ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
الولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىمشاهدة مباراة تونس و انجلترا مباشر بث مباشرإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاحرونالدو في الطريق إلى مانشستر يونايتدالسويد تتغلب على كوريا الجنوبية وتكسر نحس عمره 60 عامًا (صور)في المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بلجيكا وبنماالجضران.. سجل حافل بالجرائم والإرهاب : سارق سيارات و عضو بالقاعدة و قائد ميليشياالفيضانات تقتل 23 شخصا في شمال شرق الهندالاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول لمدة عاماستشهاد فلسطيني بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزةقوات تركية تدخل مشارف منبج السورية في إطار اتفاق مع أمريكاالوطنية للنفط تحذر من كارثة بيئية و خسائر بالمليارات في راس لانوفليبيا بين حالَتَيْ الحرب واللّاسِـلـــــم..هل على الليبيين أن يتخلّوا عن الأمل في السلام؟صعود كبير للدولار و اليورو أمام الدينار في اولى توابع الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحقيقة ضلوع قبائل الطوراق في معارك الهلال النفطيماكرون والسراج يؤكدان على ضرورة الالتزام بمخرجات لقاء باريسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 18 يونيو 2018في اليوم الخامس للمونديال..الظهور الأول للإنجليز وتونس ترفع رايات العرب

أمين الأمم المتحدة يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد الإرهاب

- كتب   -  
الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش

أكد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة - في كلمته الافتتاحية لجلسات المناقشات العامة رفيعة المستوى بالدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة- أن المجتمع الدولي بحاجة إلى أن يكثف جهوده في مواجهة الإرهاب الذي بات خطرا عالميا داهما يوقع العديد من الضحايا، ويدمر المجتمعات، ويبدد الطاقات التي كان من المفروض أن توجه إلى البناء والتعمير.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن جوتيريش سيدعو في كلمته إلى عقد أول اجتماع دولي من نوعه العام المقبل لرؤساء أجهزة مكافحة الرهاب في مختلف دول العالم، بهدف صياغة شراكة دولية لمكافحة الإرهاب، كما من المنتظر أن يدعو إلى بذل مزيد من الجهد للمعالجة جذور التطرف، كما سيؤكد أنه ليس هناك أي مبرر على الإطلاق يسوغ القيام بعمليات إرهابية، مهما ادعى مرتكبوها أنهم تعرضوا لمظالم.

كما من المتوقع أن يدعو جوتيريش دول العالم إلى بناء السلام، والتخلي عن الصراعات المسلحة، ونبذ سباق التسلّح النووي، مشيرا إلى أن الأسلحة النووية هي من أشد المخاطر التي تواجه البشرية، ومن المتوقع أن يدين التجارب الصاروخية والنووية لكوريا الجنوبية، ويقول إن هذه التجارب لم تسهم في تحسين الأوضاع المعيشية لمواطني كوريا الشمالية.

ومن المتوقع أيضا أن يدعو سلطات ميانمار إلى إنهاء العمليات العسكرية ضد قومية الروهينجا، والسماح بدخول المعونات الإنسانية إلى مناطق الروهينجا، ومعالجة المظالم التي يتعرضون لها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات