ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
رسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسيةالكرملين: بوتين ونتنياهو يناقشان هاتفيا نشر نظام "إس-300" في سوريا

فرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان

- كتب   -  
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

دافعت فرنسا، اليوم الإثنين، عن الاتفاق النووي الإيراني، مشيرة إلى أنه يمكن تشديد بنود الاتفاقية الخاصة بالفترة بعد 2025، لكنها حذرت من أن إلغاءه تماما، قد يقود جيران إيران إلى السعي للحصول على أسلحة نووية.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في تصريحات صحفية، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: "إنه من الأساسي الحفاظ عليها (الاتفاقية) لتجنب الانتشار (النووي). في هذه المرحلة عندما نرى المخاطر مع كوريا الشمالية، يجب أن نحافظ على هذا الخط".

وأضاف لودريان، حسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن فرنسا ستحاول إقناع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بملائمة هذا الاختيار المتمثل في إبقاء الاتفاقية، مع خوض محادثات لتشديد القيود على إيران في الفترة بين 2025 وحتى 2030.

ووسط مخاوف بين حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا، من أن يعلن ترامب انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني، خلال خطابه المرتقب في الجمعية العامة، غدا الثلاثاء، فقد حذر لودريان، من أن انهيار الاتفاق، قد يقود إلى سباق تسلح في الشرق الأوسط.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، معارضة بلاده للاستفتاء على استقلال كردستان العراق، قائلا: إن دستور العراق يتضمن موادا هامة حول استقلالية المنطقة الكردية في شمال العراق، وإن "كل المبادرات الأخرى غير مناسبة".

وقال لودريان أيضا، إن الخمسة أعضاء الدائمين في مجلس الأمن بالأمم المتحدة، بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والولايات المتحدة، سيناقشون يوم الخميس المقبل، احتمالية تشكيل مجموعة اتصال حول سوريا، مع دخول الحرب الأهلية عامها السابع.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات