ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
الطيران الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ عدة مناطق في قطاع غزة"الصحة الفلسطينية": 378 إصابة بينها 42 نقلت للمستشفيات خلال مواجهات الأربعاءالبريميرليج| بث مُباشر.. مانشستر يونايتد وبورنموثفي غياب النني.. أرسنال يواصل التراجع بالتعادل أمام وستهام في الدوريمسئول أمريكي: الوقت ليس مناسبًا لإجراء محادثات مع بيونج يانجالدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمصدي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف"مجلس المنظمات": الحق الفلسطيني في القدس قانون دولي لا تزيله التصريحات والإجراءات السياسيةأمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلام

روسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"

- كتب   -  
دميتري بيسكوف- المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف اليوم الجمعة، أن موسكو تصر على التسوية السياسية لمسألة كوريا الشمالية، وأن الطرق الأخرى سيكون لها عواقب كارثية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن بيسكوف قوله "إن موسكو واثقة من عدم وجود بديل للتسوية السياسية لمسألة كوريا الشمالية، وأنها قلقة للغاية من زيادة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، المرتبطة بتبادل التصريحات اللفظية والتهديدات، ولذلك تدعو جميع الأطراف المعنية لضبط النفس بهدف عدم زيادة الاستفزاز".

وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ، وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 8 أغسطس الماضي، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يُشهد من قبل، فيما هددت بيونج يانج - من جانبها - بضرب جزيرة "جوام" الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت - يوم 3 سبتمبر الجاري - أنها قامت بتجربة ناجحة على رأس مدمرة هيدروجينية، يمكن تخصيصها لاستخدامها في الصواريخ البالستية العابرة للقارات، وأصبحت هذه التجربة النووية السادسة من نوعها، علاوة على ذلك، قامت كوريا الشمالية قبل هذه التجربة بأسبوع واحد بإطلاق صاروخ "بالسيتي" حلق فوق فوق أراضي اليابان.

يذكر أنه سبق وقرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع فرض عقوبات جديدة علي كوريا الشمالية، ستحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونج يانج في التصدير والاستيراد، حيث إن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2375، ينص على فرض نظام العقوبات الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات