ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
وقف معالجة المرضى الليبيين بالأردنكيف ستكون آلية اختيار «الرئاسي»حفتر يحدد مهام الأجهزة الأمنية بمطار بنيناترامب لدول “أوبك”: "خفِّضوا الأسعار وإلا…" عن الارتهان العربي ومصائر العرب المجهولة..انفجار لغم أرضي يقتل 8 أطفال شمالي أفغانستانالسلطات البرازيلية توقف لبنانيا يشتبه في تمويله لحزب اللهوكالة إيرانية: 60 مصابا في هجوم الأهواز.. و11 قتيلا من الحرس الثوريارتفاع ضحايا غرق عبارة بتنزانيا إلى 161 قتيلا.. واستمرار البحث عن ناجينحصيلة الاشتباكات التي جرت في العاصمة طرابلس أمس الجمعةتظاهرة في طرابلس اليوم تدعوا لاجلاء الميليشيات و تفعيل الهدنةوزير الخارجية: أمريكا تستعد لاتخاذ إجراءات ضد فنزويلا خلال أيامصحيفة: الصين تلغي محادثات تجارية مع أمريكا مع تصاعد التهديدات بشأن التعريفات الجمركيةالقبض على اجانب يزورون اوراق ثبوتية ب 150 ديناروضع خزانات النفط في طرابلس كارثيفتح بئر نفط مقفل منذ 16 عاماللواء السابع يعزز محاور القتال في طرابلسالجزائر تعزز تواجدها على حدود ليبيا بثلاثة آلاف جنديحملة للتضامن مع زوجة العقيد القذافيإجلاء 15 عائلة من مناطق الاشتباكاتالسعيد وشيفو يُشاركان في فوز الأهلي على الحزم بالدوري السعودي

خلافها مع شيرين وحقيقة اكتئابها بسبب الحجاب.. 10 معلومات عن نداء شرارة

- كتب   -  
«نداء شرارة»

كثيرًا ما يختفي نجوم برامج المواهب الغنائية عقب فترة قليلة من الفوز والشهرة، ولكن هذا لم يحدث مع المطربة الأردنية "نداء شرارة"، التي فازت بالموسم الثالث من برنامج "ذا فويس" الشهير عام 2015، فما زالت "نداء" تتمتع بشعبية جماهيرية واسعة ووجود إعلامي مميز.

ونستعرض فيما يلي عددًا من المعلومات التي لا يعرفها البعض عن "نداء شرارة"..

1- ولدت في 28 ديسمبر عام 1993 بعمان، ونشأت في حي القويسمة الفقير بالأردن.
2- تنتمي لعائلة محدودة الدخل، وحصلت على دبلوم في التربية الخاصة، وعملت كمدرسة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.


3- شاركت في عدة مسابقات للمواهب الغنائية، ولكنها لم تفز في أي منها لأنها محجبة، وهو ما دفعها للمكوث في المنزل ثلاث سنوات دون ممارسة مهنتها المفضلة وهي الغناء.
4- لاقت انتقادات واسعة أثناء اشتراكها في برنامج "ذا فويس" وبعد الفوز أيضًا، اعتراضًا من الكثيرين على غنائها بالحجاب.

5- رغم دعم والدتها؛ فإن والدها "نمر شرارة" كان معارضًا دخولها عالم الفن في البداية، وانقطع تواصله بها في أثناء اشتراكها في البرنامج، ولكن عقب مساندة الفنانة "شيرين" التي كانت عضوة بلجنة التحكيم وقتها، أعلن الأب دعمه لابنته وموهبتها.
6- تمتلك عدة مواهب أخرى إلى جانب الغناء، من بينها الكتابة والتلحين والتقليد أيضًا.


7- شاركت في عدة مهرجانات، من بينها مهرجان الأغنية الأردنية، وقدّمت عدة أغاني مع فرقة "عمون للتراث والفنون"، وقدّمت أوبريت "الملك المعزز" وغيره.
8- بعيدًا عن الغناء، أطلقت في سبتمبر من العام الماضي مبادرة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، أطلقت عليها اسم "نداء الأمل".

9- لاحقتها شائعة التخلي عن الحجاب، وهو ما نفته مرارًا وتكرارًا، كان آخرها ببرنامج "عرب وود" عبر قناة "روتانا"، حيث أكدت انزعاجها من تلك الشائعة التي لا أساس لها من الصحة، ونفت أيضًا الشائعة التي ادعت إصابتها بالاكتئاب بسبب الحجاب.
10- هاجمت المطربة شيرين عبد الوهاب في يونيو الماضي واتهمتها بالتخاذل، حيث دعتها "شيرين" لإحياء حفل في بعلبك بلبنان، وعندما سافرت "نداء" إلى هناك على نفقتها الخاصة، لم ترد "شيرين" على رسائلها وتجاهلتها، ثم ردّت عليها بعدها قائلة: "معلش يا نداء، الواحد أوقات بينسى أولاده"، وهو ما أثار استياء المطربة الشابة.

التعليقات