ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
الولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىمشاهدة مباراة تونس و انجلترا مباشر بث مباشرإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاحرونالدو في الطريق إلى مانشستر يونايتدالسويد تتغلب على كوريا الجنوبية وتكسر نحس عمره 60 عامًا (صور)في المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بلجيكا وبنماالجضران.. سجل حافل بالجرائم والإرهاب : سارق سيارات و عضو بالقاعدة و قائد ميليشياالفيضانات تقتل 23 شخصا في شمال شرق الهندالاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول لمدة عاماستشهاد فلسطيني بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزةقوات تركية تدخل مشارف منبج السورية في إطار اتفاق مع أمريكاالوطنية للنفط تحذر من كارثة بيئية و خسائر بالمليارات في راس لانوفليبيا بين حالَتَيْ الحرب واللّاسِـلـــــم..هل على الليبيين أن يتخلّوا عن الأمل في السلام؟صعود كبير للدولار و اليورو أمام الدينار في اولى توابع الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحقيقة ضلوع قبائل الطوراق في معارك الهلال النفطيماكرون والسراج يؤكدان على ضرورة الالتزام بمخرجات لقاء باريسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 18 يونيو 2018في اليوم الخامس للمونديال..الظهور الأول للإنجليز وتونس ترفع رايات العرب

بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافها

- كتب   -  
بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافها
بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافها

 

ايوان ليبيا - وكالات :

إعتبر مفتى المؤتمر العام “الشيخ” الصادق الغرياني أن هناك جهات في طرابلس لا تعتد بالدين ولا بأهداف الثورة ولا بالقضاء في اشارة منه لقوة الردع الخاصة و كتيبة ثوار طرابلس ، مبيناً بأن هؤلاء يخطفون المشايخ والمصلحين دون أمر من جهات الدولة المعتبرة.

الغرياني أرجع خلال استضافته الاسبوعية عبر برنامج الاسلام والحياة الذي يذاع على قناة التناصح أمس الاربعاء سبب الاحتقان والتحشيدات جنوب طرابلس وغيرها الى ما قال أنه الظلم الواقع على الناس من خطف وقتل وتعذيب من تلك الجهات وذلك بحسب قوله .

وأوضح الغرياني أن الذين يحشدون الان في صبراتة وجنوب طرابلس لديهم اخوة وآباء وأقارب وأصدقاء قتلو في الدفاع عن قضية ليبيا ، مبيناً بأنهم يرفضون أن يتم القبض عليهم وقتلهم واحداً تلو الآخر أو التفريط في البلاد والدين وأن هذه الاسباب تدفعهم للانتقام .

وطالب مفتى المؤتمر العام ممن يريدون المصالحة أن يعالجوا الأسباب ويأخذوا على أيدي من وصفهم بـ”الظالمين”.

 

و اضاف أن فرنسا وايطاليا ودول اقليمية لا تريد الاستقرار في ليبيا وتريدها ان تعيش فصلاً من الدوامات والعنف والاقتتال حتى ينهك الجميع ويرضخون لما ما يفرض عليهم .

واختتم الصادق الغرياني حديثه قائلاً :” من يريد المصالحة فعلاً يجب عليه أن يضع حداً للظلم والظلمة وأن يفك أسر المظلومين كالشيخ عبد الرزاق مشيرب”.

و تأتي تلك التحشيدات جنوبي طرابلس منذ منتصف الاسبوع الجاري تزامناً مع دعوى للتظاهر أطلقها المرشح السابق لرئاسة الوزراء عبدالباسط أقطيط الذي أعلن الغرياني دعمه له ضمنياً مطلع الاسبوع فى الوقت الذي شن فيه أقطيط هجوماً لاذعاً أيضاً على كتيبة ثوار طرابلس التي ردت عليه بالمثل .

 

التعليقات