ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
مفاجآت في قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدافيفا يدرس سحب تنظيم مونديال 2022 من قطرالحكومة المؤقتة تعلن حظر مؤسسة الوسط الإعلامية ومنع التعامل معها بشكل نهائيتاورغاء......هنود حمر ليبيا ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيموكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيو

السعودية تدعو مواطنيها إلى الإبلاغ عن النشاطات "الإرهابية" عبر تطبيق على الهواتف الجوالة

- كتب   -  
صورة أرشيفية

دعت السلطات السعودية مواطنيها إلى التبليغ عن أي نشاط "إرهابي" على مواقع التواصل الاجتماعي عبر استخدام تطبيق على الهواتف الجوالة، مبيّنة ما هي طبيعة الأنشطة التي تصفها بالإرهابية.

وجاء في تغريدة على حساب تديره وزارة الداخلية على موقع تويتر الثلاثاء "عند ملاحظتك لأي حساب على الشبكات الاجتماعية ينشر أفكارًا إرهابية أو متطرفة يرجى التبليغ فورًا عبر تطبيق +كلّنا آمن+".

وأنشئ هذا التطبيق في فبراير من العام الجاري، لكنه كان في ما قبل متخصصًا في المخالفات المرورية والسرقات، قبل أن يكتسب الآن بعدًا سياسيًا.

ونُشرت تغريدتان لاحقتان بيّنت أولاهما ما يندرج ضمن "الجرائم الإرهابية" من "تعريض الوحدة الوطنية للخطر" و"تعطيل النظام الأساسي للحكم أو بعض مواده"، و"الإساءة إلى سمعة الدولة أو مكانتها".

وأشارت التغريدة الثانية إلى أن أي عمل فردي أو جماعي هدفه زعزعة النظام العام يندرج ضمن الأعمال الإرهابية.

وكانت مجموعة تطلق على نفسها اسم "حراك 15 سبتمبر" دعت عبر حساب على موقع "تويتر" إلى التظاهر يوم الجمعة احتجاجًا على الفقر ومناصرة لحقوق النساء وللمطالبة بإطلاق سراح عدد من الموقوفين.

واستنكرت المجموعة عبر حسابها الذي يملك أكثر من 9000 متابع "هؤلاء الذين أهدروا سيادة البلاد عند إقدام (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب".

والسعودية التي تعد دولة فتية لارتفاع نسبة الشباب بين سكانها هي من بين الدول الأكثر استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي في العالم نسبة لعدد السكان، ويمثل الانترنت في المملكة المحافظة مساحة محدودة لحرية التعبير.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات