ايوان ليبيا

السبت , 21 أكتوبر 2017
تدمير 8400 مبنى جراء الحرائق في شمال ولاية كاليفورنياسقوط صاروخين وسط العاصمة الأفغانية "كابول"خريجة سياحة وفنادق وبدأت التمثيل مع صديق والدها.. 10 معلومات عن «إيمي طلعت»حكايات 3 أزواج في حياة «جميلة الجميلات».. أحدهم يكبرها بثلاثين عاماارتفاع حصيلة ضحايا هجومي أفغانستان إلى 63 قتيلاتيلرسون: سنواصل حملتنا لحرمان "داعش" من الحصول على ملاذ آمن في أي مكانمقتل أكثر من 40 من عناصر "داعش" في الأنبار العراقيةالتحالف الدولي: تحرير مدينة الرقة لا يعني حسم الحرب ضد تنظيم "داعش"هدم ضريح "ابوغرارة" في طرابلس و قوة الردع الخاصة تنفي مسؤوليتهاالإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية العربيةالمباحث الجنائية و الإدارة العامة لأمن السواحل وبلدي مصراته يبحثون سبل مواجهة مخاطر الجريمة المنظمةخارجية كوريا الشمالية :سلاحنا النووى موجه لواشنطن فقط.. وسنرد على النار بالنارانفصاليون في كتالونيا يشاركون في سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانياتحرير "الرقة" السورية بشكل كامل من سيطرة "داعش"تأسيس مهرجان للعلوم في سلطنة عمانالبحرية الليبية تنقذ 134 مهاجر بالتعاون مع البحرية الإيطاليةاشتباكات عنيفة بين ميليشيات مهربي بشر في مشروع براك الزراعيالإفراج عن عقيد بالجيش خطف شرق سرتحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 20 اكتوبر 2017مدير الـ"سي. آي. إيه": التدخل الروسي لم يؤثر على نتيجة انتخابات أمريكا

بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافها

- كتب   -  
بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافهابالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافها

 

ايوان ليبيا - وكالات :

إعتبر مفتى المؤتمر العام “الشيخ” الصادق الغرياني أن هناك جهات في طرابلس لا تعتد بالدين ولا بأهداف الثورة ولا بالقضاء في اشارة منه لقوة الردع الخاصة و كتيبة ثوار طرابلس ، مبيناً بأن هؤلاء يخطفون المشايخ والمصلحين دون أمر من جهات الدولة المعتبرة.

الغرياني أرجع خلال استضافته الاسبوعية عبر برنامج الاسلام والحياة الذي يذاع على قناة التناصح أمس الاربعاء سبب الاحتقان والتحشيدات جنوب طرابلس وغيرها الى ما قال أنه الظلم الواقع على الناس من خطف وقتل وتعذيب من تلك الجهات وذلك بحسب قوله .

وأوضح الغرياني أن الذين يحشدون الان في صبراتة وجنوب طرابلس لديهم اخوة وآباء وأقارب وأصدقاء قتلو في الدفاع عن قضية ليبيا ، مبيناً بأنهم يرفضون أن يتم القبض عليهم وقتلهم واحداً تلو الآخر أو التفريط في البلاد والدين وأن هذه الاسباب تدفعهم للانتقام .

وطالب مفتى المؤتمر العام ممن يريدون المصالحة أن يعالجوا الأسباب ويأخذوا على أيدي من وصفهم بـ”الظالمين”.

 

و اضاف أن فرنسا وايطاليا ودول اقليمية لا تريد الاستقرار في ليبيا وتريدها ان تعيش فصلاً من الدوامات والعنف والاقتتال حتى ينهك الجميع ويرضخون لما ما يفرض عليهم .

واختتم الصادق الغرياني حديثه قائلاً :” من يريد المصالحة فعلاً يجب عليه أن يضع حداً للظلم والظلمة وأن يفك أسر المظلومين كالشيخ عبد الرزاق مشيرب”.

و تأتي تلك التحشيدات جنوبي طرابلس منذ منتصف الاسبوع الجاري تزامناً مع دعوى للتظاهر أطلقها المرشح السابق لرئاسة الوزراء عبدالباسط أقطيط الذي أعلن الغرياني دعمه له ضمنياً مطلع الاسبوع فى الوقت الذي شن فيه أقطيط هجوماً لاذعاً أيضاً على كتيبة ثوار طرابلس التي ردت عليه بالمثل .

 

التعليقات