ايوان ليبيا

السبت , 21 أكتوبر 2017
تدمير 8400 مبنى جراء الحرائق في شمال ولاية كاليفورنياسقوط صاروخين وسط العاصمة الأفغانية "كابول"خريجة سياحة وفنادق وبدأت التمثيل مع صديق والدها.. 10 معلومات عن «إيمي طلعت»حكايات 3 أزواج في حياة «جميلة الجميلات».. أحدهم يكبرها بثلاثين عاماارتفاع حصيلة ضحايا هجومي أفغانستان إلى 63 قتيلاتيلرسون: سنواصل حملتنا لحرمان "داعش" من الحصول على ملاذ آمن في أي مكانمقتل أكثر من 40 من عناصر "داعش" في الأنبار العراقيةالتحالف الدولي: تحرير مدينة الرقة لا يعني حسم الحرب ضد تنظيم "داعش"هدم ضريح "ابوغرارة" في طرابلس و قوة الردع الخاصة تنفي مسؤوليتهاالإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية العربيةالمباحث الجنائية و الإدارة العامة لأمن السواحل وبلدي مصراته يبحثون سبل مواجهة مخاطر الجريمة المنظمةخارجية كوريا الشمالية :سلاحنا النووى موجه لواشنطن فقط.. وسنرد على النار بالنارانفصاليون في كتالونيا يشاركون في سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانياتحرير "الرقة" السورية بشكل كامل من سيطرة "داعش"تأسيس مهرجان للعلوم في سلطنة عمانالبحرية الليبية تنقذ 134 مهاجر بالتعاون مع البحرية الإيطاليةاشتباكات عنيفة بين ميليشيات مهربي بشر في مشروع براك الزراعيالإفراج عن عقيد بالجيش خطف شرق سرتحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 20 اكتوبر 2017مدير الـ"سي. آي. إيه": التدخل الروسي لم يؤثر على نتيجة انتخابات أمريكا

فرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان

- كتب   -  
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

دافعت فرنسا، اليوم الإثنين، عن الاتفاق النووي الإيراني، مشيرة إلى أنه يمكن تشديد بنود الاتفاقية الخاصة بالفترة بعد 2025، لكنها حذرت من أن إلغاءه تماما، قد يقود جيران إيران إلى السعي للحصول على أسلحة نووية.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في تصريحات صحفية، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: "إنه من الأساسي الحفاظ عليها (الاتفاقية) لتجنب الانتشار (النووي). في هذه المرحلة عندما نرى المخاطر مع كوريا الشمالية، يجب أن نحافظ على هذا الخط".

وأضاف لودريان، حسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن فرنسا ستحاول إقناع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بملائمة هذا الاختيار المتمثل في إبقاء الاتفاقية، مع خوض محادثات لتشديد القيود على إيران في الفترة بين 2025 وحتى 2030.

ووسط مخاوف بين حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا، من أن يعلن ترامب انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني، خلال خطابه المرتقب في الجمعية العامة، غدا الثلاثاء، فقد حذر لودريان، من أن انهيار الاتفاق، قد يقود إلى سباق تسلح في الشرق الأوسط.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، معارضة بلاده للاستفتاء على استقلال كردستان العراق، قائلا: إن دستور العراق يتضمن موادا هامة حول استقلالية المنطقة الكردية في شمال العراق، وإن "كل المبادرات الأخرى غير مناسبة".

وقال لودريان أيضا، إن الخمسة أعضاء الدائمين في مجلس الأمن بالأمم المتحدة، بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والولايات المتحدة، سيناقشون يوم الخميس المقبل، احتمالية تشكيل مجموعة اتصال حول سوريا، مع دخول الحرب الأهلية عامها السابع.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات