ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

طالبت التشكيلات المسلحة للطوارق، بالإفراج الفوري عن المختطفين  همه أحمد وعبدالله وحيدة، وأملهت المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، 48 ساعة لاتخاذ خطوات عاجلة، محملةً إياه النتائج المترتبة على إغلاق حقل الشرارة النفطي في حالة لم يتم إطلاق سراحهم .

وأوضحت التشكيلات في بيان لها السبت،  “أن مطالبهم ليست مطالب سياسية، وإنما مطالب حقوقية مشروعة تنتصر فيها لسكان الجنوب ومبدأ سيادة القانون في مختلف ربوع الوطن”.

وحملت التشكيلات المسلحة للطوارق في أوباري، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وكافة الأجهزة الأمنية التابعة له المسؤولية القانونية جراء ما يحدث لأبناء المنطقة الجنوبية في العاصمة طرابلس.

من جهته، وصف عضو مجلس النواب مصباح وحيدة، حادثة منع وفد يضم مشائخ وأعيان ووزراء من الجنوب في مطار معيتيقة من الذهاب إلى روما، بحادثة غاية في الخطورة.

وأشار وحيدة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إلى أن أيادي سوداء تعرقل المصالحة والتنمية  في الجنوب الليبي، حسب تعبيره.

ومنعت جهات أمنية بمطار معيتيقة، وفد من مشائخ ومسؤولين من المنطقة الجنوبية، من الذهاب إلى إيطاليا، بحجة عدم وجود إجراءات قانونية أو تصريح من الجهات المسؤولة، وخُطف عضوي الوفد همه أحمد وعبدالله اوحيدة.من مكان إقامتهم بعد عودتهم من المطار من قبل جهة مجهولة.

 

 

 

التعليقات