ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
اتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسيةالكرملين: بوتين ونتنياهو يناقشان هاتفيا نشر نظام "إس-300" في سورياإيران تحذر أمريكا بسبب النفط.. وتطالب ترامب بالعودة للاتفاق النوويميركل: نأمل أن تظل بريطانيا قريبة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبيتجدد الاشتباكات جنوب طرابلس

عباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط

- كتب   -  
الرئيس الفلسطينى محمود عباس

دعا الرئيس الفلسطينى محمود عباس إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط، وإنهاء نشاطها الاستيطانى واحترام الوضع الراهن فى موقع المسجد الأقصى.

وفى كلمته أمام الجمعية العامة للامم المتحدة فى نيويورك، أعرب عباس عن تفاؤله بنجاح جهود الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لإحياء عملية السلام، ولكنه حذر من أن حل الدولتين معرض للخطر.

وأضاف أنه إذا كان الإسرائيليون لا يريدون حل الدولتين، ولا يريدون السلام فإنهم يتحملون المسئولية.

وأشار إلى استمرار النشاط الاستيطاني الإسرائيلي والنزاع مؤخرًا على الأمن في المسجد الأقصى في القدس.

وشدد عباس على أن "ما تقوم به إسرائيل من تغيير للوضع القائم التاريخي في القدس، هو لعب بالنار".

وأكد أن "استمرار الاحتلال وصمة عار في جبين دولة إسرائيل أولاً والمجتمع الدولي ثانيًا، وعلى الأمم المتحدة مسئولية إنهائه وتمكين شعبنا من الحرية".

وأوضح عباس أن " إسرائيل رفضت كل المبادرات الدولية للحل، بما فيها مبادرة السلام العربية".

وأضاف "نتوقع من مجلس الأمن الدولي الموافقة على طلبنا بقبول دولة فلسطين دولة كاملة العضوية".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات