ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992كأس الاتحاد| ويجان يُحقق المُفاجأة ويُقصي مُتصدر البريميرليج4 فرق لم تخسر في أوروبااستنفار أمني بمطار فرانكفورت الألماني بسبب إرسال كود اختطاف بالخطأمقاتلات التحالف العربي تستهدف بعدة غارات مواقع الحوثيين شرق صنعاءأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام ويجانليفاندوفسكي يصدم ريال مدريدالرئاسة التركية: أردوغان وروحاني يبحثان هاتفيا التطورات في سورياالسعودية ترفض اقتراحا قطريا بالمشاركة في تحالف أمني إقليمي على غرار الاتحاد الأوروبيمحتجون يحرقون اطارات السيارات و عناصر الصاعقة يغلقون عدداً من شوارع بنغازيارهابى من الليبية المقاتلة ملاحق من الانتربول يظهر في احتفالات "فبراير"روسيا: الدعوة لوقف هجوم الجيش السوري في إدلب محاولة لمساعدة جبهة النصرةمحمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان الشيخ القطري سلطان بن سحيم آل ثانيحكم يطرد 9 لاعبين في مباراة بالدوري البرازيلي«الجزار التركي»| طرد قائد تشيلسي.. وكان شاهدًا على دموع ميسي بـ«كامب نو»بيل جيتس: على الأثرياء دفع ضرائب أعلى بكثير«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل دجاج بيري بيري البرتغالىاحذري: معاناتك من الاكتئاب تجعلك أكثر عرضة للإصابات في العملوقفات في ذكرى فبراير ....

معيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة

- كتب   -  
معيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة
معيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

شارك عضو المجلس الرئاسي أحمد عمر معيتيق أمس الثلاثاء بالاجتماع التقابلي الذي عقدته نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ماري دوفالي ريبيرو ورئيس مكتب حقوق الإنسان بالبعثة مانتيلد ابوقنا ورؤساء وأعضاء لجنة حوار مصراته تاورغاء بفندق كورنثيا بطرابلس لمناقشة تنفيذ بنود اتفاق المصالحة المعتمد من المجلس الرئاسي.

وأثنى معيتيق بحسب إدارة التواصل و الإعلام التابعة للمجلس الرئاسي بالجهود التي بذلها رجال السلام والمصالحة من مدينتي مصراتة وتاورغاء، مشيراً لحجم المعاناة التي تكبدوها خلال العامين الماضيين للوصول بملف الحوار حيز التنفيذ بعد توقيع اتفاق المصالحة.

وأكد على أن لجنة المصالحة هي التي ستقوم بتنفيذ بنود الاتفاق، معتبراً أن نجاح هذا المشروع يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح من أجل مصالحة شاملة تبدأ من تاورغاء ومصراته وتنتهي في كل المناطق من أجل ليبيا المستقرة والآمنة التي يطمح لها كل الليبيين.

وبدورها اعتبرت ريبيرو أن نجاح مشروع المصالحة فرصة سانحة لإقامة أساس قوي للمجتمعات المحلية من أجل بناء ليبيا قوية وإنهاء معاناة نازحي تاورغاء وجبر الضرر للطرفين.

ومن جانبها قالت ابوقنا إن الاجتماع يمثل جزءا من التزامهم باستكمال الحوار من أجل ضمان عودة النازحين و تعويض الضحايا.

هذا وأكد رئيس لجنة حوار تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك رغبة الطرفين في طي ملف المصالحة بين تاورغاء مصراته والجلوس على طاولة واحدة أسهمت في الخروج بنتائج ايجابية للعمل من أجل تهيئة الظروف لعودة النازحين لتنفيذ الاتفاق برعاية حكومة الوفاق والعمل على تهيئة المرافق الخدمية تمهيداً لعودة الأهالي.

التعليقات