ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

البيت الأبيض ينفي تغير موقف واشنطن حيال اتفاقية باريس للمناخ

- كتب   -  
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض أمس السبت، إنه لم يطرأ أي تغيير على قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ، فيما يعد ردا على تقارير أشارت إلى أن الإدارة الأمريكية خففت من موقفها حيال الاتفاقية.

ونقل بيان صدر عن البيت الأبيض عن المتحدثة باسم البيت الأبيض ليندسي والترز قولها "لم يحدث آي تغيير في موقف الولايات المتحدة حيال اتفاق باريس، كما أعلن الرئيس (الأمريكي دونالد ترامب) بشكل واضح، فإن الولايات المتحدة تنسحب، ما لم نتمكن من الدخول مجددا بشروط أكثر ملائمة لبلدنا".

وجاء هذا التصريح بعد أن نقلت كل من صحيفة "وول ستريت جورنال" ووكالة الأنباء الفرنسية عن ميجيل أرياس كانيتي، مفوض الطاقة في الاتحاد الأوروبي في البرلمان الأوروبي، قوله إن الولايات المتحدة "لن تعيد التفاوض على اتفاق باريس لكنها ستحاول إعادة النظر في الشروط التي ستمكنها من المشاركة بموجب هذه الاتفاقية".

واجتمع كانيتي أمس السبت في مونتريال مع وزراء من حوالي 30 دولة لدفع تنفيذ اتفاق باريس قدما.

يذكر أن ترامب أعلن في الأول من يونيو الماضي انسحاب بلاده من اتفاقية باريس للمناخ، لكنه ترك الباب مفتوحا للتفاوض على اتفاق أفضل من أجل الشركات والعمال الأمريكيين.

وقال ترامب "إننا ننسحب ولكننا سنبدأ بالتفاوض وسنرى ما إذا كان بإمكاننا التوصل إلى اتفاق عادل".

ولم ينفذ من قرار ترامب سوى عملية الانسحاب، وهي خطوة لن تكتمل حتى عام .2020 وفي الوقت نفسه، فإن الإدارة تعتبر نفسها غير ملتزمة بتعهدات الإدارة السابقة للحد من الانبعاثات وبالتالي التقيد بشروط الاتفاق.


التعليقات