الأمنية التابعة له المسؤولية القانونية جراء ما يحدث لأبناء المنطقة الجنوبية في العاصمة طرابلس.

من جهته، وصف عضو مجلس النواب مصباح وحيدة، حادثة منع وفد يضم مشائخ وأعيان ووزراء من الجنوب في مطار معيتيقة من الذهاب إلى روما، بحادثة غاية في الخطورة.

وأشار وحيدة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إلى أن أيادي سوداء تعرقل المصالحة والتنمية  في الجنوب الليبي، حسب تعبيره.

ومنعت جهات أمنية بمطار معيتيقة، وفد من مشائخ ومسؤولين من المنطقة الجنوبية، من الذهاب إلى إيطاليا، بحجة عدم وجود إجراءات قانونية أو تصريح من الجهات المسؤولة، وخُطف عضوي الوفد همه أحمد وعبدالله اوحيدة.من مكان إقامتهم بعد عودتهم من المطار من قبل جهة مجهولة.

 

 

 

التعليقات