ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992كأس الاتحاد| ويجان يُحقق المُفاجأة ويُقصي مُتصدر البريميرليج4 فرق لم تخسر في أوروبااستنفار أمني بمطار فرانكفورت الألماني بسبب إرسال كود اختطاف بالخطأمقاتلات التحالف العربي تستهدف بعدة غارات مواقع الحوثيين شرق صنعاءأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام ويجانليفاندوفسكي يصدم ريال مدريدالرئاسة التركية: أردوغان وروحاني يبحثان هاتفيا التطورات في سورياالسعودية ترفض اقتراحا قطريا بالمشاركة في تحالف أمني إقليمي على غرار الاتحاد الأوروبيمحتجون يحرقون اطارات السيارات و عناصر الصاعقة يغلقون عدداً من شوارع بنغازيارهابى من الليبية المقاتلة ملاحق من الانتربول يظهر في احتفالات "فبراير"روسيا: الدعوة لوقف هجوم الجيش السوري في إدلب محاولة لمساعدة جبهة النصرةمحمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان الشيخ القطري سلطان بن سحيم آل ثانيحكم يطرد 9 لاعبين في مباراة بالدوري البرازيلي«الجزار التركي»| طرد قائد تشيلسي.. وكان شاهدًا على دموع ميسي بـ«كامب نو»بيل جيتس: على الأثرياء دفع ضرائب أعلى بكثير«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل دجاج بيري بيري البرتغالىاحذري: معاناتك من الاكتئاب تجعلك أكثر عرضة للإصابات في العملوقفات في ذكرى فبراير ....

أمين الأمم المتحدة يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد الإرهاب

- كتب   -  
الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش

أكد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة - في كلمته الافتتاحية لجلسات المناقشات العامة رفيعة المستوى بالدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة- أن المجتمع الدولي بحاجة إلى أن يكثف جهوده في مواجهة الإرهاب الذي بات خطرا عالميا داهما يوقع العديد من الضحايا، ويدمر المجتمعات، ويبدد الطاقات التي كان من المفروض أن توجه إلى البناء والتعمير.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن جوتيريش سيدعو في كلمته إلى عقد أول اجتماع دولي من نوعه العام المقبل لرؤساء أجهزة مكافحة الرهاب في مختلف دول العالم، بهدف صياغة شراكة دولية لمكافحة الإرهاب، كما من المنتظر أن يدعو إلى بذل مزيد من الجهد للمعالجة جذور التطرف، كما سيؤكد أنه ليس هناك أي مبرر على الإطلاق يسوغ القيام بعمليات إرهابية، مهما ادعى مرتكبوها أنهم تعرضوا لمظالم.

كما من المتوقع أن يدعو جوتيريش دول العالم إلى بناء السلام، والتخلي عن الصراعات المسلحة، ونبذ سباق التسلّح النووي، مشيرا إلى أن الأسلحة النووية هي من أشد المخاطر التي تواجه البشرية، ومن المتوقع أن يدين التجارب الصاروخية والنووية لكوريا الجنوبية، ويقول إن هذه التجارب لم تسهم في تحسين الأوضاع المعيشية لمواطني كوريا الشمالية.

ومن المتوقع أيضا أن يدعو سلطات ميانمار إلى إنهاء العمليات العسكرية ضد قومية الروهينجا، والسماح بدخول المعونات الإنسانية إلى مناطق الروهينجا، ومعالجة المظالم التي يتعرضون لها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات