ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992كأس الاتحاد| ويجان يُحقق المُفاجأة ويُقصي مُتصدر البريميرليج4 فرق لم تخسر في أوروبااستنفار أمني بمطار فرانكفورت الألماني بسبب إرسال كود اختطاف بالخطأمقاتلات التحالف العربي تستهدف بعدة غارات مواقع الحوثيين شرق صنعاءأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام ويجانليفاندوفسكي يصدم ريال مدريدالرئاسة التركية: أردوغان وروحاني يبحثان هاتفيا التطورات في سورياالسعودية ترفض اقتراحا قطريا بالمشاركة في تحالف أمني إقليمي على غرار الاتحاد الأوروبيمحتجون يحرقون اطارات السيارات و عناصر الصاعقة يغلقون عدداً من شوارع بنغازيارهابى من الليبية المقاتلة ملاحق من الانتربول يظهر في احتفالات "فبراير"روسيا: الدعوة لوقف هجوم الجيش السوري في إدلب محاولة لمساعدة جبهة النصرةمحمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان الشيخ القطري سلطان بن سحيم آل ثانيحكم يطرد 9 لاعبين في مباراة بالدوري البرازيلي«الجزار التركي»| طرد قائد تشيلسي.. وكان شاهدًا على دموع ميسي بـ«كامب نو»بيل جيتس: على الأثرياء دفع ضرائب أعلى بكثير«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل دجاج بيري بيري البرتغالىاحذري: معاناتك من الاكتئاب تجعلك أكثر عرضة للإصابات في العملوقفات في ذكرى فبراير ....

فرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان

- كتب   -  
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

دافعت فرنسا، اليوم الإثنين، عن الاتفاق النووي الإيراني، مشيرة إلى أنه يمكن تشديد بنود الاتفاقية الخاصة بالفترة بعد 2025، لكنها حذرت من أن إلغاءه تماما، قد يقود جيران إيران إلى السعي للحصول على أسلحة نووية.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في تصريحات صحفية، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: "إنه من الأساسي الحفاظ عليها (الاتفاقية) لتجنب الانتشار (النووي). في هذه المرحلة عندما نرى المخاطر مع كوريا الشمالية، يجب أن نحافظ على هذا الخط".

وأضاف لودريان، حسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن فرنسا ستحاول إقناع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بملائمة هذا الاختيار المتمثل في إبقاء الاتفاقية، مع خوض محادثات لتشديد القيود على إيران في الفترة بين 2025 وحتى 2030.

ووسط مخاوف بين حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا، من أن يعلن ترامب انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني، خلال خطابه المرتقب في الجمعية العامة، غدا الثلاثاء، فقد حذر لودريان، من أن انهيار الاتفاق، قد يقود إلى سباق تسلح في الشرق الأوسط.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، معارضة بلاده للاستفتاء على استقلال كردستان العراق، قائلا: إن دستور العراق يتضمن موادا هامة حول استقلالية المنطقة الكردية في شمال العراق، وإن "كل المبادرات الأخرى غير مناسبة".

وقال لودريان أيضا، إن الخمسة أعضاء الدائمين في مجلس الأمن بالأمم المتحدة، بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والولايات المتحدة، سيناقشون يوم الخميس المقبل، احتمالية تشكيل مجموعة اتصال حول سوريا، مع دخول الحرب الأهلية عامها السابع.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات