ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

واشنطن تبدأ إستراتيجيتها الجديدة بتوجيه ضربة لباكستان تقتل 3 من "طالبان"

- كتب   -  
ضربات جوية

أعلن مسئولون باكستانيون مقتل ما لا يقل عن ثلاثة من مسلحي حركة "طالبان"؛ إثر غارات جوية على المناطق القبلية بباكستان، في أول هجوم تنفذه طائرات بدون طيار أمريكية منذ إعلان الإستراتيجية الجديدة التي أقرتها الولايات المتحدة بخصوص أفغانستان وجنوب آسيا.

وقال المسئولون: "إنه هناك ما لا يقل عن 3 أشخاص قتلوا، وأصيب اثنان فى الهجوم، بينما لم تعلق حركة "طالبان" على الغارة حتى الآن"، ولم يتم التعرف على هوية القتلى إثر الغارات الجوية.

وينتقد مسئولون أمريكيون وأفغان "إسلام آباد"، منذ وقت طويل، لما يرونه من عدم اكتراث منها في التعامل مع حركة "طالبان" وشبكة "حقاني" الإرهابية.

وتقول الولايات المتحدة وأفغانستان إن مجالس قيادة الحركتين توجد في مدن رئيسية بباكستان، ومنها يتم التنسيق لهجمات فى أفغانستان، من ضمنها هجمات كانت الأكثر دموية ضد القوات الأمريكية هناك.

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قد أعلن الشهر الماضي الإستراتيجية الأمريكية الجديدة تجاه أفغانستان وجنوب آسيا، وانتقد باكستان بشدة بشأن "الملاذات الإرهابية" - قائلا: "إن باكستان من جانبها توفر فى كثير من الأحيان ملاذات آمنة لعناصر الفوضى والعنف والإرهاب".


التعليقات