ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
الطيران الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ عدة مناطق في قطاع غزة"الصحة الفلسطينية": 378 إصابة بينها 42 نقلت للمستشفيات خلال مواجهات الأربعاءالبريميرليج| بث مُباشر.. مانشستر يونايتد وبورنموثفي غياب النني.. أرسنال يواصل التراجع بالتعادل أمام وستهام في الدوريمسئول أمريكي: الوقت ليس مناسبًا لإجراء محادثات مع بيونج يانجالدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمصدي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف"مجلس المنظمات": الحق الفلسطيني في القدس قانون دولي لا تزيله التصريحات والإجراءات السياسيةأمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلام

بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافها

- كتب   -  
بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافهابالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافها

 

ايوان ليبيا - وكالات :

إعتبر مفتى المؤتمر العام “الشيخ” الصادق الغرياني أن هناك جهات في طرابلس لا تعتد بالدين ولا بأهداف الثورة ولا بالقضاء في اشارة منه لقوة الردع الخاصة و كتيبة ثوار طرابلس ، مبيناً بأن هؤلاء يخطفون المشايخ والمصلحين دون أمر من جهات الدولة المعتبرة.

الغرياني أرجع خلال استضافته الاسبوعية عبر برنامج الاسلام والحياة الذي يذاع على قناة التناصح أمس الاربعاء سبب الاحتقان والتحشيدات جنوب طرابلس وغيرها الى ما قال أنه الظلم الواقع على الناس من خطف وقتل وتعذيب من تلك الجهات وذلك بحسب قوله .

وأوضح الغرياني أن الذين يحشدون الان في صبراتة وجنوب طرابلس لديهم اخوة وآباء وأقارب وأصدقاء قتلو في الدفاع عن قضية ليبيا ، مبيناً بأنهم يرفضون أن يتم القبض عليهم وقتلهم واحداً تلو الآخر أو التفريط في البلاد والدين وأن هذه الاسباب تدفعهم للانتقام .

وطالب مفتى المؤتمر العام ممن يريدون المصالحة أن يعالجوا الأسباب ويأخذوا على أيدي من وصفهم بـ”الظالمين”.

 

و اضاف أن فرنسا وايطاليا ودول اقليمية لا تريد الاستقرار في ليبيا وتريدها ان تعيش فصلاً من الدوامات والعنف والاقتتال حتى ينهك الجميع ويرضخون لما ما يفرض عليهم .

واختتم الصادق الغرياني حديثه قائلاً :” من يريد المصالحة فعلاً يجب عليه أن يضع حداً للظلم والظلمة وأن يفك أسر المظلومين كالشيخ عبد الرزاق مشيرب”.

و تأتي تلك التحشيدات جنوبي طرابلس منذ منتصف الاسبوع الجاري تزامناً مع دعوى للتظاهر أطلقها المرشح السابق لرئاسة الوزراء عبدالباسط أقطيط الذي أعلن الغرياني دعمه له ضمنياً مطلع الاسبوع فى الوقت الذي شن فيه أقطيط هجوماً لاذعاً أيضاً على كتيبة ثوار طرابلس التي ردت عليه بالمثل .

 

التعليقات