ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
الطيران الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ عدة مناطق في قطاع غزة"الصحة الفلسطينية": 378 إصابة بينها 42 نقلت للمستشفيات خلال مواجهات الأربعاءالبريميرليج| بث مُباشر.. مانشستر يونايتد وبورنموثفي غياب النني.. أرسنال يواصل التراجع بالتعادل أمام وستهام في الدوريمسئول أمريكي: الوقت ليس مناسبًا لإجراء محادثات مع بيونج يانجالدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمصدي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف"مجلس المنظمات": الحق الفلسطيني في القدس قانون دولي لا تزيله التصريحات والإجراءات السياسيةأمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلام

عباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط

- كتب   -  
الرئيس الفلسطينى محمود عباس

دعا الرئيس الفلسطينى محمود عباس إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط، وإنهاء نشاطها الاستيطانى واحترام الوضع الراهن فى موقع المسجد الأقصى.

وفى كلمته أمام الجمعية العامة للامم المتحدة فى نيويورك، أعرب عباس عن تفاؤله بنجاح جهود الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لإحياء عملية السلام، ولكنه حذر من أن حل الدولتين معرض للخطر.

وأضاف أنه إذا كان الإسرائيليون لا يريدون حل الدولتين، ولا يريدون السلام فإنهم يتحملون المسئولية.

وأشار إلى استمرار النشاط الاستيطاني الإسرائيلي والنزاع مؤخرًا على الأمن في المسجد الأقصى في القدس.

وشدد عباس على أن "ما تقوم به إسرائيل من تغيير للوضع القائم التاريخي في القدس، هو لعب بالنار".

وأكد أن "استمرار الاحتلال وصمة عار في جبين دولة إسرائيل أولاً والمجتمع الدولي ثانيًا، وعلى الأمم المتحدة مسئولية إنهائه وتمكين شعبنا من الحرية".

وأوضح عباس أن " إسرائيل رفضت كل المبادرات الدولية للحل، بما فيها مبادرة السلام العربية".

وأضاف "نتوقع من مجلس الأمن الدولي الموافقة على طلبنا بقبول دولة فلسطين دولة كاملة العضوية".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات