ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992كأس الاتحاد| ويجان يُحقق المُفاجأة ويُقصي مُتصدر البريميرليج4 فرق لم تخسر في أوروبااستنفار أمني بمطار فرانكفورت الألماني بسبب إرسال كود اختطاف بالخطأمقاتلات التحالف العربي تستهدف بعدة غارات مواقع الحوثيين شرق صنعاءأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام ويجانليفاندوفسكي يصدم ريال مدريدالرئاسة التركية: أردوغان وروحاني يبحثان هاتفيا التطورات في سورياالسعودية ترفض اقتراحا قطريا بالمشاركة في تحالف أمني إقليمي على غرار الاتحاد الأوروبيمحتجون يحرقون اطارات السيارات و عناصر الصاعقة يغلقون عدداً من شوارع بنغازيارهابى من الليبية المقاتلة ملاحق من الانتربول يظهر في احتفالات "فبراير"روسيا: الدعوة لوقف هجوم الجيش السوري في إدلب محاولة لمساعدة جبهة النصرةمحمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان الشيخ القطري سلطان بن سحيم آل ثانيحكم يطرد 9 لاعبين في مباراة بالدوري البرازيلي«الجزار التركي»| طرد قائد تشيلسي.. وكان شاهدًا على دموع ميسي بـ«كامب نو»بيل جيتس: على الأثرياء دفع ضرائب أعلى بكثير«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل دجاج بيري بيري البرتغالىاحذري: معاناتك من الاكتئاب تجعلك أكثر عرضة للإصابات في العملوقفات في ذكرى فبراير ....

عباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط

- كتب   -  
الرئيس الفلسطينى محمود عباس

دعا الرئيس الفلسطينى محمود عباس إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط، وإنهاء نشاطها الاستيطانى واحترام الوضع الراهن فى موقع المسجد الأقصى.

وفى كلمته أمام الجمعية العامة للامم المتحدة فى نيويورك، أعرب عباس عن تفاؤله بنجاح جهود الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لإحياء عملية السلام، ولكنه حذر من أن حل الدولتين معرض للخطر.

وأضاف أنه إذا كان الإسرائيليون لا يريدون حل الدولتين، ولا يريدون السلام فإنهم يتحملون المسئولية.

وأشار إلى استمرار النشاط الاستيطاني الإسرائيلي والنزاع مؤخرًا على الأمن في المسجد الأقصى في القدس.

وشدد عباس على أن "ما تقوم به إسرائيل من تغيير للوضع القائم التاريخي في القدس، هو لعب بالنار".

وأكد أن "استمرار الاحتلال وصمة عار في جبين دولة إسرائيل أولاً والمجتمع الدولي ثانيًا، وعلى الأمم المتحدة مسئولية إنهائه وتمكين شعبنا من الحرية".

وأوضح عباس أن " إسرائيل رفضت كل المبادرات الدولية للحل، بما فيها مبادرة السلام العربية".

وأضاف "نتوقع من مجلس الأمن الدولي الموافقة على طلبنا بقبول دولة فلسطين دولة كاملة العضوية".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات