ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يناير 2018
بيليه يلغي رحلته إلى لندن بعد دخوله المستشفىمانشستر يونايتد يغلق الباب في وجه كريستيانو رونالدوالصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشبابالمخابرات اللبنانية تحبط محاولة داعشية لتشكيل خلية وشن هجماتسلامه يخفّض السرعة طوعاً أم كرهاً؟ كيف استفاد من انتصار المعرقلين؟ ... بقلم / محمد الامينبيان من مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين حول القرار الايطالى بنشر قوات ايطالية في ليبياشركة جلينكور العالمية لتسويق النفط : صناعة النفط في ليبيا اصبحت اكثر موثوقيةخبير الهجرة بالسفارة الليبية في روما : القوات الايطالية ستنتشر فى شمال النيجر و القرار تم استغلاله بشكل مغرضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يناير 2018تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبيماكرون "واثق" من انتصار عسكري على تنظيم داعش الإرهابي "في الأسابيع المقبلة"تفاصيل جديدة عن علاقة ترامب وصهره بابن سلمان و علاقتهم بالانقلاب السعودىمرسيدس يكشف عن سيارته الجديدة في نفس اليوم مع فيراريتشيلسي يبحث عن التعاقد مع ثنائي رومااردوجان تركيا وحلم امبراطورية العصملي! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقمقتل زعيم ارهابى جزائري في سبها يثير التساؤلات حول صراع الجماعات الارهابيةمقاربة حول الاشتراطات لعملية انتخابية ليبية مثمرة ... بقلم / البانوسى بن عثمانتايوان تشكر البرلمان الأوروبي لدعوته الصين للإفراج عن ناشط مؤيد للديمقراطيةمقتل معارض زيمبابوي بتحطم مروحية بالولايات المتحدةدي خيا: سعيد في مانشستر يونايتد.. لكن لن أتحدث عن تمدد عقدي

المسماري: الجيش يستطيع تأمين الحدود الجنوبية و المقترحات الاوروبية مؤامرة عظمى

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن الناطق باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، عن استعداد الجيش لتأمين الحدود الجنوبية مقابل رفع حظر توريد الأسلحة، مؤكدًا أن إنشاء مخيمات للاجئين بجنوب البلاد أمر غير مقبول.

وأضاف المسماري، في كلمة ألقاها بمعهد الاستشراق في موسكو أمس الأربعاء ونقلتها وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن «التنظيمات الإرهابية، التي يحاربها قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر في البلاد، باتت تسيطر على التدفقات المالية الناجمة عن تهريب المهاجرين غير الشرعيين من دول إفريقية إلى أوروبا عبر الأراضي الليبية».

ووصف الاقتراحات الأوروبية بحل مشكلة الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط من خلال إنشاء مخيمات للاجئين في الجنوب الليبي بأنها «مؤامرة عظمى».

وأشار المسماري إلى أن عدد المهاجرين من الدول الإفريقية في العاصمة طرابلس التي يزيد عدد سكانها قليلا عن مليوني نسمة حاليا، سيبلغ 10 ملايين شخص، في حال تطبيق المقترح الأوروبي.

وأضاف: «نحاول إيجاد حل لهذه المشكلة عبر التفاوض مع إيطاليا حول العودة إلى الاتفاق 2007 الذي كان يحظر إقامة مخيمات للاجئين في جنوب البلاد».

وفي فبرايرالماضي، وقع رئيس حكومة الوفاق الوطني، فائز السرّاج، ورئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، مذكرة تفاهم حول مواجهة الهجرة غير الشرعية، يقضي بتمويل الاتحاد الأوروبي إنشاء مخيمات للمهاجرين على أراضي ليبيا، لإيواء اللاجئين حتى يتم ترحيلهم أو عودتهم إلى البلدان التي وصلوا منها إلى ليبيا.

التعليقات