ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
اتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسيةالكرملين: بوتين ونتنياهو يناقشان هاتفيا نشر نظام "إس-300" في سورياإيران تحذر أمريكا بسبب النفط.. وتطالب ترامب بالعودة للاتفاق النوويميركل: نأمل أن تظل بريطانيا قريبة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبيتجدد الاشتباكات جنوب طرابلس

بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافها

- كتب   -  
بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافها
بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافها

 

ايوان ليبيا - وكالات :

إعتبر مفتى المؤتمر العام “الشيخ” الصادق الغرياني أن هناك جهات في طرابلس لا تعتد بالدين ولا بأهداف الثورة ولا بالقضاء في اشارة منه لقوة الردع الخاصة و كتيبة ثوار طرابلس ، مبيناً بأن هؤلاء يخطفون المشايخ والمصلحين دون أمر من جهات الدولة المعتبرة.

الغرياني أرجع خلال استضافته الاسبوعية عبر برنامج الاسلام والحياة الذي يذاع على قناة التناصح أمس الاربعاء سبب الاحتقان والتحشيدات جنوب طرابلس وغيرها الى ما قال أنه الظلم الواقع على الناس من خطف وقتل وتعذيب من تلك الجهات وذلك بحسب قوله .

وأوضح الغرياني أن الذين يحشدون الان في صبراتة وجنوب طرابلس لديهم اخوة وآباء وأقارب وأصدقاء قتلو في الدفاع عن قضية ليبيا ، مبيناً بأنهم يرفضون أن يتم القبض عليهم وقتلهم واحداً تلو الآخر أو التفريط في البلاد والدين وأن هذه الاسباب تدفعهم للانتقام .

وطالب مفتى المؤتمر العام ممن يريدون المصالحة أن يعالجوا الأسباب ويأخذوا على أيدي من وصفهم بـ”الظالمين”.

 

و اضاف أن فرنسا وايطاليا ودول اقليمية لا تريد الاستقرار في ليبيا وتريدها ان تعيش فصلاً من الدوامات والعنف والاقتتال حتى ينهك الجميع ويرضخون لما ما يفرض عليهم .

واختتم الصادق الغرياني حديثه قائلاً :” من يريد المصالحة فعلاً يجب عليه أن يضع حداً للظلم والظلمة وأن يفك أسر المظلومين كالشيخ عبد الرزاق مشيرب”.

و تأتي تلك التحشيدات جنوبي طرابلس منذ منتصف الاسبوع الجاري تزامناً مع دعوى للتظاهر أطلقها المرشح السابق لرئاسة الوزراء عبدالباسط أقطيط الذي أعلن الغرياني دعمه له ضمنياً مطلع الاسبوع فى الوقت الذي شن فيه أقطيط هجوماً لاذعاً أيضاً على كتيبة ثوار طرابلس التي ردت عليه بالمثل .

 

التعليقات