ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
الطيران الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ عدة مناطق في قطاع غزة"الصحة الفلسطينية": 378 إصابة بينها 42 نقلت للمستشفيات خلال مواجهات الأربعاءالبريميرليج| بث مُباشر.. مانشستر يونايتد وبورنموثفي غياب النني.. أرسنال يواصل التراجع بالتعادل أمام وستهام في الدوريمسئول أمريكي: الوقت ليس مناسبًا لإجراء محادثات مع بيونج يانجالدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمصدي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف"مجلس المنظمات": الحق الفلسطيني في القدس قانون دولي لا تزيله التصريحات والإجراءات السياسيةأمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلام

معيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة

- كتب   -  
معيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحةمعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

شارك عضو المجلس الرئاسي أحمد عمر معيتيق أمس الثلاثاء بالاجتماع التقابلي الذي عقدته نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ماري دوفالي ريبيرو ورئيس مكتب حقوق الإنسان بالبعثة مانتيلد ابوقنا ورؤساء وأعضاء لجنة حوار مصراته تاورغاء بفندق كورنثيا بطرابلس لمناقشة تنفيذ بنود اتفاق المصالحة المعتمد من المجلس الرئاسي.

وأثنى معيتيق بحسب إدارة التواصل و الإعلام التابعة للمجلس الرئاسي بالجهود التي بذلها رجال السلام والمصالحة من مدينتي مصراتة وتاورغاء، مشيراً لحجم المعاناة التي تكبدوها خلال العامين الماضيين للوصول بملف الحوار حيز التنفيذ بعد توقيع اتفاق المصالحة.

وأكد على أن لجنة المصالحة هي التي ستقوم بتنفيذ بنود الاتفاق، معتبراً أن نجاح هذا المشروع يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح من أجل مصالحة شاملة تبدأ من تاورغاء ومصراته وتنتهي في كل المناطق من أجل ليبيا المستقرة والآمنة التي يطمح لها كل الليبيين.

وبدورها اعتبرت ريبيرو أن نجاح مشروع المصالحة فرصة سانحة لإقامة أساس قوي للمجتمعات المحلية من أجل بناء ليبيا قوية وإنهاء معاناة نازحي تاورغاء وجبر الضرر للطرفين.

ومن جانبها قالت ابوقنا إن الاجتماع يمثل جزءا من التزامهم باستكمال الحوار من أجل ضمان عودة النازحين و تعويض الضحايا.

هذا وأكد رئيس لجنة حوار تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك رغبة الطرفين في طي ملف المصالحة بين تاورغاء مصراته والجلوس على طاولة واحدة أسهمت في الخروج بنتائج ايجابية للعمل من أجل تهيئة الظروف لعودة النازحين لتنفيذ الاتفاق برعاية حكومة الوفاق والعمل على تهيئة المرافق الخدمية تمهيداً لعودة الأهالي.

التعليقات