ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992كأس الاتحاد| ويجان يُحقق المُفاجأة ويُقصي مُتصدر البريميرليج4 فرق لم تخسر في أوروبااستنفار أمني بمطار فرانكفورت الألماني بسبب إرسال كود اختطاف بالخطأمقاتلات التحالف العربي تستهدف بعدة غارات مواقع الحوثيين شرق صنعاءأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام ويجانليفاندوفسكي يصدم ريال مدريدالرئاسة التركية: أردوغان وروحاني يبحثان هاتفيا التطورات في سورياالسعودية ترفض اقتراحا قطريا بالمشاركة في تحالف أمني إقليمي على غرار الاتحاد الأوروبيمحتجون يحرقون اطارات السيارات و عناصر الصاعقة يغلقون عدداً من شوارع بنغازيارهابى من الليبية المقاتلة ملاحق من الانتربول يظهر في احتفالات "فبراير"روسيا: الدعوة لوقف هجوم الجيش السوري في إدلب محاولة لمساعدة جبهة النصرةمحمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان الشيخ القطري سلطان بن سحيم آل ثانيحكم يطرد 9 لاعبين في مباراة بالدوري البرازيلي«الجزار التركي»| طرد قائد تشيلسي.. وكان شاهدًا على دموع ميسي بـ«كامب نو»بيل جيتس: على الأثرياء دفع ضرائب أعلى بكثير«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل دجاج بيري بيري البرتغالىاحذري: معاناتك من الاكتئاب تجعلك أكثر عرضة للإصابات في العملوقفات في ذكرى فبراير ....

روسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"

- كتب   -  
دميتري بيسكوف- المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف اليوم الجمعة، أن موسكو تصر على التسوية السياسية لمسألة كوريا الشمالية، وأن الطرق الأخرى سيكون لها عواقب كارثية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن بيسكوف قوله "إن موسكو واثقة من عدم وجود بديل للتسوية السياسية لمسألة كوريا الشمالية، وأنها قلقة للغاية من زيادة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، المرتبطة بتبادل التصريحات اللفظية والتهديدات، ولذلك تدعو جميع الأطراف المعنية لضبط النفس بهدف عدم زيادة الاستفزاز".

وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ، وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 8 أغسطس الماضي، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يُشهد من قبل، فيما هددت بيونج يانج - من جانبها - بضرب جزيرة "جوام" الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت - يوم 3 سبتمبر الجاري - أنها قامت بتجربة ناجحة على رأس مدمرة هيدروجينية، يمكن تخصيصها لاستخدامها في الصواريخ البالستية العابرة للقارات، وأصبحت هذه التجربة النووية السادسة من نوعها، علاوة على ذلك، قامت كوريا الشمالية قبل هذه التجربة بأسبوع واحد بإطلاق صاروخ "بالسيتي" حلق فوق فوق أراضي اليابان.

يذكر أنه سبق وقرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع فرض عقوبات جديدة علي كوريا الشمالية، ستحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونج يانج في التصدير والاستيراد، حيث إن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2375، ينص على فرض نظام العقوبات الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات