ايوان ليبيا

الخميس , 14 ديسمبر 2017
الطيران الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ عدة مناطق في قطاع غزة"الصحة الفلسطينية": 378 إصابة بينها 42 نقلت للمستشفيات خلال مواجهات الأربعاءالبريميرليج| بث مُباشر.. مانشستر يونايتد وبورنموثفي غياب النني.. أرسنال يواصل التراجع بالتعادل أمام وستهام في الدوريمسئول أمريكي: الوقت ليس مناسبًا لإجراء محادثات مع بيونج يانجالدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمصدي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف"مجلس المنظمات": الحق الفلسطيني في القدس قانون دولي لا تزيله التصريحات والإجراءات السياسيةأمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بأكثر من 120 مليون دولارروسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشماليةغنّت لـ «بوش» وأيّدت «30 يونيو».. 16 معلومة عن مطربة «اعتزلت الغرام»تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريفليبيون .. خطرها على الانتخابات (1) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيمالمشير حفتر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبياكيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلسارتفاع مفاجئ لاسعار صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية مساء اليومالملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيلرئيس الوزراء اللبناني: من لم يحترم مبدأ "النأي بالنفس" سيقع اللوم عليهاتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدينوزير خارجية باكستان: قرار واشنطن بشأن القدس يقوض دورها كوسيط نزيه في عملية السلام

فرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان

- كتب   -  
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

دافعت فرنسا، اليوم الإثنين، عن الاتفاق النووي الإيراني، مشيرة إلى أنه يمكن تشديد بنود الاتفاقية الخاصة بالفترة بعد 2025، لكنها حذرت من أن إلغاءه تماما، قد يقود جيران إيران إلى السعي للحصول على أسلحة نووية.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في تصريحات صحفية، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: "إنه من الأساسي الحفاظ عليها (الاتفاقية) لتجنب الانتشار (النووي). في هذه المرحلة عندما نرى المخاطر مع كوريا الشمالية، يجب أن نحافظ على هذا الخط".

وأضاف لودريان، حسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن فرنسا ستحاول إقناع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بملائمة هذا الاختيار المتمثل في إبقاء الاتفاقية، مع خوض محادثات لتشديد القيود على إيران في الفترة بين 2025 وحتى 2030.

ووسط مخاوف بين حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا، من أن يعلن ترامب انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني، خلال خطابه المرتقب في الجمعية العامة، غدا الثلاثاء، فقد حذر لودريان، من أن انهيار الاتفاق، قد يقود إلى سباق تسلح في الشرق الأوسط.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، معارضة بلاده للاستفتاء على استقلال كردستان العراق، قائلا: إن دستور العراق يتضمن موادا هامة حول استقلالية المنطقة الكردية في شمال العراق، وإن "كل المبادرات الأخرى غير مناسبة".

وقال لودريان أيضا، إن الخمسة أعضاء الدائمين في مجلس الأمن بالأمم المتحدة، بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والولايات المتحدة، سيناقشون يوم الخميس المقبل، احتمالية تشكيل مجموعة اتصال حول سوريا، مع دخول الحرب الأهلية عامها السابع.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات