ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

«العمّو» قائد الميليشيا ينفى تلقى أموالاً من إيطاليا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نفى أحد قادة كتيبة «الشهيد أنس الدباشي» بصبراتة، أحمد الدباشي، الملقب بـ«العمو» أنه تسلم مبلغ خمسة ملايين يورو من الحكومة الإيطالية، كما نفى الاتهامات التي نسبت إليه بإدارة الهجرة غير الشرعية والمنظمة عبر شواطئ المدينة.

وقال الدباشي السبت: «لم أجلس ولم أتواصل مع الحكومة الإيطالية مباشرة أو عبر وساطة حكومة الوفاق، كما روجت بعض الصحف الأجنبية»، مشيرًا إلى أنه يقود هذه الأيام «حملة ضد المهربين المتواجدين بالمنطقة، بالتعاون مع جهاز حرس السواحل الليبي فرع الزاوية عبر قوارب مطاطية تتبع خفر السواحل الليبي فرع صبراتة».

ولفت الدباشي إلى أنه «كُلِف من قبل الدعم المركزي في طرابلس بإدارة مركز لإيواء المهاجرين غير الشرعيين، والذي يستقبل هذه الأيام قرابة 1800 مهاجر من جنسيات مختلفة، بينهم 15 امرأة حامل وقرابة 40 طفلاً أعمارهم تتراوح بين الأيام وخمس سنوات يوفر لهم المركز الرعاية الكاملة».

وكشفت صحف إيطاليّة وأخرى أوروبيّة عن «صفقة» بين الحكومة الإيطاليّة وقائد كتيبة «أنس الدباشي»، أحمد الدباشي، عن طريق حكومة الوفاق الوطني لوقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وذكرت جريدة «كورييري ديلا سيرا» التي تصدر في ميلانو، في تقرير لها، أن «الحكومة الإيطالية دفعت ما لا يقل عن خمسة ملايين يورو للدباشي، مقابل وقف تدفّق الهجرة إلى أراضيها».

ونقلت جريدة «ذا صنداي تايمز» البريطانية، عن الدباشي قوله: «إن الاتفاق جاء مقابل سيارات وقوارب، والاعتراف بقواته باعتبارها قوى أمنية شرعية» مضيفةً: «إن الدباشي قابل مسؤولين من حكومة الوفاق الوطني في يوليو الماضي؛ لمناقشة سبل إنهاء أنشطة الاتجار بالبشر عند سواحل ليبيا، وخلال اللقاء اتفقوا على إسقاط التهم الجنائية الموجَّهة ضد قواته».

 

التعليقات